الشارقة: «الخليج»

أفادت «جمعية الشارقة الخيرية» بأن المساعدات السكنية التي قدمتها لمستحقيها خلال عام 2023، تجاوزت 12.3 مليون درهم، وشملت 1147 أسرة متعففة من التي وافقت على طلبات المساعدة الخاصة بها وضمت المعسورين في سداد متأخرات الإيجار السكني، إلى جانب ترميم وصيانة بيوت ومساكن الأسر المتعففة الآيلة للسقوط.

وقال عبدالله سلطان بن خادم، المدير التنفيذي: إن المساعدات السكنية تأتي ضمن برامج المساعدات المقطوعة التي تستهدف توفير الحياة الكريمة للأسر المتعففة، بما يضمن الاستقرار ولمّ شمل الأسرة، وتقوية ترابطها.

وأوضح أن المساعدات السكنية التي قدمتها الجمعية خلال العام الماضي، أسهمت في تخفيف أعباء المعيشة عن 1073 أسرة، عجزت عن الإيفاء بالمستحقات الإيجارية التي تراكمت على عاتقها، وصدرت بحقهم أحكام تنفيذية، وبلغت قيمة تلك المتأخرات 10.7 مليون درهم. فيما تكفلت بدعم المتبرعين بصيانة وترميم منازل وبيوت 74 أسرة من الأسر التي تقطن بيوتاً ومساكن متهالكة بكلفة 1.5 مليون درهم.

وأكد أن الجمعية تسعى خلال المرحلة المقبلة إلى تحقيق مزيد من الارتقاء في آلية تقديم المساعدات بإطلاق مبادرة «ترميم» وهي مستقلة، سوف تستهدف توسيع قاعدة المستفيدين من برامج مساعدات صيانة بيوت الفقراء وترميمها، بما يضمن لسكانها العيش الكريم. والجمعية تواصل أعمالها الخيرية التي تدخل البهجة إلى نفوس المعوزين، وتعكس تلاحم المجتمع الإماراتي الذي يتصف بقيم العطاء وحب الخير. وتنظر الجمعية إلى مساعدات فاقدي السكن والمعسورين في سداد رسوم الإيجار السكني بعين الاهتمام.

وتابع: الجمعية تستقبل طلبات المتعاملين على مدار الأسبوع عبر الموقع الالكتروني، وفي حال استيفاء الطلب لجميع المستندات المطلوبة فستجرى مباشرة الدراسة الميدانية، ويرفع تقرير بشأنه إلى اللجنة المختصة لوضع قرارها، من حيث لأحقية في الحصول على المساعدة، حيث يمكن للمراجعين التواصل عبر رقم مركز الاتصال المجاني 80014 للاستفسارات المتعلقة بطلبات المساعدات المقدمة او المستجدة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الشارقة الخيرية المساعدات السکنیة ملیون درهم

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة تدعم 412 مشروعا للنشر والكتاب بـ890 مليون سنتيم برسم سنة 2024

كشفت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، عن نتائج دعم قطاع النشر والكتاب برسم سنة 2024، حيث تقرر دعم 412 مشروعا بمبلغ إجمالي بقيمة 8 ملايين و961 ألف و400 درهم.

وأوضحت الوزارة في بلاغ أن لجنة دراسة طلبات عروض المشاريع المرشحة للدعم في قطاع النشر والكتاب برسم دورة 2024 عقدت سلسلة من الاجتماعات للبت في الترشيحات، حيث قررت قبول دعم 412 مشروع من ضمن 975 مشروعا.

وتتوزع هذه المشاريع على مجالات نشر الكتاب (201 مشروع/ ثلاثة ملايين وستين ألف درهم)، ونشر المجلات الثقافية (50 مشروعا/ 823 ألف درهم)، وإطلاق وتحديث المجلات الإلكترونية (مشروعان/ 65 ألف درهم)، ومشاركة الكتاب المغاربة في إقامات المؤلفين (7 مشاريع/ 65 ألف درهم)، والمشاركة في المعارض الدولية للكتاب (104 مشاريع/ 2 مليون و893 ألف و400 درهم).

كما تهم هذه المجالات دعم مكتبات البيع (43 مشروعا/ مليون و965 ألف درهم)، والنشر الخاص بالأشخاص في وضعية إعاقة بصرية (5 مشاريع/ 90 ألف درهم).

وأشار البلاغ إلى أن اللجنة حرصت على فحص ودراسة المشاريع المرشحة وفقا لمعايير الجودة والاستحقاق، وبما يحترم الشروط المنصوص عليها في دفتر التحملات المعتمد.

وفي سياق متصل، أكد البلاغ أنه، تبعا لصدور مذكرة من وزارة الاقتصاد والمالية، تنص على ضرورة تحويل مبالغ الدعم الممنوح للمؤسسات والهيئات إلى حسابات مفتوحة لدى الخزينة العامة للمملكة، فإن جميع المستفيدين من الدعم مدعوون إلى موافاة مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات في أقرب الآجال بشهادة تعريفية لحسابهم البنكي المفتوح لدى مصالح الخزينة العامة، وذلك حتى يتم استكمال مسطرة صرف الدعم.

كلمات دلالية وزارة الثقافة، دعم الكتاب والنشر

مقالات مشابهة

  • مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم إلغاءها لعدم الاستلام
  • “ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم
  • 1.1 مليون مستثمر في سوق أبوظبي للأوراق المالية
  • السوداني: العراق مستمر بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني
  • دولة عربية تستقبل نحو 12 مليون سائح خلال 2024
  • متبرعو الشارقة الخيرية يدعمون 1461 عملية قلب للأطفال حول العالم
  • الشارقة الخيرية تجري 1461 عملية قلب للأطفال في العالم
  • الجمعية الفلكية الأردنية ترصد مُذنب تسوتشينشان – أطلس على بعد 270 مليون كيلومتر
  • شروط مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية لتقديم مساعدات السكن والسيارة 1446
  • وزارة الثقافة تدعم 412 مشروعا للنشر والكتاب بـ890 مليون سنتيم برسم سنة 2024