الوحدة نيوز/ عقدت اللجنة الدستورية والقانونية والقضائية بمجلس الشورى اجتماعاً لها، اليوم، برئاسة رئيس المجلس، محمد حسين العيدروس.

استعرض الاجتماع، الذي ضم رئيس اللجنة، الدكتور محمد الكبسي، وأعضاء اللجنة، الموضوعات المتعلقة بنشاط ومهام اللجنة ضمن خطتها لما تبقى من العام 1445هـ، والأنشطة الميدانية التي نفذها أعضاء اللجنة خلال الفترة الماضية.

وفي الاجتماع، ثمن رئيس المجلس جهود أعضاء اللجنة الفاعل في النشاط المجتمعي والتميز في الحضور خلال الفعاليات الرسمية والجماهيرية وزيارة المراكز الصيفية والإسهام في حل العديد من القضايا المتصلة بالمواطن والمجتمع.

وأكد أهمية الاستمرار في تفقد وزيارة المراكز الصيفية لأهميتها في تحفيز الطلاب ورفع المعنويات لديهم.. مشددا على ضرورة تكامل الجهود والتنسيق مع مختلف لجان المجلس في القضايا المتعلقة بتطوير أداء اللجنة ولجان المجلس الدائمة لما من شأنه تطوير الأداء العام للمجلس.

كما أكد أهمية العمل على إعداد الاستشارات المناسبة في الجوانب الدستورية والتشريعية وفقا لمهام واختصاصات المجلس وبما يسهم في إحداث التغييرات الجذرية لا سيما في المنظومة القضائية وفق لمتطلبات المرحلة وتوجهات القيادة الثورية.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

"الوطنية للتنافسية" تناقش مقترح إعداد مؤشر بيئي خليجي

 

مسقط- العُمانية

عقدت اللجنة الوطنية للتنافسية أمس اجتماعها الدوري الثاني لهذا العام، برئاسة معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد، وبحضور أصحاب المعالي والسعادة، وممثلي القطاع الخاص أعضاء اللجنة.

ناقشت اللجنة عددًا من الموضوعات في مقدمتها متابعة قرارات اللجنة الوطنية للتنافسية في اجتماعها الأول لهذا العام، كما تم استعراض مسودة اللقاء الإعلامي الذي سيعقده المكتب الوطني للتنافسية على تنفيذه لتعزيز الشفافية مع المجتمع وإطلاع المهتمين بآخر مستجدات منظومة المؤشرات الدولية.

وناقش تجربة الفريق الوطني لتحسين أداء سلطنة عُمان في مؤشر الأداء البيئي مع رؤساء الفرق الوطنية الأخرى لاستعراضها بصفتها إحدى التجارب الناجحة في حوكمة المؤشر وتحليل فجواته وتصحيحها، وهو ما أدى إلى ارتفاع تصنيف سلطنة عُمان عالميًا لتكون في المرتبة 54 في 2024 عن المرتبة 149 في 2020. كما بحث الاجتماع مقترح إعداد مؤشر بيئي خليجي الذي اقترحته هيئة البيئة لتحقيق التعاون والتنسيق بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مجالات البحث العلمي للبيئة والمناخ ورفع مستوى الأداء البيئي لها.

يُشار إلى أن المكتب الوطني للتنافسية يعمل على متابعة وتحسين المؤشرات الدولية بالتنسيق مع الجهات المعنية، لوصول سلطنة عُمان إلى مراتب متقدمة في المؤشرات الدولية.

مقالات مشابهة

  • "الشورى" يدعو لتطوير خدمات وبرامج صندوق التعليم العالي الجامعي
  • محافظ الإسماعيلية يناقش القضايا المجتمعية بالمحافظة
  • "برلمانية مستقبل وطن" تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • «برلمانية مستقبل وطن» تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • "الوطنية للتنافسية" تناقش مقترح إعداد مؤشر بيئي خليجي
  • رئيس المحكمة الدستورية يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • مجلس الشورى ينعي استشهاد سماحة السيد حسن نصر الله
  • مجلس الشورى ينعى استشهاد المجاهد الكبير سماحة السيد حسن نصر الله
  • حزب الله من الداخل.. تعرف إلى أكبر تنظيم شيعي مسلح في لبنان؟
  • جعجع: وجود رئيس واحترام المؤسسات الدستورية من ضرورات قيادة البلاد