ينطلق غداً بمتحف عُمان عبر الزمان مؤتمر الذكاء الاصطناعي في التعليم "ذكاء اصطناعي لتعلم مستدام" الذي تنفذه دائرة تقنية المعلومات بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية على مدى يومين وذلك برعاية سعادة المهندس عمر بن حمدان الإسماعيلي الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الاتصالات بمشاركة كبيرة من المختصين والأكاديميين.

وقال سيف بن عبدالله بن حميد الهاشمي مدير دائرة تقنية المعلومات بتعليمية الداخلية: "يُعد مؤتمر الذكاء الاصطناعي حدثا مهما ومرموقا في عالم التكنولوجيا، حيث يجمع خبراء ومهتمين من مختلف القطاعات التعليمية والتقنية لمناقشة وتبادل الأفكار والرؤى في مجال الذكاء الاصطناعي، ولتسليط الضوء على أحدث التطورات والمستجدات في مجال الذكاء الاصطناعي، وتوفير منصة للباحثين والممارسين لعرض نتائج أبحاثهم وتجاربهم، وكذلك تبادل الخبرات مع الحضور المشاركين والمهتمين بهذا المجال".

وأضاف الهاشمي: يهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون بين مؤسسات التعليم في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث تشمل المناقشات تبادل الخبرات والمعرفة، وتطوير شبكات تعاون بين الباحثين والمهنيين في هذا المجال وتبادل المعرفة والأبحاث.

ويركز المؤتمر على استعراض التطبيقات الواعدة للذكاء الاصطناعي في مجال التعليم ويشجع على تطوير مشاريع مبتكرة وسوف يسهم المؤتمر في توفير مساحة نقاشية حول التحديات التقنية والأخلاقية المرتبطة بتطور الذكاء الاصطناعي، مثل قضايا الخصوصية، والتمييز الآلي، وتأثير التكنولوجيا على ريادة الأعمال ويسلط المؤتمر الضوء على أهمية تطوير المهارات والتعليم في مجال الذكاء الاصطناعي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی مجال الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام

المناطق_متابعات

بدأت شركة ميتا اختباراتها بعرض شخصيات الذكاء الاصطناعي التي صنعها المبدعون من خلال استوديو الذكاء الاصطناعي AI studio عبر تطبيق إنستجرام.

وفي ذات الوقت، تطرح شركة روبوتات الدردشة Character.AI قدرة المستخدمين على التحدث مع الصور الرمزية للذكاء الاصطناعي عبر مكالمة.

أخبار قد تهمك ثغرة في “ميتا” تُعَطل “مرشح المحتوى السياسي” في “ثريدز” و”إنستجرام” 27 يونيو 2024 - 12:39 مساءً الذكاء الاصطناعي يعطل أغنية «أم كلثوم» 27 يونيو 2024 - 6:39 صباحًا

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة ميتا أن هذه الروبوتات تميز بوضوح على أنها ذكاء اصطناعي، وتهدف لتوعية المستخدمين بطبيعة هذه الروبوتات.

كما يتيح الاستوديو لمنشئي المحتوى التفاعل مع المعجبين من خلال الذكاء الاصطناعي ويمكن استخدامه أيضًا للتفاعل مع العملاء.

وتسعى ميتا لتحسين منتجاتها بهذا الإصدار من أنظمة الذكاء الاصطناعي، كما سيتم توسيع الاختبارات لتشمل عددًا أكبر من الأشخاص خلال الشهرين المقبلين، بهدف تمكين الشركات من بناء روبوتات دردشة مخصصة.

مقالات مشابهة

  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية
  • «سبَّاكة بريمو».. «مي» تحقق حلم الطفولة: الستات بتشجعني
  • الذكاء الاصطناعي يتفوق في الامتحانات ويثير مخاوف النزاهة الأكاديمية
  • مجدي مرشد: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة مهمة لتبادل الخبرات
  • كورسيرا 2024.. مصر تحقق قفزة هائلة في التعليم الرقمي والذكاء الاصطناعي
  • مشروع قانون بالبرلمان لحوكمة الذكاء الاصطناعي
  • «المفوضية الأوروبية»: زيادة التعاون بين مصر وأوروبا في مجال التحول الأخضر
  • انطلاق الجلسة الأولى لمؤتمر الاستثمار "المصري - الأوروبي"
  • بث مباشر.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي بمشاركة الرئيس السيسي
  • ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام