صحافة العرب:
2024-09-17@02:11:49 GMT

الأردنيون على موعد مع حدث فلكي

تاريخ النشر: 1st, August 2023 GMT

الأردنيون على موعد مع حدث فلكي

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الأردنيون على موعد مع حدث فلكي، السوسنة يترقب الأردنيون مشاهدة القمر العملاق في سماء المملكة ، ليلة الثلاثاء ، حيث سيكون حجمه أكبر من المعتاد بنحو 14بالمائة ، وأكثر سطوعا .،بحسب ما نشر صحيفة السوسنة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأردنيون على موعد مع حدث فلكي ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأردنيون على موعد مع حدث فلكي

السوسنة 

يترقب الأردنيون مشاهدة القمر العملاق في سماء المملكة ، ليلة الثلاثاء ، حيث سيكون حجمه أكبر من المعتاد بنحو 14% ، وأكثر سطوعا بحوالي 30%.

وقال خبير الفلك الأردني عماد مجاهد زميل الجمعية الفلكية الملكية البريطانية، إن ما يميز القمر العملاق حجمه وإنارته اللافتة، حيث تبدو الأرض والسماء أكثر إضاءة من المعتاد، مشيرا إلى أن القمر سيكون في مرحلة الاكتمال (البدر) في حوالي الساعة 9:31  مساء الثلاثاء، بتوقيت المملكة ، في يوم 1 آب / أغسطس الحالي، وذلك وفقا للحسابات الفلكية.

وأوضح مجاهد أنه إذا تصادف وجود القمر البدر في أقرب مسافة له من الأرض، فإنه سيبدو لنا من الأرض أكبر حجما وأكثر لمعانا لذلك يطلق عليه اصطلاحا القمر العملاق.

وبين أنه لا يوجد أي تأثير سلبي للقمر العملاق على الحياة بشكل عام، ولا تأثيرات على حركة الصفائح الجيولوجية، وإنما يقتصر تأثيره على زيادة في مستوى المد في بحار ومحيطات العالم، حيث سيلاحظ البحارة وسكان الشواطئ زيادة في مستوى ارتفاع المد عن المألوف.

ودعا المواطنين، إلى استغلال الحدث الفلكي الجميل والنادر في التصوير، لا سيما عند فترة غروب الشمس، حيث يشرق القمر من الأفق الشرقي بوضوح، وسيظهر القمر العملاق بشكل واضح ومميز، ويمكن التقاط الصور الفوتوغرافية له أثناء شروقه بجانب العمارات والأبراج والأشجار والمناظر الطبيعية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأردنيون على موعد مع حدث فلكي وتم نقلها من صحيفة السوسنة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القمر العملاق

إقرأ أيضاً:

الأردنيون يتداولون صورة لمحادثة قديمة بين الزعبي وجعفر حسان

#سواليف

بعد تكليف الدكتور #جعفر_غسان بتشكيل الحكومة القادمة أمس الاحد ، تداول #الأردنيون صورة لمحادثة قديمة بين الكاتب السجين #أحمد_حسن_الزعبي، والرئيس المكلّف تعود الى تاريخ 29 نيسان 2018 ، إبّان كان الدكتور جعفر حسان وزيرا لوزارة للتخطيط الدولي في عهد حكومة الرئيس هاني الملقي .

وفي صورة المحادثة ، شكر حسان الزعبي على المتابعة ، وأضاف أن #القرض_الميسر من #البنك_الدولي ، لسداد قروض سابقة مكلفة مستحقة، وليس زيادة في #المديونية.

وتابع : احنا ماشيين بنفس واحد ولن نسمح بتفاقم المديونية ، ونصرف زيادة حتى ييجي الفرج.

مقالات ذات صلة عدنان الروسان يكتب ..  لم يبق جرار نكسرها … ليته قبل أن غادر تذكر أحمد و رفاقه 2024/09/16

وختم حسان ، تحفيز النمو يحتاج إصلاح وتنفيذ للبرامج وجذب للاستثمار ، وليس فقط زيادة الانفاق بالدين .

وردّ عليه الكاتب الزعبي فقال :

شكرا للرد معاليك ،بس هي هي ، نأخذ قرض لندفع فوائد قروض ، ثم تستحق فوائد القرض الجديد وهكذا دواليك ،.

وتابع الزعبي .. سألوا ختيار ليش مربّي الحمار ، قال عشان أحش عليه ، حكوا له لمين بتحشّ ؟ قال للحمار ، وهاي قصتنا مع المديونية.

أخيرا هل هناك تعريف للفرج الذي ننتظر ييجي ؟ .. اعتذر على الإطالة .

مقالات مشابهة

  • خسوف جزئي للقمر يتزامن مع ظاهرة القمر العملاق في سماء الأردن والوطن العربي
  • قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن الثلاثاء
  • "وسامته تتصدر المشهد".. الأردنيون يتفاعلون مع رئيس الوزراء الجديد
  • دليلك لمشاهدة خسوف القمر العملاق فجر 18 سبتمبر
  • الأردنيون يتداولون صورة لمحادثة قديمة بين الزعبي وجعفر حسان
  • خسوف القمر 2024: موعد وأماكن الرؤية وأهم التفاصيل
  • هيدي كرم: لست أم صارمة مع ابني بالشكل المعتاد وأخذت قرارت ليست سهله
  • سلطنة عمان على موعد مع خسوف جزئي يوم الأربعاء
  • عاجل - يظهر بلون مائل إلى الأحمر.. اعرف موعد ومراحل الخسوف القمري
  • خبير فلكي سعودي يحذر من 3 أشياء خلال الأيام القادمة!