يهدد مشروع قانون جديد حظي بدعم واسع من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، ومرره مجلس النواب بأغلبية، مصلحة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وتضر بحظوظه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر إقامتها في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.

وبحسب صحيفة "وول ستريت جورنال" فإن التشريع الأمريكي الذي قد يفضي لحظر تطبيق "تيك توك"، يمكن أن يضر بمصلحة بايدن، الساعي لولاية رئاسية ثانية.



وأظهر استطلاع رأي أجرته مؤسسة "إبسوس" أواخر نيسان/ أبريل ارتفاع نسبة المعارضة لحظر التطبيق إلى 50 بالمئة بين الذين تقل أعمارهم عن 35 عاما بعد أن كان نصف الأمريكيين يؤيدون حظره.

وفي استطلاع أجرته مجموعة الإستراتيجية الديمقراطية "بلوبرينت" في آذار/ مارس، أيد 56 بالمئة من المستجوبين "الضغط من أجل حظر أو تقييد تطبيق تيك توك، ما لم يتم بيعه لشركة أمريكية"، بما في ذلك 46 بالمئة ممن تقل أعمارهم عن 45 عامًا.

وتعتبر إدارة بايدن استخدام التطبيق خطرا على المصالح الأمريكية، وهو ما أثار اتهامات لها بـ"النفاق"، فيما قالت المتحدثة باسم حملة بايدن، ميا إهرنبرغ، إن الادعاء بأن الناخبين الشباب سيبنون خياراتهم الانتخابية على أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي "أمر غير جاد وغير دقيق وأن الانتخابات تثبت تفهم الشباب لمخاطر هذه اللحظة، وسيصوتون لأن مستقبلهم يعتمد على ذلك".

من ناحية أخرى يقول مؤيدو "تيك توك" إن غضب الشباب لا بد أن تكون له عواقب انتخابية في الوقت الذي يبحث فيه بايدن عن منفذ لتحقيق السبق على منافسه ترامب، وقالت هايلي جوستين، الكاتبة البالغة من العمر 31 عامًا والتي تعيش في واشنطن، إنها تعتقد أنهم يقللون من شأن تداعيات التشريع".


مشروع القانون حظي بدعم واسع، ومرره مجلس النواب بأغلبية 360 صوتا ومجلس الشيوخ بـ 79 صوتا، ما يعني أن الجمهوريين والديمقراطيين كانوا مسؤولين عن إقراره، حيث من المقرر أن يحظر التطبيق إذا لم يبعه بحلول 19كانون الثاني/ يناير 2025، فيما تعهدت الشركة الصينية بعدم بيع عملياتها في الولايات المتحدة، ورفعت هذا الأسبوع دعوى قضائية اتحادية تهدف إلى وقف التشريع.

ويذكر أن بايدن فاز في عام 2020، بنسبة 61 بالمئة من أصوات الناخبين تحت سن 30 عامًا و55 بالمئة من أصوات الناخبين الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و44 عامًا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية مجلس النواب بايدن تيك توك تطبيق تيك توك امريكا مجلس النواب بايدن تيك توك تطبيق تيك توك صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إبسوس: ترامب يتفوق على بايدن في الاقتصاد والأخير يتقدم في الديمقراطية

أظهر استطلاع جديد أجرته رويترز/إبسوس أن الناخبين الأميركيين يرون أن دونالد ترامب المرشح لانتخابات الرئاسة عن الحزب الجمهوري هو الاختيار الأفضل للاقتصاد لكنهم يفضلون نهج منافسه جو بايدن المنتمي إلى الحزب الديمقراطي للحفاظ على الديمقراطية.

وأظهر الاستطلاع الذي استمر ثلاثة أيام وانتهى الأحد حالة من الانقسام بين الناخبين حول نهج ترامب وبايدن تجاه تحديين اثنين اعتبرهما المشاركون في الاستطلاع الأبرز في الولايات المتحدة، وذلك قبل أقل من خمسة أشهر على انتخابات الخامس من نوفمبر.

وازداد تأييد المشاركين في الاستطلاع لبايدن على نحو طفيف إلى 37 بالمئة من 36 بالمئة في مايو.

ويخشى العديد من الديمقراطيين أن يتأثر بايدن (81 عاما) بمخاوف الناخبين تجاه عمره، وهو أكبر من تولى منصب الرئيس الأميركي، وكذلك لعدم الرضا داخل الحزب تجاه دعمه لحرب إسرائيل ضد حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وبسؤالهم حول من لديه النهج الأفضل تجاه الاقتصاد، وهي القضية الأهم التي تشغل المشاركين، اختار 43 بالمئة منهم دونالد ترامب مقابل 37 بالمئة فضلوا جو بايدن.

وكان للرئيس الحالي أفضلية على ترامب في ما يخص الاستجابة للتطرف السياسي والتهديدات للديمقراطية، وهو الشاغل الثاني الرئيسي للمشاركين في الاستطلاع، إذ حصل على 39 بالمئة مقابل 33 بالمئة للمرشح الجمهوري.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يهدد مستقبل نجم الإسماعيلي بسبب 160 ألف دولار
  • يهدد مستقبل مصر.. توقف مصانع الأسمدة يُثير قلق المصريين
  • قبل المناظرة المنتظرة.. ترامب يتفوق على بايدن بفارق 4 نقاط في استطلاع جديد
  • حدث كبير يجري غدا الخميس يحدد مستقبل العالم الغربي
  • مناظرة ترامب وبايدن ستحدد مستقبل العالم الغربي
  • «مستقبل وطن»: تعديل قانون المرافعات المدنية والتجارية يحقق العدالة الناجزة
  • إبسوس: ترامب يتفوق على بايدن في الاقتصاد والأخير يتقدم في الديمقراطية
  • المحكمة العليا الإسرائيلية تقضي بوجوب تجنيد طلاب المدارس الدينية اليهودية في الجيش
  • هل يكون دعم هايلي بوابة ترامب لنيل مزيد من التبرعات والأصوات النسائية؟
  • تصاعد التوترات بين حزب الله وإسرائيل.. وإدارة بايدن تتعهد بدعم تل أبيب بشكل كامل حال اندلاع الحرب