كشف الرئيس المدير العام لشركة تسيير مصالح ومنشآت مطار الجزائر، مختار مديوني، عن إطلاق برنامج للرقمنة يتضمن تسهيلات في استخراج بطاقة الركوب في ظرف 10 ثواني، وذلك باستعمال بطاقة التعريف الوطنية.

وأشار ذات المسؤول، خلال حلوله ضيفا على الإذاعة الجزائرية، أنه تم تقديم مقترح اتفاقية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يتضمن شراكة بين معهد الذكاء الاصطناعي لطلبة الإعلام العالي من أجل العمل سويا لعصرنة المنشأة وتحسين ظروف التكفل بالمسافرين، وإعطاء فرصة للطلبة الجامعيين.

لافتا إلى طرح مشروعين أولهما يخص تسجيل البضائع والآخر يتعلق بتقنية التعرّف على الوجه. وذلك لتسهيل عملية وصول المسافرين وتقليص آجال الركوب.

وأشار مديوني، إلى أنه خلال الأسبوع الجاري تم إطلاق موقع إلكتروني خاص بمطار الجزائر يتضمن برنامج الرحلات، والخدمات العمومية.

وكذا الشركات المتواجدة داخل المطار، إضافة إلى الفنادق المجاورة وغيرها من الخدمات، التي تهم المسافرين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

عاجل - إسرائيل تعلق الرحلات الجوية من وإلى مطار بن غوريون

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال، تعليق الرحلات الجوية من وإلى مطار بن غوريون.

إطلاق وابل من الصواريخ من إيران تجاه إسرائيل: تصعيد غير مسبوق يضع المنطقة في حالة تأهب قصوى

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، أن إيران أطلقت عشرات الصواريخ تجاه مناطق متفرقة في إسرائيل، حالة من الاستنفار الأمني سادت البلاد، وسط إطلاق صفارات الإنذار في جميع أنحاء إسرائيل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "قبل وقت قصير، تم إطلاق صواريخ من إيران على أراضي دولة إسرائيل"، مضيفًا: "نطلب من المواطنين توخي الحذر والتصرف وفقا لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية."

وفي ظل حالة التوتر الشديدة، وزعت قيادة الجبهة الداخلية تعليمات فورية لإنقاذ الحياة، داعية السكان إلى الدخول إلى المناطق المحمية والانتظار حتى صدور تعليمات أخرى، وأكد المتحدث أن "جيش الاحتلال سيفعل كل ما هو ضروري لحماية المواطنين."

وفي السياق ذاته، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق أكثر من 100 صاروخ من إيران باتجاه وسط وجنوب إسرائيل، مما أدى إلى وقف حركة الطيران في مطار بن غوريون بشكل كامل.

الحرس الثوري الإيراني بدوره أعلن مسؤوليته عن الهجوم الصاروخي، متوعدًا بإطلاق المزيد من الصواريخ إذا ردت إسرائيل، بينما أكد مصدر إسرائيلي أن إسرائيل سترد على الهجوم الإيراني في الوقت المناسب.

مقالات مشابهة

  • الطيران المدني المصري يطمئن المسافرين ويتخذ إجراءات احترازية
  • عاجل - إسرائيل تعلق الرحلات الجوية من وإلى مطار بن غوريون
  • فرصة جديدة لحالات رفض رخصة البناء.. التفاصيل الكاملة
  • سيترام..أسعار جديدة في خطوط الترامواي
  • توقيف مسؤول أمني عراقي بعد إطلاق صواريخ نحو قاعدة للتحالف في بغداد
  • مصدر أمني عراقي للعربية: إفشال إطلاق عدد آخر من الصواريخ تجاه مطار بغداد
  • الاحتلال يدعي تدمير منصات صواريخ قرب مطار بيروت
  • إعلان جديد من السفارة الأميركيّة لمواطنيها في لبنان.. ماذا يتضمن؟
  • دربال: تقليص آجال إنجاز مشاريع قطاع الري
  • الشركة المسئولة تكشف نبأ إقالة مختار مديوني مطار الجزائر عبر بيان رسمي