نظمت إدارة تنمية المواهب بالإدارة العامة للموارد البشرية بالتعاون مع كلية الألسن فى جامعة الفيوم ورشة عمل "مدونة سلوك وأخلاقيات الوظيفة العامة" وذلك اليوم الإثنين بمقر الكلية. وذلك تحت رعاية  الدكتور ياسر مجدى حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم فؤاد العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأحمد رشاد عبد العال القائم بأعمال أمين عام الجامعة.

بحضور  الدكتورة  نجلاء سعد عميد كلية الألسن، و الدكتور تامر مجدى فهيم مدير مركز ضمان الجوده والتخطيط الاستراتيجي بالجامعة، وعدد من السادة العاملين بالكلية.

أكدت الدكتورة  نجلاء سعد أن إدارة الكلية تسعى للمحافظة على المكانة المتميزة لكلية الألسن من خلال التدريب المستمر على أحدث النظم الإدارية ومنها مدونة السلوك الوظيفى والتى تهدف لوضع إطار نموذجى لمن يشغل الوظيفة العامة لتحقيق أقصى إستفادة وأفضل بيئات العمل.

تحقيق التنمية المستدامة

وأوضح الدكتور  تامر مجدى فهيم أنه بدون جهاز إداري متميز لن يوجد اعتماد حقيقى لأي مؤسسة، مشيرًا إلى أن أول إصدار لمدونة سلوك وأخلاقيات الوظيفة العامة كان عام ٢٠١٤ وتم تحديثه فى عام ٢٠١٩ وهي النسخة التي نعمل بها الآن، وأيضًا يتم إدخال بعض التعديلات عليها لإصدار نسخة ٢٠٢٩/٢٠٢٤.

وأضاف أن هدف المدونة الرئيس هو تحويل العمل من فردى لعمل مؤسسي من خلال رفع كفاءة المؤسسات وتحقيق التنمية المستدامة، مضيفا أنه مهما تم وضعه من قواعد فالتعامل الأول لضمان جودة العمل هو الالتزام الأخلاقي.

وأشار إلى الإطار المرجعي للمدونة يشمل المادة ١٨ من الدستور المصري وكذلك بنود قانون الخدمة المدنية رقم ٥٧ و١٤٩ ورؤية مصر ٢٠٣٠ والاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، وأن نطاق تطبيق المدونة يشمل الجهاز الإداري للدولة والإدارات المحلية والهيئات العامة ورؤساء الوحدات الإدارية.

وأوضح  أن المدونة تشمل عددًا من الحقوق والواجبات والعقوبات منها ما يختص بتعهدات عامة من الجهاز الإداري للدولة والتزامات جهة العمل تجاه الموظف، والتزامات الموظف العام وبند للشكاوى والإبلاغ عن انتهاك المدونة.

3 4 7 8 566

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنمية المواهب كلية الألسن جامعة الفيوم ورشة عمل مدونة سلوك الوظیفة العامة

إقرأ أيضاً:

تعرف على ماجستير إدارة النقل الجوي بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان

يهدف برنامج ماجستير إدارة النقل الجوي بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان إلى إعداد الكوادر البشرية المؤهلة للانخراط بنجاح في سوق العمل الإداري الخاص بالطيران محليًا وإقليميًا ودوليا.

وينمي البرنامج قدرات الدارسين من العاملين بشركات الطيران، وأجهزة الطيران المدني، أو المطارات، لمواكبة التغيرات الاقتصادية والسياسية، وتخطى العقبات والأزمات التي تواجه مسار العمل، ويقوم البرنامج بدمج الدارس بمجريات الأحداث، ومناقشة المستجدات التي تمر بها الصناعة،
لإكسابه المعرفة والخبرة الأكاديمية اللازمة لتطوير قدراته.

ويكتسب خريج البرنامج عدد من المهارات وهي: إكساب الدارسين مفاهيم الإدارة الدولية، التي تؤهل الخريجين من دول الشرق الأوسط وإفريقيا أن يصبحوا مدراء أكفاء على المستوى الدولي، بجانب تأهيل وتطوير قدرات الدارسين العاملين في شركات الطيران والمطارات وهيئات الطيران المدني للعمل بكفاءة، وتطوير قدراتهم على مواجهة التغيرات الدولية السريعة في قطاع الطيران سواء على المستوى الاقتصادي أو السياسي، وكذلك تقديم واستعراض الخبرات العملية بالإضافة إلى البعد الأكاديمي في مجال النقل الجوي في برنامج واحد متخصص.

ويتميز البرنامج بأنه يؤهل الخريج للعمل في مجال ادارة الطيران في المطارات وشركات الطيران، و⁠يتيح البرنامج للدارس كافة المواد التخصصية في مجال الطيران باللغة الانجليزية، كما يقوم بالتدريس نخبة من الاساتذة والخبراء في مجال صناعة الطيران.


وللقيد في البرنامج، يتعين على المتقدم أن يكون حاصلًا على مؤهل عالٍ من إحدى الجامعات المعترف بها. كما يشترط أن يمتلك خبرة سابقة في مجال الطيران، سواء كان مدنيًا أو حربيًا، أو في صناعة السياحة، أو في أي من الصناعات ذات الصلة بهذين المجالين. 
إضافة إلى ذلك، يجب على المتقدم اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية، حيث يتطلب الحصول على درجة لا تقل عن 450 في اختبار التويفل (TOEFL)، أو ما يعادلها في أي من الاختبارات الدولية الأخرى المعتمدة. ويجدر بالذكر أن استيفاء شرط إتقان اللغة الإنجليزية يجب أن يتم قبل الشروع في تسجيل البحث الدراسي.

وتتمثل مدة الدراسة لنيل درجة الماجستير 24 شهرا، بحيث تقسيم الدراسة إلى جزئين الجانب النظري، ويشمل ٦ وحدات دراسية تقدم كل وحدة بنظام الدراسة المكثفة Block module فى فترة تتراوح بين ٩ - ١٥ يوم بواقع ٢ وحدة في الفصل الدراسي الواحد بما يعادل ثلاث فصول دراسية وتتكون كل وحدة على عدد من المقررات الدراسية  بإجمالي  ٦٥ساعة معتمدة. 
أما الجانب العملي فيتمثل في الفصل الدراسي  الرابع (بواقع وحدتين دراسيتين) ويتمثل في إعداد بحث موسع فى المجال يقدم تحت إشراف أستاذ مشرف على الطالب.

ويتكون البرنامج من مقررات إجبارية وأخرى اختيارية، وعند الانتهاء من دراسة كل وحدة يحصل الطالب على عدد معين من الساعات المعتمدة، ويحسب للوحدة الدراسية الواحدة عدد ساعات العمل للطالب من 1500 إلى 1800 ساعة، ولهذا فالساعة المعتمدة توازى من 25 إلى 30 ساعة عمل طلابية، وتستمر الوحدة لمدة تتراوح من 10-15 يوم كل شهر أو شهر ونصف. كل كورس (مقرر دراسي) يدرس لمدة ثلاث أيام بواقع 6 ساعات يوميا، ويتم الانتهاء من دراسة كل وحدة بعد الانتهاء من الامتحان الخاص بها، أو متطلباتها
الدراسية.

هذا وتم فتح باب التقديم للبرنامج اليوم الموافق  1 يوليو 2024، ويتم تقديم المستندات المطلوبة بمقر كلية السياحة والفنادق  بالمنيل.

للتواصل:
[email protected]

 ماجستير إدارة النقل الجوي.. بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان

مقالات مشابهة

  • وظائف شاغرة من «الشباب والرياضة» لجميع المؤهلات.. قدم الآن
  • وفد الإدارة العامة للقاعدة الشعبية يتابع تنفيذ مشروعات الرياضة بالمنيا
  • تعرف على ماجستير إدارة النقل الجوي بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان
  • الانتهاء من نقل تبعية 91 منشأة صحية في أسوان
  • الكنائس تعلن عن ملتقيات للتوظيف وفرص عمل.. اعرف التفاصيل
  • الغيثي يتفقد سير العمل في إدارة إسعاد المجتمع
  • حصاد جامعة حلوان لشهر يونيو
  • ملك المغرب يطلب من المجلس العلمي “فتوى” بشأن مقترحات تعديل مدونة الأسرة
  • ملك المغرب يطلب فتوى بشأن مقترحات تعديل مدونة الأسرة