الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم  برئاسة محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، اوضاع المعالم التاريخية وأعلامها المتعلقة بالهوية الإيمانية، بكافة مناطق تهامة. وتحديد المعالم المدمرة و المتضررة منها جراء العدوان.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي واللجنة المكلفة بالنزول الميداني لمسح المعالم التاريخية وأعلامها المتعلقة بالهوية الإيمانية، بتهامة برئاسة عبدالله محمد الأهدل،  وعضوية الدكتور عبدالودود قاسم مقشر، والباحث، درويش محمد مضوي، مهام اللجنة  في مسح وتوثيق المعالم الأثرية والتاريخية الإسلامية وتحديد المواقع الأثرية والتاريخية الاسلامية التي تعرضت لتدمير او التي تضررت جراء العدوان  في مختلف مناطق تهامة،

وخلال الاجتماع أكد المحافظة قحيم أهمية مهام الجنة في  مسح وتوثيق  المعالم التاريخية وأعلامها المتعلقة بالهوية الإيمانية، والهادفة إلى إحياء التراث التاريخي والديني بتهامة، التي تأتي في إطار الرؤية الوطنية لتعزيز الهوية الإيمانية.

وشدد قحيم على اللجنة سرعة تنفيذ مهامها الميدانية، ورفع تقرير متكامل بكافة المعالم التاريخية والتراثية، والدينية والاضرحة، مع حصر المعالم التاريخية والتراثية التي تعرضت للتدمير او الاضرار جراء العدوان، وعمل خريطة تشمل جميع هذه المواقع بتهامة.

ووجه المحافظة كافة الجهات المعنية بالمحافظة ومديرياتها بالتعاون مع اللجنة في تنفيذ مهامها الميدانية في تهامة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة المعالم التاريخية

إقرأ أيضاً:

الحمصاني: رئيس الوزراء حرص على مناقشة مشكلة الكهرباء وظبط الأسعار اليوم

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي حرص اليوم، على أن يكون أول اجتماع قبل المؤتمر لمناقشة مشكلة الكهرباء، والاجتماع الثاني بشأن ظبط أسعار السلع الأساسية في الأسواق، وهذه الاجتماعات تعكس اهتمامه باحتياجات المواطنين، والتجاوب مع نبض الشارع المصري.

العمل على حل مشكلة الكهرباء وتخفيف الأحمال

وأضاف «الحمصاني» خلال مداخلة مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية «ON»، أنه يجري العمل على متابعة ما إعلانه من قبل، خاصة فيما يتعلق بوقف تخفيف الأحمال خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو الحالي حتى انتهاء الصيف، مشيرًا إلى أن الاجتماع اليوم، جاء في إطار حرص مدبولي على متابعة الإجراءات في هذا الإطار.

مشروعات الطاقة المتجددة

وواصل: «المقصود بدخول الطاقة المتجددة على الشبكة الكهربائية، هو أن يتم الربط بين المشروعات الجاري تنفيذها في مجال الطاقة الجديدة، وربطها بالشبكة القومية، وبدا في اجتماع اليوم، توجيهات الرئيس السيسي بسرعة تنفيذ مشروعات توليد الطاقة الجديدة، وربطها بالشبكة القومية».

وأشار إلى أن مشروعات الطاقة الشمسية مربوطة بالشبكة القومية، لكن المقصود من الربط هو المشروعات الجديدة الجاري تنفيذها، وأن يجري الإنتهاء منها في أسرع وقت ممكن، لربطها على الشبكة القومية والاستفادة منها.

مقالات مشابهة

  • ما الأدوار التاريخية التي لعبتها بريطانيا في الشرق الأوسط؟
  • الحمصاني: رئيس الوزراء حرص على مناقشة مشكلة الكهرباء وظبط الأسعار اليوم
  • قائد الثورة يناقش في اتصال هاتفي مع النخالة أوضاع المقاومة في فلسطين وغزة
  • مناقشة تحديات المشاريع التنموية والخدمية بشمال الباطنة
  • مديرية زبيد بالحديدة تشهد مسيرا راجلا لخريجي دورات التعبئة العامة
  • مناقشة آليات تطبيق رسوم النظافة بمنظومة التخلص الآمن من المخلفات بالإسماعيلية
  • سالم تبوك.. عندما يتحول التشجيع الكروي إلى شغف لتوثيق "اللحظات التاريخية"
  • “واس” توثّق مشاهد توافد الحجاج إلى المعالم التاريخية بالمدينة المنورة قبل المغادرة لأوطانهم
  • اجتماع بالحديدة يناقش التدابير الوقائية للحد من الإسهالات المائية
  • المشاريع المرورية تهدد المعالم الأثرية في بغداد وشكوى من قلة التخصيصات