أوسلو ـ (رويترز) – قالت الحكومة السويدية اليوم الثلاثاء إنها ستتخذ إجراءات لحماية مواطنيها في ظل مخاوف آخذة في التنامي بكل من السويد والدنمرك من أن أزمة حرق المصاحف قد تؤدي إلى وقوع هجمات. شهد البلدان سلسلة من التظاهرات في الأسابيع الأخيرة تم خلالها حرق نسخ من المصحف أو تمزيقها، مما أثار غضبا في دول مسلمة ومطالب لحكومات دول الشمال الأوروبي بوضع حد لهذه الممارسات.

وقالت الحكومة السويدية دون الخوض في تفاصيل إن رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسن ووزير العدل جونار سترومر سيعقدان اليوم مؤتمرا صحفيا لمناقشة الوضع الأمني وعرض “إجراءات لحماية المواطنين السويديين”. وقع المزيد من حوادث حرق المصحف، المسموح بها بموجب قوانين حرية التعبير، أمس الاثنين، وقالت حكومتا البلدين إنهما تدرسان سبلا للحد من مثل هذه الأعمال في إطار قانوني في محاولة لتهدئة التوتر. وفي الدنمرك، قال جهاز الأمن والمخابرات التابع للشرطة لشبكة دي.آر في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين إن حرق المصحف رفع احتمالات وقوع هجمات. وعقدت منظمة التعاون الإسلامي التي تضم 57 دولة جلسة استثنائية أمس أيضا لمناقشة التطورات الأخيرة، وأدانت بشدة حرق المصحف. وقالت المنظمة في بيان في أعقاب الاجتماع، إنها تدعو الدول الأعضاء إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة، سواء كانت سياسية أو اقتصادية، في البلدان التي تتم فيها الإساءة للمصحف. وبعد الاجتماع، كتب وزيرا خارجية الدنمرك والسويد بشكل منفصل على منصة إكس (تويتر سابقا) أنهما سيواصلان حوارهما مع منظمة التعاون الإسلامي.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

“غرفة أبوظبي” تتعاون مع “إي آند الإمارات” لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة

 

 

 

وقعت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي اليوم اتفاقية تعاون مع “إي آند الإمارات”، في خطوة تهدف إلى تحديد أوجه التعاون المشترك لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في إمارة أبوظبي ودفع مجتمع الأعمال نحو النمو والازدهار بالاعتماد على حلول الاتصال المبتكرة والخدمات الرقمية والعروض والباقات المتميزة وغيرها.

تم توقيع الاتفاقية في مقر الغرفة بحضور كل من سعادة أحمد خليفة القبيسي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وحاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة “إي آند”، ومسعود م. شريف محمود، الرئيس التنفيذي لـ “إي آند الإمارات”، وذلك بمشاركة عدد من المديرين المعنيين والممثلين في الجانبين.

وقال أحمد القبيسي:” يمثل توقيع اتفاقية التعاون مع “إي آند الإمارات” امتدادا لجهود غرفة أبوظبي التي تحرص على تدشين العديد من المبادرات في إطار سعيها الدائم والمتواصل لتمكين القطاع الخاص في إمارة أبوظبي لاسيما الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة، وبما يسهم في إطلاق طاقتهم الكامنة، والوصول بهم نحو تحقيق أقصى درجات الأداء في إطار منظومة تنافسية ومتطورة، تحقيقا للرؤية الاستراتيجية لغرفة أبوظبي”.

وأضاف أن الاتفاقية تمهد الطريق لبناء شراكة استراتيجية طويلة الأمد، تصب في مصلحة الشركات الخاصة في الإمارة، وذلك من خلال توفير باقة متنوعة من الخدمات النوعية والمزايا التفضيلية الداعمة لمجتمع الأعمال.

من جهته، قال مسعود م. شريف محمود: “نعتز بهذا التعاون الاستراتيجي مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، التي نتشارك معها الرؤية الهادفة لتمكين قطاع الأعمال والارتقاء بدور الشركات الصغيرة والمتوسطة .. وتؤكد هذه الشراكة التزامنا بتوفير الحلول التكنولوجية الداعمة لهذا القطاع الحيوي، إلى جانب تقديم الباقات والخدمات الرقمية المتقدمة التي تسهم في دفع الأجندة الوطنية لريادة الأعمال”.وام


مقالات مشابهة

  • مدينة سويدية تعرض قطع أرض للبيع بثمن “فنجان قهوة”
  • ألمانيا ومنظمة التعاون الإسلامي تدينان مصادقة حكومة الاحتلال على “شرعنة” بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • منظمة حقوقية تتهم الدعم السريع بتنفيذ “مجزرة”
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الاحتلال على شرعنة بؤر استيطانية
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة إسرائيل على "شرعنة بؤر استيطانية"
  • معهد واشنطن يحذر من “تصعيد أكبر”: هجمات الحوثيين البحرية تتصاعد وفشل أمريكي في الحد منها
  • الإسلامي يطلق منتج سخِّن وكُل “ناجتس دجاج تمبورا الأصلي”
  • صنعاء تُعلن عن إجراءات لإنقاذ “الخطوط الجوية اليمنية” وإعادتها للجميع
  • “غرفة أبوظبي” تتعاون مع “إي آند الإمارات” لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • وزير الثقافة التونسي يفتتح جناح اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي