قال ياسر عباس، نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لخدمة المستثمرين، إن الفترة الحالية تعد فترة انتقالية فيما يخص التحول من الجزر المنعزلة إلى الجسد الواحد لتلبية احتياجات المستثمرين، مشيرا إلى أن قانون الاستثمار هو قانون دولة ويجب أن ينفذ من كل الجهات على مستوى الجمهورية.

وأضاف عباس، خلال تصريحاته عبر فعاليات مؤتمر «الاستثمار والصناعة والتصدير.

. المثلث الذهبي»، أن الهيئة تعمل على تسهيل حصول قطعة أرض للمستثمر ومنح التراخيص والموافقات عبر الشباك الموحد، والذي لم يكن ليبدي أي نوع من النجاح لولا التعاون بين مختلف الجهات، إذ بات حاليا هناك 15 منفذ لتسهيل حصول المستثمرين على التراخيص الازمة.

المناطق الاستثمارية العامة نجحت في توفير ما يحتاجه المستثمرين

وأوضح أنَّ الهيئة تعمل على تطوير قطاعات التأسيس الخاصة بمختلف المجالات بالإضافة إلى منظومة منح التراخيص والموافقات، عبر التواصل مع جميع جهات الدولة لمصلحة المستثمر.

ولفت إلى أن المناطق الاستثمارية هي أحد الأنظمة السهلة والثابتة لجميع المستثمرين، ونجحت في الكثير من المشروعات عبر المناطق الاستثمارية العامة أو الخاصة، إذ أن المناطق الاستثمارية العامة نجحت في توفير ما يحتاجه المستثمرين كمناطق بنها وميت غمر، وهي مناطق استثمارية عامة.

الرخصة الذهبية

وأكّد أنَّ الرخصة الذهبية تعد أحدى الحوافز التي تقدمها الدولة إلى المستثمرين، وهو ما أثر على عدد المستثمرين في مصر بعد تسهيل الإجراءات عليهم، مشددا على أن الحوافز العامة يحصل عليها جميع المستثمرين بلا استثناء، وهي المقسمة إلى نطاق جغرافي (أ - ب -ج).

وتابع: «الحوافز الخاصة فيه تعديل في المادة 11 وأضيف لها قرار 160 بحوافز خاصة إضافية لمن يضخ استثمار بالعملة الأجنبية، والقوانين ليست مشكلة في مصر، لكن المشكلة هو تفهم القانون والبحث عن صيغة ميسرة على المستثمر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرخصة الذهبية هيئة الاستثمار قانون الاستثمار المناطق الاستثماریة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الحرارة والرطوبة 90%.. توقعات طقس الساعات المقبلة

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من اليوم يوجد ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، لتكون الأجواء شديدة الحرارة رطبة على أغلب الأنحاء.

وأضافت هيئة الأرصاد في بيان لها، الاثنين، أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة فى الظل تتراوح ما بين 37 -38 درجة فى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة، و32 -33 درجة على المناطق الساحلية، بينما تسجل على مناطق الجـنوب ما بـين 39 -42 درجة.

وتابعت: نسب الرطوبة ترتفع أيضًا خلال الفترة الحالية لتسجل 90% على السواحل الشمالية و80% على القاهرة بينما تصل لأقل من 65% على المناطق الجنوبية.

وأكد الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه يوجد نشاط رياح على أغلب المناطق على فترات متقطعة مما يحسن الإحساس بدرجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الحرارة والرطوبة 90%.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • “بيئة أبوظبي” تطلق مبادرة لرسم خريطة لمستويات الضوضاء
  • مستشار رئيس الوزراء يعلن استكمال العراق خطوات اندماجه بتوفير بيئات آمنة لجذب الاستثمار
  • ما هي حالات إلغاء التراخيص بمزاولة نشاط التأمين للشركات بالقانون الموحد؟
  • هيئة الاستثمار: حزمة شاملة من الإصلاحات والحوافز لتحويل مصر إلى مركز للاستثمارات الإقليمية
  • رئيس الوزراء: جاهزون تماما لاستقبال المستثمرين ومناقشة الفرص الاستثمارية
  • برلماني: مصر نجحت في تشييد بنية تحتية جاذبة للاستثمار
  • هيئة السوق المالية: استمرار ارتفاع ملكية المستثمرين الأجانب بنهاية 2023 بنسبة 15.6%
  • الهيئة العامة للمعلومات المدنية و”زين” تُوقّعان اتفاقية تعاون 
  • السيسي وأورسولا فون يشهدان جلسة "الإصلاح الاقتصادي لخلق بيئة جاذبة للاستثمار بمصر"