اكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية 

ان الاتحاد الأوروبي يولى اهتماما كبيرًا لكل الموضوعات المتعلقة بقطاع المياه، وموضوعات الصرف الصحي بشكل خاص بمحافظة الإسكندرية.

واستعرض، خلال ورشة العمل لمناقشة قضايا المياه بالإسكندرية، تجربة شركة الصرف الصحي اعتبارًا من عام 2015، وتطور التعامل على مرّ السنوات، والذي نتج عنه رضاء المواطن.

 

جاء ذلك بحضور كريستيان بيرجر، سفير الاتحاد الأوروبي، والدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية، والمهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، والدكتور حسام مغازي وزير الري والموارد المائية الأسبق، وعدد من
 

وأوضح ما تعرضت له الإسكندرية في 25 أكتوبر 2015 من نوة مفاجئة شديدة الغزارة خلال 45 دقيقة فقط، وكانت بداية لمظاهر التغيرات المناخية، وأدت إلى تراكم كميات كبيرة من الأمطار فى المحاور الرئيسية، وترتب عليها إعاقة مرورية شديدة وتلفيات فى السيارات والممتلكات والأرواح، وحظى هذا الحدث باهتمام كبير من كل المسئولين وعلى رأسهم رئيس الجمهورية.

وتابع أنه تم الوقوف على الأسباب التي أدت لهذه النتائج السلبية على أسس علمية وهندسية وتحديد مسئولية كل جهة طبقًا لنطاق أعمالها، وتم الخروج بمجموعة من التوصيات من شأنها تلافي الأخطاء، وتم تطوير الأداء فى الشارع السكندري.

وأوضح أن لدينا خطة مدروسة لمواجهة زيادة الأمطار والتغيرات المناخية، حيث يتم فى نهاية كل موسم للأمطار عقد مؤتمر صحفي للرد على كل التساؤلات والشكاوى التي تشغل المواطن السكندري، وخطة الشركة لتلافى أى مشاكل مستقبلية، وكذلك طمأنة المواطن أن الدولة تعمل جاهزة لوضع حل جذري لمشكلة الأمطار بالإسكندرية، مؤكدًا أن من أهم المشروعات التي تتم بالإسكندرية هي مشروعات الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار.

وثمَّن رئيس شركة الصرف الصحي دور الإعلام في إيصال المعلومات والجهود التي تبذل لمواجهة الأمطار وتداعيات النوات، فضلًا عن طمأنة المواطن وكسر الحاجز بين شركة الصرف الصحي الخدمية والمواطن السكندري، وتوعية المواطن بضرورة مساهمته في تلافي العديد من المشكلات التي تنتج عن سوء استخدام الشبكة بصفته شريكًا وليس مستخدمًا للمنظومة 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الاتحاد الأوروبي اللواء محمود نافع الصرف الصحى شرکة الصرف الصحی رئیس شرکة

إقرأ أيضاً:

قطع المياه عن بعض مناطق الصف فى الجيزة لمدة 3 ساعات

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الجيزة عن تنفيذ أعمال ربط خط طرد محطة مياه المشتل قطر 400 مم بالشبكة العمومية لتحسين مستوي الخدمة المقدمة للمواطنين.

أوضحت محافظة الجيزة أن الامر يستلزم قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقطع المياه لمدة (8) ساعات من الساعة العاشرة مساءاً يوم الجمعة حتي الساعة السادسة صباحاً يوم السبت للانتهاء من اعمال الربط.

وأشارت محافظة الجيزة بأن المناطق المتأثرة بقطع المياه هي: مدينة الصف، عزبة السلام - قرية الفهميين، كما كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالالتزام بالجدول الزمني المحدد للأعمال وإعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة.

كما وجه المحافظ رئيس مركز ومدينة الصف بالمتابعة الميدانية للأعمال وإزالة اي معوقات للانتهاء من الاعمال بالمواعيد المحددة، لافتا شركة مياه الشرب والصرف الصحي سوف تقوم بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب لتتحرك في الأماكن المتأثرة وللطوارئ يتم الاتصال بالخط الساخن ۱۲۵ لتلبية احتياجاتهم فورا.

مقالات مشابهة

  • سويلم: افتتاح "مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية"
  • تحذيرات من جائحة وبائية تضرب أبين
  • رئيس هيئة النيابة الادارية يؤكد على التعاون المثمر بين النيابة الادرية ومحافظة الاسكندرية
  • مراسل رؤيا: اشتباه باختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب بمنزل في المفرق
  • مياه الصرف الصحي والقمامة تحاصران الفلسطينيين في غزة وتتسبب بمخاطر صحية كبيرة
  • مياه آسنة وحشرات وأمراض معدية.. معاناة الفلسطينيين تتفاقم بمخيمات غزة
  • قطع المياه عن بعض مناطق الصف فى الجيزة لمدة 3 ساعات
  • صرف الإسكندرية تكثيف حملات التوعية للكبار والصغار
  • تحديات تواجه قطاع الزراعة والأمن الغذائي.. نقيب الفلاحين: «غياب الأسمدة والتغيرات المناخية» الأبرز.. رضا: لا بديل من عودة الإرشاد الزراعي والسياسات التحفيزية للمحاصيل الاستراتيجية
  • أستاذ علوم سياسية: تصريحات مدبولي تعكس اهتمام الدولة بإنهاء أزمة الكهرباء