صحافة العرب:
2024-09-30@12:58:07 GMT

مؤتمر بالقاهرة: احذر من هذا المرض.. يتطور بصمت

تاريخ النشر: 1st, August 2023 GMT

مؤتمر بالقاهرة: احذر من هذا المرض.. يتطور بصمت

شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مؤتمر بالقاهرة احذر من هذا المرض يتطور بصمت، شهدت القاهرة مؤتمرا صحفيا موسعا لمناقشة خطر مرض ارتفاع ضغط الشريان الرئوي، وتعزيز الوعي العام بخطورة المرض وكيفية التعامل معه، ودعم المرضى،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مؤتمر بالقاهرة: احذر من هذا المرض.

. يتطور بصمت، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مؤتمر بالقاهرة: احذر من هذا المرض.. يتطور بصمت

شهدت القاهرة مؤتمرا صحفيا موسعا لمناقشة خطر مرض ارتفاع ضغط الشريان الرئوي، وتعزيز الوعي العام بخطورة المرض وكيفية التعامل معه، ودعم المرضى.

ويعد ارتفاع ضغط دم الشريان الرئوي مرضا نادرا ويتطور بصمت، حيث يصيب الجهاز القلبي الرئوي، ويؤثر على أداء القلب، بما يضع الأشخاص المصابين به أمام تحدٍ كبير في ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي.

ويأتي المؤتمر ضمن فعاليات حملة مشتركة نابعة من إيمان مؤسسة مرسال للخيرية وشركة “جانسن” للأدوية، بالمسئولية المجتمعية التي تقع على عاتقهما لدعم المرضى، وتوعية المجتمع به.

وأوضحت الدكتورة هبة حسين، المدير الطبي بالشركة  شمال شرق أفريقيا والأردن، أن هذا المؤتمر  يستهدف زيادة الوعي المجتمعي بالمرض، وذلك في إطار استراتيجية الشركة التي ترتكز على السعي لجعل الأمراض شيئاً من الماضي، ومحاربتها بالوعي والعلم وتوفير الخدمات الصحية لجميع الأشخاص بشكل متكافئ.

من جانبه، قال الدكتور يوسف أمين، أستاذ أمراض الصدر بكلية طب قصر العيني: “تسهم تلك الفعاليات بشكل كبير في تسهيل تشخيص وعلاج مرض ارتفاع ضغط دم الشريان الرئوي، فإن مسببات هذا المرض متنوعة ومتشعبة للغاية، ومنها بعض الأمراض المناعية كالتيبس الجلدي المناعي والإكزيما الحمراء، وأيضاً قد ينتج عن تأثر الوريد البابي في الكبد أو البلهارسيا”.

وقد تحدث الإصابة بهذا المرض أيضاً نتيجة لبعض الأمراض التي تصيب الجهة اليسرى من القلب أو نقص الاكسجين أو الجلطات المزمنة في الرئة، وغيرها من الأمراض العامة التي تصيب الجسم. 

وفي هذا السياق، فإن تعزيز الوعي بهذا المرض يشكل ضرورة قصوى في اكتشافه وتحديد أنسب طرق العلاج للتعامل مع المرض بشكل سليم. ‏ فيما قال الدكتور محمد صبحي، استشاري وأستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية بكلية طب جامعة الإسكندرية: "تفتح الفعاليات التي نشهدها اليوم بوابة جديدة للأمل لمرضى ارتفاع ضغط دم الشريان الرئوي، والذي يعتبر من أكثر الأمراض خطورة. فعلى الصعيد الطبي، يؤثر هذا المرض بشكل كبير على أداء عضلة القلب اليمنى، ما قد يؤدي لهبوطها في بعض الحالات، وعلى الصعيد الإنساني، فإن أعراض هذا المرض على المريض تؤثر على قدرته على القيام بواجباته الوظيفية والأسرية، ما يهدد استقراره المادي والأسري بشكل مباشر".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مؤتمر بالقاهرة: احذر من هذا المرض.. يتطور بصمت وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مؤتمر بالقاهرة ارتفاع ضغط

إقرأ أيضاً:

احذر.. سرعة ضربات القلب علامة على نقص هذا الفيتامين بالجسم

يحتاج جسمنا إلى فيتامين ب 12 للحفاظ على صحة الأعصاب وإنتاج خلايا الدم الحمراء ووظائف المخ السليمة.
عندما يفتقر الجسم إلى ما يكفي من فيتامين ب 12، يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشكلات صحية مختلفة، وغالبًا ما تتزايد الأعراض تدريجيًا، ما يجعل من الصعب تحديد النقص.

فيما يلي 5 علامات تحذيرية قد تشير إلى أن الجسم لا يحصل على ما يكفي من فيتامين ب 12، بحسب timesofindia.

معدل ضربات القلب سريع أو غير منتظم

معدل ضربات القلب السريع أو غير المنتظم مؤشرًا غير متوقع آخر لنقص فيتامين ب 12.

يمكن أن يؤدي نقص فيتامين ب 12 إلى انخفاض إمداد الأكسجين في الدم، هذا يجعل القلب يعمل بجهد أكبر لضخ الأكسجين لأنه يساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء.

يمكن أن يؤدي هذا إلى معدل ضربات قلب أسرع أو الشعور بخفقان القلب.
إذا لاحظت تسارع ضربات قلبك بشكل غير متوقع، فمن الحكمة التحقق مما إذا كان نقص فيتامين ب 12 قد يكون السبب.

أحاسيس غريبة في اليدين والقدمين
ربما يحتاج الشخص إلى المزيد من فيتامين ب 12 إذا كان يشعر بمشاعر غريبة في يديه وقدميه، مثل الوخز أو الخدر.
يحدث هذا نتيجة لوظيفة فيتامين ب 12 الحاسمة في الحفاظ على صحة الخلايا العصبية.
يمكن أن تنتج هذه الأحاسيس الغريبة عن عدم عمل الأعصاب بشكل صحيح بسبب نقصها.
يمكن أن يتطور هذا إلى إصابة عصبية أكثر خطورة إذا لم يتم علاجها، لذلك، انتبه لهذه المشاعر غير العادية لأنها قد تكون طريقة جسمك لتحذيرك من مشكلة أكثر خطورة.

– بشرة شاحبة أو صفراء
غالبًا ما يكون لون البشرة الصحي علامة على التغذية الجيدة، ولكن البشرة الشاحبة أو الصفراء قد تشير إلى نقص فيتامين ب 12.

يجد جسمك صعوبة في تكوين ما يكفي من خلايا الدم الحمراء عندما لا يحتوي على ما يكفي من فيتامين ب 12. قد ينتج عن هذا فقر الدم، ما يجعلك شاحبًا.

يمكن أن يحدث اليرقان، وهي حالة تمنح البشرة لونًا مصفرًا باهتًا، في بعض الأحيان. يحدث هذا بسبب انهيار خلايا الدم الحمراء، وهي مشكلة شائعة مع نقص فيتامين ب 12 الشديد.

تقرحات الفم المتكررة

تعد قرح الفم المتكررة دليلاً آخر على أن جسمك قد يعاني من نقص فيتامين ب 12.
يمكن أن تظهر هذه القروح المؤلمة على اللثة أو داخل الخدين.
يمكن أن يتداخل نقص فيتامين ب 12 مع عمليات الشفاء الطبيعية ويزيد من تكرار قرح الفم، وذلك لأن فيتامين ب 12 ضروري للحفاظ على تكوين الخلايا الصحية.

تشعر بالبرد أكثر من الآخرين

هل تشعر بالبرد بشكل متكرر حتى عندما يكون الجميع مرتاحين؟ قد يكون نقص فيتامين ب 12 هو السبب في ذلك.
يمكن أن ينتج فقر الدم عن نقص فيتامين ب 12، ما يقلل من كمية الأكسجين التي يحملها دمك إلى خلاياك وأعضائك، قد يشعر جسمك بالبرودة أكثر من المعتاد نتيجة لهذا الانخفاض في مستويات الأكسجين.

مصراوي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الإصابات بجدري القرود في 15 دولة أفريقية.. و32 حالة وفاة
  • المدينة التي لا ترحم: ارتفاع الإيجارات يدفع البغداديين نحو المجهول
  • حقائق مهمة عن الزهايمر
  • ارتفاع الإصابات بجدري القرود في 15 دولة أفريقية
  • احذر: الكريمات متعددة الأغراض خطر داهم على الصحة
  • احذر.. سرعة ضربات القلب علامة على نقص هذا الفيتامين بالجسم
  • ضمن مبادرة «بداية».. الثقافة تفتتح مؤتمر «مستقبل تأهيل ذوي الإعاقة» بالقاهرة
  • عُمان تشارك في مؤتمر "السلام والتنمية في الإطار العربي والأفريقي" بالقاهرة
  • الرئيس السيسي: لازم نبقى قلقانين لأن التطورات التي تحدث بالمنطقة خطيرة
  • 3 أشياء احذر حفظها في الثلاجة.. «طعمها هيتغير»