شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن مستشار قانوني نتائج التحقيق بوفاة أبو قوطة دليل الشفافية والمحاسبة، غزة خاص صفاقال مستشار قانوني إن حادثة وفاة المواطن شادي أبو قوطة خلال إزالة تعديات بخان يونس أليمة جدًا، وما حدث عقب الحادثة مباشر ة .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مستشار قانوني: نتائج التحقيق بوفاة "أبو قوطة" دليل الشفافية والمحاسبة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مستشار قانوني: نتائج التحقيق بوفاة "أبو قوطة" دليل...

غزة - خاص صفا

قال مستشار قانوني إن حادثة وفاة المواطن شادي أبو قوطة خلال إزالة تعديات بخان يونس أليمة جدًا، وما حدث عقب الحادثة مباشرة يؤكد على سرعة الاستجابة لمبدأ الشفافية والمحاسبة".

وأشاد المستشار فؤاد عبد العال بنتائج التحقيق في وفاة أبو قوطة (49 عامًا)، الذي قضى الخميس الماضي جراء سقوط جدار إسمنتي عليه خلال حملة إزالة تعديات من بلدية خان يونس.

وقال عبد العال في حديث خاص لوكالة "صفا" إن "تقديم رئيس البلدية ومجلسها استقالته بداية الواقعة إيجابي".

وأضاف: "هذه سابقة فريدة لم تحصل سابقًا، وهذا يعطي تفاؤل بأن المسؤولية القانونية والشخصية والمهنية وصلت لدرجة كبيرة ومتقدمة عن أي مكان في فلسطين".

وقال: "في بعض القضايا الوطنية لم يحصل ما حصل في هذه القضية، وخاصة ما حدث في قضية اغتيال الناشط نزار بنات، فإنه ورغم كل ما جرى، حيث ما زال الجناة أحرارًا ولم ينفذ القانون بحقهم".

وأضاف: "رئاسة العمل الحكومي كانت أيضًا تتابع الحادثة بشكل دقيق، وتبنتها منذ بدايتها عبر تشكيل لجنة قانونية وباشرت عملها وفق المدة المحددة لها".

وقال عبد العال: "أعتقد أن لجنة التحقيق جازمة بأن جميع التوصيات الواردة في التقرير سيتم تنفيذها وفق القانون، وستقوم بتنفيذ القرارات بلا استثناء وهذا يدعم مبدا الشفافية والمحاسبة".

ودعا المستشار القانوني، المؤسسات الرسمية وغيرها، للتكاثف والتعاضد، "من خلال تفعيل اللجان الشعبية والعمل التطوعي والمجتمعي وتفعيل دور المخاتير والقانونيين وذوي الخبرة والبعد عن القوة في تنفيذ القانون".

وأكد على ضرورة محاسبة المتهمين بالقضية، "وسنتابع تنفيذ القانون وفق الأصول".

ولفت إلى أن التعديات على الحق العام مخالفة للقانون، داعيًا المواطنين لإنفاذ القانون، والوزارات الرسمية والبلديات للالتزام بالقانون، "لأن أي تعدٍ على الحق العام هو تعدٍ على حقوق الجميع".

واليوم أعلنت رئاسة متابعة العمل الحكومي بغزة، نتائج التحقيق في وفاة المواطن شادي أبو قوطة (49 عامًا)، الذي قضى يوم الخميس الماضي جراء سقوط حائط عليه خلال حملة إزالة تعديات من بلدية خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأضافت أن رئيس لجنة التحقيق قدم التقرير مرفقًا معه النتائج التي توصلت لها اللجنة والتوصيات التي خرجت بها، والقرارات والإجراءات المطلوب اتخاذها.

وأوضحت أن لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة صادقت على إنفاذ كافة هذه التوصيات، دون المساس بما يمكن أن تخرج به النيابة العامة في تحقيقها الجنائي الذي ما يزال جاريا.

وجاءت التوصيات المباشرة حول الحادثة على النحو التالي:

أولاً/ تحميل بلدية خانيونس المسؤولية الشاملة عما جرى، جراء القصور والإهمال، وعدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية الكافية خلال تنفيذ مهمة إزالة التعدي، ما أدى لوفاة المواطن/ شادي أبو قوطة رحمه الله.

ثانياً/ قبول استقالة رئيس بلدية خان يونس وأعضاء المجلس البلدي.

ثالثاً/ إحالة جميع المتسببين بالحادثة للنيابة العامة، إضافةً لمن تم تحويلهم سابقاً، أياً كانت صفتهم أو موقعهم الوظيفي، واتخاذ المقتضى القانوني كاملاً وفق ما تخلص له النيابة العامة.

رابعا/ الطلب من جهات الاختصاص إقالة اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم خانيونس.

كما أوصت اللجنة ببعض التوصيات العامة تمثلت فيما يلي:

أولاً/ حصر عملية إزالة التعديات ومتابعاتها والإشراف عليها بأعلى مستوى إداري في الهيئة المحلية والشرطة (رئيس البلدية، مدير شرطة المحافظة).

ثانياً/ إصدار دليل إجراءات تنفيذي ناظم لمهمة إزالة التعديات يبين الإجراءات الواجب اتباعها ومسؤولية الأطراف المشاركة فيها.

ثالثاً/ إلزام الجهة المختصة في الهيئة المحلية باستنفاد الجهد، وبذل أقصى ما يمكن لإيجاد حلول مع المواطنين بشأن إزالة تعدياتهم طوعاً قبل الشروع في الإزالة بقوة القانون، مع وجوب إعداد مذكرة عرض للإزالة تشتمل على كافة الإجراءات والتدابير التي تم اتخاذها مع المواطن.

رابعاً/ تكليف وزارة الحكم المحلي بوضع إطار ناظم للعلاقة بين الهيئات المحلية واللجان الشعبية بالمخيمات، لتحديد الصلاحيات والمسئوليات وإجراءات العمل.

خامساً/ تكليف وزارة الحكم المحلي بالتعميم على الهيئات المحلية بتعزيز التواصل المجتمعي، وتفعيل لجان الأحياء في معالجة حالات إزالة التعديات.

وأكدت رئاسة العمل الحكومي التزامها بإنفاذ كافة هذه الإجراءات ووقوفنا إلى جانب عائلة الفقيد في مصابهم.

قانون،التحقيق أبو قوطة خان يونس

م غ/أ ك

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مستشار قانوني: نتائج التحقيق بوفاة "أبو قوطة" دليل الشفافية والمحاسبة وتم نقلها من صفا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العمل الحکومی شادی أبو قوطة إزالة تعدیات وفاة المواطن

إقرأ أيضاً:

ظهور نتيجة الصف الحادي عشر في دولة الكويت.. التفاصيل

ظهور نتيجة الصف الحادي عشر في دولة الكويت.. التفاصيل يصبح الإعلان عن النتيجة من الأمور التي ينتظرها الطلاب وجميع أولياء الأمور في أجواء من القلق، ويرغبون في الإطلاع على النتيجة بفارغ الصبر
وذلك بعد الإنتهاء من تأدية امتحانات الصف الحادي عشر في دولة الكويت، ومن خلال متابعة هذا المقال نذكر لكم الرابط الرسمي للاستعلام عن نتيجة الصف الحادي عشر 2024، بعد إنتهاء الجهات المختصة من إتمام عمليات التصحيح ومراجعتها بدقة، لإعطاء كل طالب حقه من دون التعرض للظلم في الدرجات.

رابط نتائج الصف الحادي عشر 2024 في دولة الكويت


أوضحت وزارة التربية والتعليم الكويتية أن سوف يتم الإعلان عن نتيجة الصف الحادي عشر لعام 2024 خلال الأيام القليلة القادمة، كما أعلنت أن سوف يتم رفع النتيجة على الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة، حتى يسهل على جميع الطلاب وأولياء الأمور الاطلاع عليها من دون بذل مجهود أو ضياع للوقت، ففي هذه الفقرة نوضح لكم خطوات الاستعلام عن النتيجة بالرقم المدني المتمثلة في الآتي:


اختر واحدة من محركات البحث، وادخل من خلالها على الموقع الرسمي لوزارة التعليم الإلكترونية بالنقر على هذا الرابط
من خلال الصفحة الأساسية أمامك ثقف قم بالبحث عن قائمة الطلاب، ثم اضغط عليها.
من بين الخيارات المعروضة أمامك اختار نتائج الطلاب.
يليها حدد الصف الدراسي ” الصف الحادي عشر”.
إدخال جميع البيانات المطلوبة منها الرقم المدني الخاص بالطالب، والرقم التسلسلي، مع مراعاة إدخالها في المكان المخصص.
بعد الإنتهاء من كتابة المعلومات، اضغط على كلمة بحث.
تصحيح أوراق الامتحانات ومراجعتها
في الوقت الحالي تقوم الجهات المختصة التابعة لوزارة التربية والتعليم، بتصحيح الأوراق.
فمن المتوقع خلال الأيام القليلة القادمة الإعلان عن ظهور النتيجة عبر الموقع الرسمي الخاص بها.  نتائج الصف الحادي عشر

سوف يتم الإعلان عن نتائج الصف الحادي عشر بعد أيام قليلة لأن عمليات التصحيح لازالت مستمرة حتى الآن حيث يتم الإشراف عليها من قبل الوزارة للتأكد من أنها تتم على أكمل وجه وسوف يحصل كل طالب على درجاته بالكامل دون أي ظلم لأي منهم وبالتالي يمكن للطلاب الاستعلام عن النتيجة من خلال الرقم المدني أو الرقم التسلسلي بشكل إلكتروني عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية من خلال الرابط الذي اتاحته الوزارة للطلاب من أجل الاستعلام عن النتائج من المنزل دون الحاجة للذهاب إلى مقر المدرسة حيث تسعى الوزارة دائما في التخفيف والتيسير على الطلاب وتوفير الوقت والجهد عليهم من حيث الحصول على النتائج.

مقالات مشابهة

  • خبير قانوني: خطاب الكراهية من أخطر الخطابات التي يمكن أن تنتشر في المجتمعات
  • بحث جهود إزالة الحيازات غير القانونية بجنوب الشرقية
  • نيجيرفان بارزاني يعزي بوفاة عبد العزيز النجيفي
  • مستشار قانوني: من ينشر لقطات الداش كام لإثبات واقعة يعاقب بالسجن والغرامة .. فيديو
  • مستشار قانوني: عقوبات صارمة لنشر لقطات كاميرات المراقبة و«الداش كام» على مواقع التواصل
  • منظمة الشفافية تخضع لتحقيق من هيئة مراقبة في المجر
  • نورلاند: ليبيا بحاجة إلى حوار حول الشفافية والمساءلة في توزيع عائدات النفط
  • ظهور نتيجة الصف الحادي عشر في دولة الكويت.. التفاصيل
  • رفع 150 طن مخلفات خلال 24 ساعة بمدينة الواسطى ببني سويف
  • مصر.. القبض على مئات السماسرة ممن تسببوا بوفاة الحجاج بالسعودية