توافد الآلاف من أبناء القبائل والعائلات العربية لحضور الندوة التعريفية التي ينظمها اتحاد القبائل العربية برئاسة الشيخ- المهندس، إبراهيم العرجاني، رئيس الاتحاد، وذلك في منطقة المنصورية بالجيزة.

ودعا الاتحاد، لعقد هذه الندوة للتعريف بدور اتحاد القبائل العربية في مواجهة التحديات خلال الفترة الراهنة، جنبًا إلى جنب مؤسسات الدولة الوطنية والقوات المسلحة المصرية.

وكان النائب مصطفى بكري، المتحدث الرسمي باسم اتحاد القبائل العربية، قد أعلن عن تأسيس الاتحاد رسميا، مطلع شهر مايو الجاري، في منطقة الجورة بسيناء التي سميت مؤخرا بمدينة السيسي، في مؤتمر جماهيري حاشد من أبناء القبائل والعائلات بمختلف المحافظات.

وتم الإعلان خلال المؤتمر عن اختيار المهندس إبراهيم العرجاني، ابن قبيلة الترابين، رئيسا للاتحاد، وتعيين الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيسا شرفيا للاتحاد.

وأعلن " مصطفى بكري"، أن الاتحاد لم يكن وليد اللحظة، بل تم انشاؤ في العام ٢٠١٥، بمشاركة ٣٠ قبيلة، لدعم القوات المسلحة في مواجهة الإرهاب بسيناء، مضيفا أن الاتحاد سيشكل ظهيرا شعبيا خلف القيادة السياسية لدعمها في مواجهة التحديات الراهنة المحيطة بمصر داخليا وخارجيا.

وبدأت منذ قليل، الاستعدادات على قدم وساق لبدء مؤتمر اتحاد القبائل العربية في منطقة المنصورية بمحافظة الجيزة، استعدادًا لانطلاق ثاني مؤتمرات اتحاد القبائل العربية.

وأوضح ا

ورصد مقطع فيديو، التجهيزات الأخيرة للمؤتمر بالمنصورية، حيث من المتوقع أن يشهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا، إلى جانب حضور قيادات شعبية على رأسهم رموز القبائل العربية، برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني رئيس اتحاد القبائل، والكاتب الصحفي مصطفى بكري، المتحدث الرسمي باسم الاتحاد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اتحاد القبائل العربیة

إقرأ أيضاً:

بكري لمدبولي قبل إعلان التشكيل الجديد للحكومة: "أوعوا تحبطونا ولموا البلد" (فيديو)

وجه الإعلامي مصطفى بكري، مناشدة إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء قبل الإعلان عن التشكيل الجديد للحكومة.

بكري: السيسي وجه بمراجعة قرار غلق المحلات العاشرة مساءً ورسالة للحكومة (فيديو) مصطفى بكري: خونة يرتدون ملابس الوطنية.. والسيسي يشعر بمعاناة المصريين (فيديو)

وقال "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "اوعوا تحبطونا وتجيبوا لنا ناس أي كلام".

استشيروا من لديهم خبرة 

وأضاف "يا دكتور مصطفى متاخدش قرارا تزيد احتقان البلد.. حركوا المحافظين في المحافظات.. لموا البلد وفوقوا شوية وكل وزير خلاص قاعد على الكرسي".

وتابع "تعالى يا رئيس الحكومة مجلس النواب نتناقش ونحن نكن لك كل احترام.. واستشيروا من لديهم الخبرة ونحتاج وزراء شباب.. وابعدوا عن الأزمات والمشكلات.. وأفضل فرصة لحل الأزمات هي التعديل الوزاري الجديد".

مشروع توشكى 

وفي سياق آخر أشار إلى أنمشروع توشكى يشهد كل أنواع زراعة التمور على مساحة 38 ألف فدان لتدخل مصر بهذا المشروع موسوعة جينيس، لافتا إلى أن توشكى مجتمع جديد يشهد كل أنواع المشروعات الزراعية بقيمة 600 مليار جنيه.

وعلق "القوات المسلحة دائما متواحدة في المشروعات المجتمعية؛ باعتبارها مهمة وطنية، معلقا: الشعب المصري غضبان من حاجات كتير في البلد لكنه لن يفرط في مصر، وهو الشعب الذي ينتظر تغييرا جذريا من الرئيس السيسي في كل مجالات الحياة، وخاصة التغيير الوزاري".

مقالات مشابهة

  • وجهوا التحية إلى ثورة 30 يونيو.. رموز عائلة دراز يؤيدون أهداف «اتحاد القبائل العربية» لدعم القيادة السياسية
  • رئيس اتحاد القبائل العربية: ثورة 30 يونيو نقطة تحول فاصلة فى تاريخ مصر والمنطقة
  • القومي للمرأة بالفيوم يشارك في الندوة التعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة
  • القومي للمرأة بالفيوم يشارك في الندوة التعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • المجلس القومي للمرأة بالفيوم يشارك في الندوة التعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • رئيس اتحاد القبائل العربية: «30 يونيو» نقطة تحول فاصلة في تاريخ مصر والمنطقة
  • رئيس اتحاد القبائل العربية لـ "أ ش أ": ثورة 30 يونيو شكلت نقطة تحول فاصلة في تاريخ مصر والمنطقة
  • رئيس اتحاد القبائل العربية: ثورة 30 يونيو نقطة تحول في تاريخ مصر والمنطقة
  • بكري لمدبولي قبل إعلان التشكيل الجديد للحكومة: "أوعوا تحبطونا ولموا البلد" (فيديو)
  • مصطفى بكري منتقدا الحكومة: محدش بيشتغل بإخلاص إلا قلة «فيديو»