عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اجتماعا موسعا، اليوم الاثنين،  لمتابعة تنفيذ اعمال البنية التحتية بمدينة الأمل، الواقعة شمال مدينة قنا، ونبه المحافظ، على ضرورة الانتهاء من أعمال البنية التحتية في اسرع وقت ممكن. 

وتقع مدينة الأمل على مساحة 1539 فدان ‪تم تقسيمها إلى 11820 قطعة بمساحة 240 م لكل قطعة، سيتم توزيعها على أعضاء 60 جمعية.

 ومن المقرر أن تستوعب المدينة 250 ألف نسمة وسوف تضم العديد من المؤسسات الخدمية (تعليمية – صحية – إدارية – اجتماعية – ثقافية – رياضية – أمنية – بريدية - محطات وقود – منشآت ترفيهية - مسطحات خضراء). 

ناقش المحافظ، خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لأعمال تمهيد الطرق الداخلية، و تنفيذ شبكة الصرف الصحي، بالإضافة إلى مناقشة المسارات المحددة لتنفيذ أعمال الشبكة الرئيسية لتوصيل الغاز الطبيعي، وشبكات المرافق لمجمع الأمل السكني.

 من خلال مد الخطوط على جوانب الطرق الرئيسية أسفل الأرصفة بما يسمح بإصلاح الأعطال مستقبلا دون إحداث أي أضرار في طبقة الأسفلت أو تعطيل حركة السير حفاظًا على المظهر الحضاري للمدينة . 

حضر الاجتماع، الدكتور حازم عمر نائب المحافظ ، ومحمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة ،والمهندس رجب عرفه رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا.

 و سامح بدراوي مدير عام مديرية الاسكان والمرافق ،، والمهندس صالح محمود مدير عام مديرية الطرق والنقل واحمد أبو المجد مدير عام إدارة الشئون القانونية بالديوان العام.

والمهندس وليد أبو العباس مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية، وأشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي.

 ومسئولي شركة الغاز والاتصالات والكهرباء وهيئة الطرق والكباري ومديرية الطرق ، ومهندسي الهيئة العربية للتصنيع، الجهة المشرفة على تنفيذ أعمال تمهيد الطرق وعدد من القيادات التنفيذية.

 

سحب أراضي غير المسددين

وفي وقت سابق شدد المحافظ،  علي مسئولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي سرعة سحب قطع الاراضى التى لم يقم اصحابها بسداد المستحقات المتبقية عليهم واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وفى نهاية مارس الماضي، سلم المحافظ، عقود مدينة الأمل بنحع حمادى، شمال قنا، بقصر ثقافة قنا للمواطنين الذين قاموا بسداد المبالغ المالية المستحقة عليهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: 250 ألف نسمة السكان الكثافة السكانية مدينة الامل شمال قنا أعمال البنية التحتية

إقرأ أيضاً:

امتلاء سد بتاوريرت يحول الفائض إلى سد محمد الخامس المزود الرئيسي لمدينة الناظور

زنقة 20 | متابعة

كشفت معطيات رسمية على أنه ونتيجة للتساقطات المطرية الأخيرة، وبعد امتلاء سد واد زا بالجهة الشرقية، بنسبة 100%، قامت مصالح التجهيز والماء بتحويل ما مجموعه 18 مليون م3 إلى سد محمد الخامس، وذلك في إطار تدبير الفائض بطريقة معقلنة وعدم السماح بضياعها.

وفي السياق ذاته، وبعد ان امتلأ كل من سد صفيصف والركيزة، فقد تم اطلاق الفائض في المجرى المائي بهدف تطعيم الفرشة المائية على مستوى إقليم فكيك والتي كانت قد تضررت خلال الست سنوات الأخيرة بفعل الجفاف والإجهاد المائي.

وكان لهاته التساقطات المطرية وقع كبير على الجهة الشرقية وهو ما سيمكن من تأمين تزويد المدن بالمياه الصالحة للشرب، وتطعيم الفرشة المائية، غير أن مرحلة الإجهاد المائي بالمنطقة لا زالت قائمة، وتتجدد الدعوات إلى عقلنة استعمال المياه لضمان استدامتها في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • تسليم (8) الاف دونم من الأراضي المخصصة لمدينة علي الوردي
  • محافظ شمال سيناء يلتقي مشايخ وعواقل قرية نجع شيبانة
  • محافظ شمال سيناء يوزّع الهدايا على تلاميذ مدرسة نجع شيبانه في رفح
  • محافظ القاهرة: عدد سكان العاصمة يتجاوز 11 مليون نسمة
  • زراعة الشرقية تنفذ دورة تدريبية عن الطرق المختلفة لمكافحة القوارض
  • امتلاء سد بتاوريرت يحول الفائض إلى سد محمد الخامس المزود الرئيسي لمدينة الناظور
  • محافظ شمال سيناء يترأس الاجتماع التنسيقي استعدادا لإحتفالات أكتوبر
  • محافظ شمال سيناء يترأس الاجتماع التنسيقي للاستعدادات لاحتفالات أكتوبر
  • محافظ سوهاج يوجه برفع الإشغالات ومستوى النظافة بقرية الكوامل بحري
  • محافظ شمال سيناء يترأس الاجتماع التنسيقي للاحتفالات أكتوبر