دبي: محمد ياسين
أيدت محكمة الاستئناف بدبي، حكماً أصدرته محكمة أول درجة قضى بسجن عصابة مكونة من خليجي و5 آسيويين؛ ثلاث سنوات وتغريمهم بالتضامن مليوناً و422 ألف درهم، وإبعاد الآسيويين عن الدولة بعد قضاء محكوميتهم.
وكان صاحب شركة للتجارة، تقدم ببلاغ في أغسطس عام 2022 يفيد بتعرضه للاعتداء والاحتجاز داخل مقرّ عمله، وسرقة أمواله، وبحسب إفادته، فإنه فوجئ بشخص يرتدي ملابس خليجية وآخرين يقرعون جرس الشركة، وبمجرد دخلولهم ادّعوا أنهم من رجال التحريات، وأخرج أحدهم بطاقة عسكرية وأخفاها بسرعة.

ثم وصل إلى مقر الشركة ثلاثة آخرون.
وتابع المجني عليه في التحقيقات بأن المتهم الأول، اعتدى عليه بالاشتراك مع الآخرين، حيث قيده أحدهم، مع زميله المجني عليه الثاني الذي صادف وجوده داخل الشركة، حيث اعتدوا عليهما وسرقوا 500 ألف درهم من خزانة الأموال، ووحدة تخزين تسجيل الكاميرات.
وأفاد المجني عليه الثاني، بأنه أبصر أحد المتهمين يفتح باب الشركة أثناء الاعتداء عليهما، حيث وصل أحد العاملين في الشركة بحوزته مليون و200 ألف درهم، فاعتدى عليه وقيّده قبل أن يفر الجميع من المكان.
وأفاد شرطي بأن فريقاً من التحريات تمكن من تحديد هُوية المتهمين، وقبض عليهم بحوزتهم 281 ألف درهم، وأقر أربعة من المتهمين في التحقيقات، بأن الأول والثاني طلبا منهم مشاركتهم في سرقة شركة للتجارة في منطقة نايف، وفور تنفيذ الجريمة تسلّم كل منهما 50 ألف درهم، وأقر الآخرون بتخطيطهم للجريمة، وأنهم سرقوا من الشركة 700 ألف درهم، والأموال المضبوطة بحوزتهم جزء من المال محل الجريمة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات إمارة دبي ألف درهم

إقرأ أيضاً:

“تاكسي دبي” تحصد جائزتين عالميتين في قطاع الأسواق المالية

أعلنت شركة تاكسي دبي عن فوزها بجائزتين عالميتين في قطاع الأسواق المالية، حيث فازت بجائزة أفضل طرح عام أولي مستدام في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وذلك خلال الحفل الذي استضافته مجلة EMEA في العاصمة البريطانية لندن والذي تسلمها نيابة عن الشركة عبد الله إبراهيم المير المدير التنفيذي لقطاع تحول الأعمال. كما فازت تاكسي دبي بجائزة أفضل صفقة في أسواق رأس المال وذلك خلال مؤتمر الشرق الأوسط للسندات والقروض والصكوك 2024 الذي أقيم في دبي، بحسب بيان صحفي اليوم.

ويأتي الفوز بالجائزتين في ظل النجاح الكبير الذي حققه الاكتتاب العام الأولي للشركة والذي بلغ 1.2 مليار درهم (حوالي 315 مليون دولار)، وتأكيداً على قوة عرضها الاستثماري كأكبرشركة للتنقل في دبي والإمارات، وثقة المستثمرين القوية في استراتيجية نموّ وتوسع الشركة التي تعتبر أكبر مشغل لمركبات الأجرة في دبي مع ارتفاع حصتها السوقية إلى حوالي 46 % من الحجم الإجمالي لأسطول مركبات الأجرة.

وأكد منصور رحمه الفلاسي، الرئيس التنفيذي لشركة تاكسي دبي أن فوز الشركة بجائزتين عالميتين في قطاع الأسواق المالية يؤكد مكانتها الرائدة كأكبر الشركات المشغلة في قطاع النقل في إمارة دبي والنمو المستدام الذي تشهده على المستوى التشغيلي والاستثماري، ويسلط الضوء على قوة الاهتمام بالفرصة الاستثمارية الاستثنائية التي توفرها “تاكسي دبي” وجاذبيتها بالنسبة للمستثمرين على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، حيث سجلت الشركة أكبر طلب اكتتاب عام أولي على الإطلاق في سوق دبي المالي في عام 2023، مع وصول إجمالي الطلب على الاكتتاب العام للشركة إلى ما يزيد عن 150 مليار درهم متجاوزاً اكتتاب الأسهم المطروحة بنحو 130 مرة لجميع الشرائح مجتمعة بسعر الطرح النهائي.

وأشار منصور رحمه الفلاسي إلى أن تاكسي دبي حققت نتائج إيجابية بعد الطرح العام الأولي الناجح في سوق دبي المالي، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 11% خلال عام 2023 مقارنة بعام 2022 لتصل إلى 1.95 مليار درهم، ما أدى إلى زيادة صافي الأرباح بنسبة 54%، وذلك بفضل الأداء الاستثنائي لقطاع النقل والنمو الاقتصادي والسكاني والسياحي الذي تشهده إمارة دبي، إلى جانب الخطط التوسعية لتاكسي دبي في أسطول مركباتها الصديقة للبئية وتطبيق التقنيات الذكية لتعزيز الكفاءة التشغيلية لأعمالها.وام


مقالات مشابهة

  • محكمة التمييز الكويتية تؤيد حبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة 10 سنوات
  • محكمة كويتية تؤيد حكما بالسجن 10 سنوات على أحد أفراد الأسرة الحاكمة
  • «خصمله نص يوم».. استمرار حبس المتهمين بقتل شاب في التجمع
  • "خصم نص يوم".. قرار قضائي ضد المتهمين بقتل زميل العمل بالتجمع
  • إطلاق «مجموعة أمنيات» لقيادة المشروعات الجديدة
  • “تاكسي دبي” تحصد جائزتين عالميتين في قطاع الأسواق المالية
  • أدنوك للحفر تعتمد سياسة توزيع أرباح بقيمة 17.6 مليار درهم لـ5 سنوات مقبلة
  • “أدنوك للحفر” تعتمد سياسة توزيع أرباح بقيمة 17.6 مليار درهم لخمس سنوات مقبلة
  • بعد قطيعة 8 سنوات.. إيران والبحرين تتفقان على استئناف العلاقات
  • السجن المؤبد للمتهم مع 18 آخرين في خطف وقتل شخص بالقليوبية