#سواليف

تصدرت منصاتِ التواصل الاجتماعي مشاهدُ استهداف #المقاومة_الفلسطينية للقوات الإسرائيلية المتوغلة في #جباليا شمالي قطاع #غزة، وفي حي الزيتون بمدينة غزة، وفي الأحياء الشرقية لمدينة #رفح جنوبا.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية ( #حماس )- عدة عمليات مركبة في مخيم جباليا، وحي الزيتون، واستهداف #جنود_الاحتلال وآلياته المتوغلة داخل معبر رفح البري، بقذائف الهاون، على دفعتين منفصلتين.

وقالت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- إنها قصفت بوابل من قذائف الهاون من العيار الثقيل جنود الاحتلال وآلياته في حي الشوكة شرق رفح.

مقالات ذات صلة مستوطنون ينهبون شاحنات مساعدات أردنية كانت في طريقها إلى غزة / فيديو 2024/05/13

إسقاط قذيفة من طائرة مسيرة على دبابة ميركافاه شرق مخيم جباليا .. ????????

بسم رب المقاومة .. pic.twitter.com/4wQ2j7q2H1

— ‏جَفر‏‏ا ‏ jafra ‏???? (@JafraPs) May 12, 2024

وتفاعل رواد منصات التواصل مع كثافة العمليات المركبة للمقاومة الفلسطينية في مختلف جبهات غزة، وقدرتها على مباغتة قوات الاحتلال وإيقاع الإصابات فيهم.

وأحصى مدونون -عبر حساباتهم على منصات التواصل- جميع عمليات المقاومة الفلسطينية، خاصة كتائب القسام، في مختلف جبهات غزة خلال الـ24 ساعة الماضية ووجدوا أنها وصلت إلى أكثر من 18 عملية استهداف، ولكن جبهة مخيم جباليا كانت الأكثر تفاعلا على منصات التواصل.

#متابعة| عمليات كتائب القسام منذ صباح اليوم وحتى اللحظة

???? كتائب القسام تستهدف تجمعات قوات العدو في "شارع 8" جنوب حي الزيتون بقذائف الهاون من العيار الثقيل

???? كتائب القسام بالاشتراك مع سرايا القدس تستهدف تجمعات قوات العدو في "شارع 10" جنوب حي الزيتون بقذائف الهاون من العيار…

— أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) May 12, 2024

وقال مغردون إن “الاحتلال يريد للحرب أن تستعر مجددا في عديد من المناطق بغزة، متوهما أن المقاومة انتهت أو خارت قواها، لكن هيهات له ذلك، وعما قريب سيدرك حجم خيبته”.

وأضافوا أن المقاومة في معسكر جباليا تستبسل مجددا بعد 7 أشهر من زعم الاحتلال أنه قضى على المقاومة فيه، ليخرج له المقاومون اليوم من بين الأزقة والحارات والركام، ويخوضوا معارك ضارية ضد قواته ويثخنوا فيها في “ملحمة عظيمة”.

يريد الاحتلال للحرب أن تستعر مجدداً في العديد من المناطق بغزة متوهماً أن المقاومة انتهت أو خارت قواها لكن هيهات له ذلك وعما قريب سيدرك حجم خيبته بإذن الله وعونه.

— رضوان الأخرس (@rdooan) May 11, 2024

ووصف ناشطون معركة جباليا بالافتتاحية المبشرة، وقالوا إن كتائب القسام افتتحت التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف دبابة ميركافا بواسطة قذيفة مضادة للدروع من طائرة مسيرة، ووثقت هذه العملية بالفيديو، في تحدّ كبير للاحتلال بعد 219 يوما من المعركة.

القوة الجوية لكتائب القسام

افتتح القسام اليوم صده ودفاعه عن مخيم جباليا بقذيفة مضادة للدروع من طائرة مسيرة على دبابة ميركافاه، ووثقت هذه العملية بالفيديو، في تحدّ كبير للاحتلال بعد 219 يوما من المعركة.

وعلى ذكر القوة الجوية لكتائب القسام، والتي استشهد قائدها في بداية هذه… pic.twitter.com/TzwYsVaPRP

— محمد النجار ???????? (@MohmedNajjar88) May 12, 2024

وأشار متابعون إلى أن “أي عملية عسكرية، سواء كانت اقتحام مبنى بقوة قوامها فصيل أو حربا نووية، يجب أن تكون هناك إستراتيجية خروج، إلا في إسرائيل، لا يعلم قادة أركانها ماذا سيفعلون في اليوم التالي، وكل ما هنالك أن عمليات تجري لأجل العمليات، بدون هدف ولا وجهة ولا نتائج إستراتيجية”.

وأضافوا أن الجيش الإسرائيلي مهزوم، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، وكل ما يفعله يدور في فلك الحفاظ على ما تبقى من ماء وجهه، لكن بلا طائل.

أي عملية عسكرية سواء كانت اقتحام مبنى بقوة قوامها فصيل أو حربا نووية، يجب ان يكون هناك استراتيجية خروج، إلا في إسرائيل، لا يعلم قادة أركانها ماذا سيفعلون في اليوم التالي، وكل ما هناك أن عمليات تجري لأجل العمليات، بدون هدف ولا وجهة ولا نتائج استراتيجية.

احتل معبر رفح، ثم ماذا ؟… pic.twitter.com/HXjth3mxZn

— Saeed Ziad | سعيد زياد (@saeedziad) May 11, 2024

ولفت بعض المتابعين الانتباه إلى الأوضاع الإنسانية في مخيم جباليا ووصفوها بالصعبة جدا مع عجز قوات الاحتلال عن التصدي لضربات المقاومة فلجأت إلى الاستهدافات العشوائية، واقتحام 6 مدارس تابعة للأونروا تؤوي آلاف النازحين، وإعدام أو اعتقال الرجال المدنيين وإجبار النساء والأطفال على النزوح، وبعد إخلاء المدارس تتمركز فيها الآليات وتتخذها ثكنات عسكرية.

المشهد من داخل مخيم جباليا شمال قطاع غزة
بعد توغل قوات الاحتلال الإسرائيلي واقتحام مراكز الإيواء وتدمير عشرات المنازل pic.twitter.com/P1bRZT9BsX

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) May 13, 2024

وأعاد مدونون نشر كلمة القيادي في كتائب القسام الشهيد نزار ريان في معركة “أيام الغضب” مع الاحتلال في سبتمبر/أيلول 2004، التي قال فيها “لن يدخلوا معسكرنا.. يعني لن يدخلوا معسكرنا”.


https://twitter.com/BaraaNezarRayan/status/1789719760143261888?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1789719760143261888%7Ctwgr%5E9f94e9b208690f95e217a0097b16717831003a6f%7Ctwcon%5Es1_c10&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.aljazeera.net%2Fnews%2F2024%2F5%2F13%2Fd984d986-d98ad8afd8aed984d988d8a7-d985d8b9d8b3d983d8b1d986d8a7-d8b9d985d984d98ad8a7d8aa-d8a7d984d982d8b3d8a7d985-d981d98a

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المقاومة الفلسطينية جباليا غزة رفح حماس جنود الاحتلال متابعة قوات الاحتلال منصات التواصل کتائب القسام مخیم جبالیا حی الزیتون pic twitter com

إقرأ أيضاً:

في الشهر التاسع للطوفان: القسام تحفر نفقًا من الصفر في رفح وتفجر دبابة بألغامٍ إسرائيلية .. مشاهد جديدة

#سواليف

بثت كتائب لقطات مصورة، لكمين نصبته لقوات الاحتلال، في منطقة تل السلطان برفح جنوب قطاع غزة، استخدمت فيه ذخائر اغتنمتها من قوات الاحتلال، وفجرت بها دبابة بعد رصد الآليات عدة أيام.

وأشارت القسام إلى أن الكمين نفذ بتاريخ 20 من الشهر الجاري، ويظهر فيه مقاتلو القسام، وهم يحفرون نفقا من الصفر، أسفل إحدى الغرف، ليصل إلى الموقع المحدد للكمين.

وأظهرت اللقطات، امتلاك القسام، عددا من الألغام شديدة التدمير، التي تستخدم في نسف منازل الفلسطينيين، بعد استيلائهم عليها، وتفخيخها على شكلة عبوة واحدة، ونقلها لزرعها في الموقع المحدد لمرور الآليات.

مقالات ذات صلة اشتباكات مسلحة بين المقاومة وجيش الاحتلال في محيط مخيم جنين 2024/06/27

ولحظة وصول إحدى الدبابات، إلى موقع الكمين، قام المقاتلون بتفجيرها، وكانت تحركات القوات مرصودة بواسطة إحدى الكاميرات المنصوبة في المنطقة.

الله أكبر ولله الحمد

حفر المجاهدون نفقاً في رفح أثناء المواجهات والمعارك واستخدموا في العملية عبوات غنموها من جنود الاحتلال..

عــاجــل | كتائب القسام تنشر مشاهد جديدة من المعارك بين مجاهديها وقوات الاحتلال في شارع البحر جنوب حي تل السلطان بمدينة رفح جنوب القطاع.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/ga9dvD7pXw

— رضوان الأخرس (@rdooan) June 26, 2024

يشار إلى أن مدينة رفح، تشهد معارك ضارية، بين المقاومة وقوات الاحتلال، رغم قيامه بنسف مساحات كبيرة من المدينة، وتدمير المنازل، إلا أن المقاومة حققت ضربات نوعية ضده.

ووفق معطيات جيش الاحتلال المعلنة حتى الآن، فقد بلغت حصيلة قتلاه في قطاع غزة 666 جنديا وضابطا منذ بداية العدوان في 7 تشرين أول/أكتوبر، بينهم 313 قتلوا منذ بداية العدوان البري الذي بدأ في 27 تشرين أول/أكتوبر.

وقبل أيام، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، تدمير آلية هندسية لجيش الاحتلال من نوع “أوڤك كاربت” بصاروخ موجه غرب منطقة تل زعرب بمدينة رفح جنوب القطاع واشتعال النيران فيها.

وأضافت الكتائب في بيانات عسكرية متتالية، أنه “فور وصول قوات النجدة بعد تدمير آلية الهندسة (أوڤك كاربت) بتل زعرب بمدينة رفح فإنه تم استهداف القوات بعدة صواريخ (رجوم)”،

وتبنت كتائب القسام بالاشتراك مع سرايا

القدس، قصف جنود وآليات العدو في مخيم يبنا بمدينة رفح جنوب القطاع بقذائف الهاون.

وتعد عربة “أوفك كاربت” آلية مخصصة لنسف وتدمير المنازل والمناطق السكنية، عبر راجمة الصواريخ قصيرة المدى التي تحملها، والتي تحتوي على شحنات متفجرة شديدة التدمير، تطلق إلى مسافة عشرات الأمتار، ومحمولة على آلية ميركافاه خارجة عن الخدمة ومعاد تعديلها.

???????????? كتائب القسام : "تعرض مشاهد لإستهداف دبابة ميركفاه ضمن قوة صهيونية مدرعة بعد رصد حركة مرور آليات العدو لعدة أيام في شارع البحر جنوب حي تل السلطان بمدينة رفح جنوب القطاع".

???? الفيديو قطعاً واضح بشكل كامل .. وبإعتقادي أن المقاومين قاموا باستخدام تكتيك الأنفاق الملغمة هو بسبب… pic.twitter.com/0tK7kaIl2F

— نشّاب | Nashab ???????? (@Nashab_32) June 26, 2024

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تقصف مقر قيادة الاحتلال في نتساريم
  • في الشهر التاسع للطوفان: القسام تحفر نفقًا من الصفر في رفح وتفجر دبابة بألغامٍ إسرائيلية .. مشاهد جديدة
  • فيديو صادم للغاية.. هجوم أحد كلاب الاحتلال الصهيوني على مسنة فلسطينية
  • لقطات مهاجمة كلب إسرائيلي لمسنة فلسطينية تشعل منصات التواصل
  • وسم شمال غزة يموت جوعا يعتلي منصات التواصل .. وورق الشجر بات الوجبة الوحيدة للأطفال !
  • شاهد.. كلب بوليسي إسرائيلي ينهش مسنة فلسطينية في جباليا
  • “القسام” تعلن استدراج قوة إسرائيلية إلى كمين في طولكرم وتتوعد سموتريتش
  • تعرف على صاروخ “السهم الأحمر” الذي استخدمته كتائب القسام برفح
  • تعرف على صاروخ السهم الأحمر الذي استخدمته كتائب القسام برفح
  • بـ «السهم الأحمر».. القسام تستهدف آلية هندسية من طراز «أوفك» بصاروخ موجه | فيديو