تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية اليوم الاثنين 13 مايو، عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، درجات الحرارة اليوم والتي سجلت 25 التي تتناسب مع استمتاع زوار شواطئ الإسكندرية ومواطني المحافظة بالهواء المعتدل.

تزامنًا مع انتهاء بعض الصفوف الدراسية لامتحانات اخر العام الدراسي، وخصوصًا الصفوف الاصغر سنًا، بدأت شواطئ الإسكندرية للاستعداد لاستقبال رواد البحر والاستمتاع بالأجواء الربيعية المعتدلة.

وجاء البيان كالآتي، حالة شواطئنا في القطاع الشرقى متوسطة ورافعين الراية الصفراء، وفي القطاع الغربي والعجمي رافعين الراية الحمراء لإرتفاع الأمواج، وبندعوكم للإستجمام وتقضوا يوم سعيد علي شواطئ أسكندرية.

كما حذرت الإدارة المركزية من دفع الإكرامية للعاملين داخل الشواطئ، وفي حالة فرض العامل إكرامية لابد من التواصل لاسترجاع حق المواطن مرة أخرى.
وأيضا الالتزام بعدم القاء أكياس الحلويات فى البحر أو علي الرملة من أجل الحفاظ على الشواطئ جميلة، ودورات المياه ووحدات تغير الملابس كلها متاحة مجانا، وفي حالة وجود اي مشاكل لابد من التواصل مع الجهة الرسمية وهي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف والتي تيتح ارقام التواصل عبر صفحتها الرسمي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية امتحانات آخر العام درجات الحرارة اليوم شواطئ الإسكندرية درجات الحرارة دورات المياه العام الدراسي

إقرأ أيضاً:

حادث انقلاب موتوسيكل يتسبب في إصابة شخصين بأكتوبر

وقع حادث انقلاب موتوسيكل على الطريق فى مدينة 6 أكتوبر، أسفر عن إصابة شخصين، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة المختصة التحقيقات.

 

وفور تلقى بلاغ بوقوع حادث مرورى ووجود مصابين فى مدينة 6 أكتوبر، انتقل رجال الإسعاف إلى المكان وتبين من خلال الفحص أنه أثناء سير دراجة نارية موتوسيكل أختلت عجلة القيادة من السائق مما تسبب فى انحرافه وانقلاب الموتوسيكل ونتج عن الحادث إصابة شخصين، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى المركزى لتلقى العلاج اللازم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

نصائح لتفادي الحوادث المرورية:

 

 

قدمت الإدارة العامة للمرور، نصائح وإرشادات هامة للمواطنين، لتجنب وقوع الحوادث المرورية، وحرصًا على سلامتهم الشخصية، لتفادي وقوعهم في الخطر.

 

وأوصت الإدارة العامة للمرور بإجراء فحص أجزاء السيارة بشكل دوري، مثل الإطارات والأضواء الأمامية والخلفية والفرامل وحساس الحرارة، فضلًا عن التأكد من وجود الإطار الاحتياطي وصندوق الإسعافات الأولية وطفاية الحريق ومثلث الطوارئ، وذلك للتعامل مع أي مشكلة طارئة، بالإضافة إلى تجنب قيادة السيارة في حالة عدم وجود المرايا الجانبية، أو في حالة تعطل المصابيح، كما شددت على ضرورة ارتداء حزام الأمان، فهو يحمي من الاصطدام بعجلة القيادة في حالة الحوادث.   

 

وأكدت الإدارة العامة للمرور، على عدم القيادة في الظروف الجوية غير المناسبة،كالضباب والشبورة الكثيفة، أو العواصف الترابية، أو الأمطار الغزيرة، مع الالتزام بتعليمات السرعة المقررة من المرور، للحفاظ على سلامة المواطنين، بجانب الحرص على تجنب استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، أما وفي حالة تعطل السيارة يجب ركنها في أقصى يمين الطريق، مع تشغيل الإضاءة الرباعية، نوهت إدارة المرورة بضرورة ترك مسافة كافية بين السائق وبين السيارة التي أمامه، لتجنب الاصطدام في حالة التوقف المفاجئ، بالإضافة إلى أخذ الحذر اللازم عند تغيير المسار أو الانعطافب السيارة، كما يجب استخدام المرآة وأضواء الاتجاهات، وتجنب تغيير الحارات بشكل مفاجئ على الطرق السريعة، مع العلم بأن تجاوز السيارات يجب أن يكون من جهة اليسار، وأشارت إدارة المرور إلى حتمية تجنب قيادة السيارة أثناء الشعور بالإرهاق، نظرًا لما يسببه ذلك على تركيز السائق أثناء القيادة.

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية الرسمية لـ شريف فتحي وزير السياحة والآثار
  • حادث انقلاب موتوسيكل يتسبب في إصابة شخصين بأكتوبر
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية: أجواء هادئة واستقرار في لجان الثانوية ولاتوجد شكاوى
  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • رفع الرايات الصفراء والحمراء على شواطئ الإسكندرية.. احذر النزول للبحر
  • «وداعا حبيبي العظيم».. نهال عنبر تعلن وفاة عمها (صورة)
  • ذعر وفزع بين المصطافين بالساحل الشمالى بسبب حيوان نافق بغرب الإسكندرية
  • الأرصاد الجوية: بداية من غدًا شواطئ البحر المتوسط مؤهلة لاستقبال المصطافين
  • «إسكندرانى منتج».. مُعيلات يرسمن أحلامهن على رمال «البوريفاج» (صور)
  • بسبب ارتفاع الأمواج.. شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء لتحذير المصطافين