شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن كلية الصيدلة بجامعة الطائف تحصل على الاعتماد العالمي ACPE، منح مجلس الاعتماد الأمريكي للتعليم الصيدلي، كلية الصيدلة في جامعة الطائف شهادة الاعتماد العالمية ACPE .وأصبحت كلية الصيدلة بجامعة .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كلية الصيدلة بجامعة الطائف تحصل على الاعتماد العالمي ACPE، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كلية الصيدلة بجامعة الطائف تحصل على الاعتماد العالمي...

منح مجلس الاعتماد الأمريكي للتعليم الصيدلي، كلية الصيدلة في جامعة الطائف شهادة الاعتماد العالمية "ACPE".

وأصبحت كلية الصيدلة بجامعة الطائف من الكليات الصحية القلائل التي استطاعت أن تجمع بين الاعتماد الأكاديمي الوطني المحلي والدولي على حدٍّ سواء، وذلك لتحقيقها معايير جودة التعليم الصيدلاني والمعايير العالمية في المخرجات التعليمية.

جامعة الطائف

من جانبها، أوضحت جامعة الطائف، أن الاعتماد الأكاديمي الأمريكي يركز على المنهج الدراسي وطرق وإستراتيجيات التدريس والتقويم ويهتم أكثر بتطبيق برامج المحاكاة في التدريب على مهارات الرعاية الصيدلية للطلبة قبل البدء في التدريب الميداني والسريري.

جامعة الطائف

وأكدت الجامعة، أن هذا الاعتماد بمثابة تتويج للتجربة التي خاضتها كلية الصيدلة والتي عملت على تطوير العملية التعليمية وتحسين جودة المخرجات بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 في قطاع التعليم.

إقرأ أيضًا:

وظائف شاغرة لدى جامعة الطائف

استمرار تعليق الدراسة حضورياً في جامعة الطائف.. غداً

كلية الصيدلة بجامعة الطائف تحصل على الاعتماد العالمي ACPE للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كلية الصيدلة بجامعة الطائف تحصل على الاعتماد العالمي ACPE وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جامعة النيل تكشف عن أسباب اختيار الطلاب كلية "التكنولوجيا الحيوية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت جامعة النيل، برئاسة الدكتور وائل عقل، عن أسباب تميز كلية التكنولوجيا الحيوية Biotechnology بالجامعة عن مثيلاتها من الكليات في باقي الجامعات، وهو ما يدفع الطلاب إلى اختيارها، ومن هذه الأسباب منهجية التعليم والتعلم داخل الكلية والتي تعتمد علي أسس البحث العلمي الحديثة والمساهمة في حل المشكلات التي تواجه البيئة والمجتمع بشكل كبير بدءًا من العلوم الأساسية وصولاً إلى أحدث التطورات في التكنولوجيا الحيوية الطبية والصيدلانية والزراعية والبيئية والصناعية.

ومن الأسباب أيضاً الإمكانيات العلمية والمعملية الحديثة داخل جامعة النيل، وتميز الكلية بمختبرات حديثة مجهزة بأحدث التقنيات، مما يوفر تجربة تعليمية عملية فريدة المستوي، وفرص وظيفية واعدة، حيث يحصل الطلاب على فرص تدريبية في كبرى الشركات الصناعية والمؤسسات الأكاديمية مما يعدهم لتشكيل مسارات مهنية ناجحة في مجال التكنولوجيا الحيوية بقدرات تنافسية واضحة ليس فقط على المستوى المحلي والإقليمي ولكن على الصعيد العالمي، ويتكشف ذلك من خلال المستوى التنافسي لخريجي الكلية عالميا، وفوز طلابها وخريجيها في المسابقات المحلية والدولية التي تؤهلهم للسفر إلى الخارج، حيث حصل معظم طلاب الكلية على منح تدريبية صيفية في كبرى الجامعات العالمية.

ومن المميزات ايضا ميزة البحث والابتكار، وتشجيع الطلاب على الإبداع في الأفكار التطبيقية وتوفير العوامل والمناخ الملائم لذلك من خلال أول حاضنة لريادة أعمال التكنولوجيا الحيوية بالشراكة مع جامعة عين شمس، كذلك تشجع الكلية طلابها على البحث متعدد التخصصات، وهو ما يساعد الطلاب على معالجة التحديات المجتمعية والبيئية، هذا بجانب التزام الكلية بتوفير المعايير المتعارف عليها حيث تم تصميم برامجها لتلبية المعايير الدولية لضمانة أن يكون الخريجون مستعدين جيدًا للمنافسة على المستوى العالمي.

من جانبها أكدت الدكتورة أسماء أبو شادي، نائب عميد كلية التكنولوجيا الحيوية، بجامعة النيل، أن الكلية وطلابها ومشروعات التخرج داخلها تغطي رؤية الدولة المصرية 2030 في التنمية المستدامة داخل القطاعات المختلفة منها: الزراعة والبيئة والصناعة والطب وتحليل البيانات، ومثالا على ذلك فإن مشروعات تخرج طلاب السنة الرابعة من العام الدراسي المنتهي وصلت إلى 31 مشروعا منها 15 مشروعا حصلت على تمويل من عدة مؤسسات مختلفة منها: أكاديمية البحث العلمي، ومبادرة التحالفات الخاصة بين الجامعات المصرية، وصندوق رعاية المبتكرين، ومؤسسة الألفي، والتعاون مع عدة معامل قدمت الدعم الفني لهذه المشروعات.

وأشارت إلى رؤية الكلية الرامية إلى أن تكون كل المشروعات التي تقدمها تطبيقية وتعمل على خلق حلول عملية للمشكلات الحيوية، كما ان طلاب الكلية قبل التخرج يكون لدى كل منهم مشروعه الخاص به والشركة الناشئة لأفكاره العملية والبحثية التي يتقدم بها إلى المجتمع، حتى يكون لدينا خريج مؤهل لسوق العمل وليس باحثا عن فرص عمل.

مقالات مشابهة

  • بدء فعاليات مؤتمر كلية العلوم الثالث لطلاب الدراسات العليا بجامعة طنطا
  • تعيينات جديدة في كلية الطب جامعة عين شمس
  • جامعة النيل تكشف عن أسباب اختيار الطلاب كلية "التكنولوجيا الحيوية"
  • كلية مجان تتسلم شهادة الاعتماد المؤسسي
  • مواعيد تقديم الأوراق المطلوبة للطلاب الجدد في كلية الألسن بجامعة كفر الشيخ
  • تعليمات مهمة بشأن التقديم في كلية البنات بجامعة عين شمس
  • شركة جلف تك فرع الأردن تحصل على الاعتماد في مجال منح شهادات الحلال
  • كلية التمريض بجامعة كفر الشيخ تبدأ استقبال أوراق الطلاب الجدد 2024
  • زيارة عدد من طلبة كلية الهندسة بجامعة درنة لمواقع مشاريع الإعمار في المدينة
  • رابط التنسيق الداخلي في أقسام كلية الآداب بجامعة الإسكندرية.. سجل الآن