دمشق-سانا

طلب مصرف سورية المركزي من المصارف العاملة الالتزام باستلام الأوراق النقدية المهترئة المستوفية للشروط.

وأوضح المركزي في بيان اليوم أنه تم توجيه المصارف لاستبدال الأوراق النقدية المهترئة، بهدف تسهيل عمليات استبدال التالف منها، أو ذات الحالة الفنية المتردية التي تظهر أثناء عمليات تسليم الأموال للمصارف.

وأشار إلى أنه سيتابع التزام المصارف بالتقيد باستبدال الأوراق المهترئة، محدداً شروط الاستبدال بأن تكون مساحة الورقة النقدية المقدمة للاستبدال تزيد على ثلاثة أخماس مساحة الورقة الأصلية، وأن تتضمن الورقة التوقيعين المفروضين كاملين وأحد الأرقام التسلسلية كاملاً، فيما يتوجب أن تكون الورقة النقدية المقدمة لسداد الالتزامات كاملة المساحة.

وبين أن كل ورقة نقدية غير مستوفية لهذه الشروط الثلاثة مجتمعة يتوجب على حاملها تقديمها إلى كوة المصرف المركزي لاستبدالها، مرفقة بما يثبت أن التشويه أصابها نتيجة لقوة قاهرة.

ويأتي هذا الإجراء من قبل المركزي نظراً لورود شكاوى إليه، مفادها عدم قبول استلام الأوراق النقدية من قبل بعض المصارف العاملة، بما يخالف القانون رقم 23 لعام 2002، ولا سيما المادة رقم 15 التي تؤكد أن الأوراق النقدية تتمتع بقوة إبراء قانونية غير محدودة لتسديد جميع الديون، ولها صفة التداول القانوني.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الأوراق النقدیة

إقرأ أيضاً:

إجابات امتحان الرياضيات توجيهي 2024 الورقة الأولى الأدبي والعلمي بالأردن

إجابات امتحان الرياضيات توجيهي 2024 الورقة الأولى الأدبي والعلمي بالأردن، حيث توجه صباح اليوم السبت 29 يونيو 2024 أكثر من 147 ألف طالب وطالبة من مرحلة شهادة الثانوية العامة الى قاعات الامتحانات في كافة مناطق ومحافظات المملكة لتقديم امتحان الرياضيات توجيهي 2024 لمختلف الفروع والتي من أبرزها الفرعين الأدبي والعلمي.

وقال مصدر من وزارة التربية والتعليم بالأردن بخصوص امتحان الرياضيات العلمي، إنه يراعي جميع المستويات وهناك اسئلة تحتاج الى تفكير .. والوقت كافي. أما بخصوص امتحان الرياضيات الادبي، فقال: "الامتحان من متوسط الى سهل والوقت كافي والامتحان بنمط الامتحانات الوزارية السابقة".

ويبحث عدد كبير من طلاب وطالبات الثانوية العامة عن إجابات امتحان الرياضيات توجيهي 2024 الورقة الأولى في الأردن ، حيث عملت طواقم وزارة التربية والتعليم على إدخال الطلبة فور وصولهم الى قاعات الامتحانات بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير خلال هذه الأيام وتوفير أجواء تعليمية مناسبة لهم في ظل هذه المرحلة الدراسية الحاسمة.

إجابات امتحان الرياضيات توجيهي 2024 الورقة الأولى الأدبي والعلمي

إجابات امتحان الرياضيات توجيهي 2024 الورقة الأولى تنشرها منصات تعليمية مختصة مثل موقع وتد المشهور في المملكة وكذلك عدد آخر من الأساتذة الذين يبدؤون في نشر ووضع الحلول فور الحصول على ورقة الأسئلة بعد انتهاء الفترة الزمنية الخاصة بتقديم امتحان الرياضيات توجيهي 2024 الورقة الأولى والتي تصل الى ساعتين ونصف. 

إجابات امتحان الرياضيات توجيهي 2024 الورقة الأولى - الفرع الأدبي

ملاحظة / سيتم نشر الإجابات كاملة بعد قليل

وفي إطار متابعة فريق وكالة سوا الإخبارية ننشر لكم إجابات امتحان الرياضيات توجيهي 2024 الورقة الأولى في الأردن الفرع العلمي فور الحصول عليها من قبل الأساتذة المختصين، حيث أن هناك أكثر من 147 طالب وطالبة من مرحلة الثانوية العامة يرغبون في معرفة الحل الصحيح في ظل أن السنوات الماضية شهدت صعوبة في الأسئلة.

توجيهي 2024 الأردن

ويقدم أكثر من 14 ألف طالب وطالبة من مرحلة الثانوية العامة في الأردن امتحانات توجيهي 2024 وسط أجواء تعليمية مناسبة قامت وزارة التربية والتعليم الأردنية بتوفيرها من خلال التعاون مع جميع الجهات المختصة في المملكة.

ويتقدم الطلبة في الفروع العلمي والأدبي والشرعي والصناعي والفندقي للامتحان في مبحث الرياضيات الورقة الأولى، فيما يتقدم طلبة الفرع الزراعي لمبحث الإنتاج النباتي الورقة الأولى، وطلبة فرع الاقتصاد المنزلي لمبحث العلوم المهنية الخاصة.

وعمّمت الوزارة ب فتح المراكز الامتحانية عند الساعة الـ10 صباحا، وإدخال المشتركين إلى القاعات فور وصولهم، تلافيا لتعرضهم لدرجات الحرارة المرتفعة. 

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم إجابات امتحان الرياضيات توجيهي 2024 الورقة الأولى الأدبي والعلمي بالأردن والتي يبحث عنه مئات الآلاف من طلبة الثانوية العامة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • تعديل وحدة المزايدة لتحديد سعر الإقفال للأوراق المالية
  • وزير التموين: الوصول بتوريد القمح المحلي إلى المستهدف باستلام 3 ملايين و551 ألف طن
  • وزير التموين: حققنا المستهدف من توريد القمح المحلي باستلام 3 ملايين و551 ألف طن
  • انخفاض عقود شراء الذهب الآجلة من قبل الأفراد والصناديق والمؤسسات المالية
  • إجابات امتحان الرياضيات توجيهي 2024 الورقة الأولى الأدبي والعلمي بالأردن
  • حل امتحان الرياضيات الورقة الثانية توجيهي 2024 كاملة
  • خبر يهمّ المستفيدين من برنامج أمان عن التحويلات النقدية
  • عطلة المصارف.. سعر الدرهم الإماراتي أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الجمعة 28-6-2024
  • اتحاد المصارف: القطاع المصرفي الوطني رسخ مكانة الإمارات مركزاً مالياً عالمياً
  • المركزي يصدر تعميماً بزيادة عدد ساعات الدوام في المصارف الخاصة