أكد بائعو الفاكهة والخضار في أسواق المنطقة الشرقية استقرار أسعار معظم الأصناف خلال الأسبوعين الماضيين، مع انخفاض طفيف في بعض الأصناف وازدياد تواجد فواكه الصيف بكثرة.
وأوضح البائع أمين آل إسماعيل، أن أسعار الفاكهة والخضار شهدت استقرارًا ملحوظًا منذ شهر رمضان المبارك، مع ارتفاع طفيف في بعض الأصناف مثل الأفوكادو والمانجو، بينما انخفضت أسعار فواكه أخرى مثل المشمش والأكدنيا والخوخ.

استقرار الأسعاروذكر أن فواكه الصيف بدأت تغرق الأسواق، مما ساهم في استقرار الأسعار بل وانخفاضها في بعض الأصناف. لافتًا إلى أن المشمش والأكدنيا والخوخ والمانجو هي الأكثر انتشارًا في الوقت الحالي.
أخبار متعلقة إنقاذ حياة طفل من صعق كهربائي أثناء هطول الامطار بمستشفى خليص العامتعزيز البحث والابتكار وتوفير فرص العمل المشتركة.. أبرز توصيات مؤتمر كليات الحاسب 2024 .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تباين أسعار الفواكه الصيفية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وقال آل إسماعيل، أن سعر طماطم الشيري بسعر 5 ريال، وصندوق المانجو بسعر 25 ريال، وسعر خوخ النكتارين 30 ريال، والجوافا 14 ريال، والخوخ بسعر 30 ريال، والأفوكادو بسعر 35 ريال، والأكدنيا 5 ريال، ويتواجد نوع من العنب بسعر 27 ريال، ونوع بسعر 5 ريال، ونوع آخر بسعر 15 ريال، وأخر من العنب بسعر 20 ريال، كما يتواجد نوع من الخوخ بسعر 8 ريال وعلبتين بسعر 15 ريال، وخوخ بسعر 15 ريال، ويتواجد يوسف أفندي 12 ريال للكيلو، ويتواجد التفاح بسعر 15 ريال للكرتون، ونوع من المانجو صندوق كبير بسعر 40 ريال، وكيلو الموز بسعر 6 ريال من نوع شكيتا، والشمام بسعر 23 ريال للكرتون، والكيوي المهجن بسعر 30 ريال، أما الخضروات متعددة ومختلفة الأسعار فالطماطم يتواجد نوع بسعر 15 ونوع بسعر 20 ريال ويتواجد بسعر 10 ريال.تباين بأسعار الخضار والفاكهةوأشار محمد العجاج، بائع آخر، إلى انخفاض أسعار بعض أصناف الخضار منذ شهر رمضان، مثل الخس، والحشائش البلدية، والجزر، والكوسا، والباذنجان، والفلفل، والخيار. وبالمقابل، شهدت بعض الأصناف الأخرى ارتفاعًا طفيفًا في الأسعار، مثل الأفوكادو والمانجو والبطاطس.
أكد العجاج على ازدياد تواجد فواكه الصيف في الأسواق، مثل المشمش، والأكدنيا، والخوخ، والمانجو، مما ساهم في استقرار الأسعار بل وانخفاضها في بعض الأصناف. متوقعا استمرار استقرار أسعار الفاكهة والخضار خلال الفترة القادمة، مع احتمال انخفاضها أكثر مع ازدياد كميات المعروض من فواكه الصيف.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الفاكهة والخضار أسواق المنطقة الشرقية فواكه الصيف استقرار الأسعار فی بعض الأصناف فواکه الصیف استقرار ا

إقرأ أيضاً:

أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 28-6-2024 في قنا

 

شهدت أسعار الدواجن البيضاء والحمراء، في محافظة قنا، استقرارا نسبيا وذلك وفقًا لآخر المستجدات والتطورات التي تشهدها السوق المحلية خلال تعاملات اليوم الجمعة.
ورصدت “الفجر”، أسعار الدواجن في محافظة قنا، حيث سجل كيلو الفراخ الأبيض متوسط سعر 103 جنيهًا.

أسعار الفراخ البيضاء 

انخفض اليوم سعر كيلو الفراخ البيضاء بقيمة 5 جنيهات  لتصل في المزرعة  بـ بين 95و94جنيهًا.
وتصل إل المستهلك بـ  105، 103 جنيهًا إلى المستهلك في المحلات الشعبية.

أسعار الفراخ الساسو اليوم 

سعر كيلو الفراخ الساسو اليوم عند في المزارع بسعر 115 جنيها
ويصل إلى المحلات التجارية إلى المستهلك حاليا بسعر 120جنيهًا.

أسعار الفراخ البلدي اليوم 

تراوح في المزارع سعر الفراخ البلدي ليصل الكيلو الواحد بـ 120 جنيهًا
وتباع للمواطن في الأسواق الشعبية بـ 125و122 جنيهًا.
أسعار الفراخ الأمهات اليوم 
تراوح كيلو الفراخ الأمهات في المزارع ليباع 85 جنيهًا
ويصل إلى المواطن المستهلك في المحلات بسعر  بين 85و87 جنيهًا.
سعر طبق البيض
سعر التكلفة لكرتونة البيض تسليم للمستهلك بين 140 إلى 130 جنيه للطبق، خاصة وأن أسعار الأعلاف تشهد انخفاضات واسعة على مدار الأيام الماضية.

 

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار العملات الاجنبية والعربية اليوم الأحد.. الريال واليوان بكام النهاردة
  • رئيس الوزراء: الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الاحد 30-6-2024 في قنا
  • مدبولي: الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول
  • «مدبولي»: الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد 30-6-2024 في المنيا
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 29-6-2024 في قنا
  • أسعار فاكهة الفقراء تقفز إلى مستويات قياسية فاقت ثمن أشهر فواكه الأغنياء
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 28-6-2024 في قنا
  • ارتفاع حاد في أسعار سمك “الثمد” بعدن يثير استياء المواطنين: من 8000 إلى 12000 ريال في أيام!