الجزيرة-وهيب الوهيبي
دشن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ اليوم الاثنين النماذج التصميمية لبيوت الله بعدة طوابع معمارية مختلفة، أعدتها وكالة الوزارة للمشروعات والصيانة، وتحاكي هوية مناطق المملكة.
وقد جاء تدشين معاليه خلال المعرض الذي نظمته وكالة المشروعات والصيانة في بهو مبنى الوزارة، الذي تضمن عرضًا لهذه النماذج التصميمية التي تعبر عن الهوية العمرانية للمملكة لمساعدة وتسهيل الأمر على فاعلي الخير المتبرعين ببناء وعمارة المساجد، وذلك وفق كود البناء السعودي والأدلة الفنية للمساجد بالمملكة، وبمفردات معمارية تحقق المرونة والبساطة في التصميم.


وقد احتوت التصاميم على ٦ نماذج مختلفة، هي: الطابع النجدي السلماني، والطابع الجنوبي1، والطابع الجنوبي2، والطابع الحجازي1، والطابع الحجازي2، وطابع المنطقة الشرقية.
وقد روعي خلال تنفيذ هذه التصاميم أن يتم تصميم كل طابع بعدة سعات لتناسب احتياج التجمعات السكنية المختلفة، فقد تم إعداد التصاميم لعدد (3) سعات من كل طابع، الأول سعة 500 مُصل، والثاني سعة 1000 مُصل، والثالث سعة 1500 مُصل، كما روعي أن يكون تصميم العناصر المعمارية مرنًا؛ ليتيح إمكانية تعديل المساحة بالزيادة والنقصان.
وأبان “آل الشيخ” أن الوزارة بناء على توجيهات القيادة الحكيمة جعلت خدمة المساجد أولوية لها، وخصصت في سبيل ذلك المبالغ الطائلة لعمارتها وصيانتها وترميمها وفرشها، وقامت بتعيين الأئمة والخطباء والمؤذنين والمراقبين، وتأهيلهم علميًا وعمليًا ليقوموا بواجبهم المناط بهم على أكمل وجه تحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة ممثلة بمولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو سيدي ولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير العمل الجديد: مهمتنا تطوير برامج التدريب والتأهيل ورفع قدرات الكوادر البشرية

شدد وزير العمل الجديد محمد جبران على حرص الوزراء على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتحقيق الاستقرار في مواقع الإنتاج، وتعزيز العلاقات بين طرفي الإنتاج (العمال وأصحاب الأعمال)، لدفع عجلة التنمية للأمام، مشيرًا إلى أن الوزارة ستستكمل مسيرة الإنجازات التي حققتها الدولة في مجال العمل على مدار السنوات الماضية.

وتوجّه جبران، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط عقب أداء اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على هذه الثقة، وذلك عقب تكليفه بحقيبة العمل في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي.. متعهدًا ببذل أقصى جهد لخدمة الوطن والمُضي قدمًا نحو التنمية في الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس السيسي.

وأضاف جبران، أن الوزارة ستعمل على صناعة بيئة عمل لائقة تحقق المزيد من الأمان الوظيفي للعامل، وفي الوقت نفسه تشجع على الاستثمار المحلي والأجنبي، مؤكدًا أن الدولة المصرية حريصة على الاستمرار في تحقيق التوازن في علاقات العمل.

ولفت وزير العمل إلى أن الوزارة ستطور برامج التدريب والتأهيل ورفع قدرات الكوادر البشرية بما يتواكب مع الثورة التكنولوجية ووظائف المستقبل، مشيرًا إلى أهمية التواصل المنتظم مع المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

اقرأ أيضاًالشيوخ يوافق على طلب «برلماني» بشأن قانون سوق المال لصناديق الملكية الخاصة

وزير الزراعة: توجيهات من القيادة السياسية للاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج

مقالات مشابهة

  • ضمن أهدافه الاستراتيجية.. «وقاء» يعزز التحول الرقمي في المملكة
  • «الشؤون الإسلامية والأوقاف» تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • وزير الأوقاف.. يتلقى تهنئة من وزراء الأوقاف ومفتين وعلماء في العالم العربي والإسلامي
  • "الأزهري" يتلقى خطابات تهنئة من وزراء الأوقاف والمفتين في العالم العربي والإسلامي
  • أسامه الازهري تلقى خطابات تهنئة من وزراء الأوقاف والمفتين والعلماء في العالم العربي والإسلامي
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن شهر يونيو الماضي
  • «زاتكا» تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم نماذج شهر يونيو
  • وزير البلدية والإسكان يشهد انطلاق المنتدى السعودي التركي للمقاولات
  • وزير العمل الجديد: مهمتنا تطوير برامج التدريب والتأهيل ورفع قدرات الكوادر البشرية
  • وزير العمل الجديد: سنعمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بصناعة بيئة عمل لائقة