قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: «فيه كتير قالوا إن الحكومة والرئيس السيسي دايما بيحب يعمل كل حاجة زيادة عن اللزوم شوية.. قالك شوف المسجد بتاع السيدة زينب والحسين.. أه طبعا لما أخش أعمل وأرفع كفاءة مسجد يبقا أدهنه من بره وخلاص؟.. لا.. ده بيت ربنا ميتعملش إلا صح».

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل للتنمية المستدامة: «اللى عنده فيلا وشقة بيحاول يعمله زى الفل.

. ولما أجي أعمل بيت ربنا أعمله أى كلام؟ بنحاول نعمل أقل تكلفة في أقصر وقت وأقل سعر علشان الحاجة تطلع للناس وتستفيد بيها».

مشروع مستقبل مصر

ويعتبر مشروع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، أحد أكبر الكيانات في العالم في مجالات وأنشطة التنمية على صعيد مشروعات الزراعة والتصنيع الزراعي والاقتصاد البيئي والمشروعات التكاملية.

ويعد موقع المشروع، من أهم المزايا الاستراتيجية لتوافر الأيدي العاملة، بالإضافة إلى سهولة وصول مستلزمات الإنتاج كالأسمدة والمبيدات والبذور والمعدات وكذلك سهولة توصيل المنتجات النهائية إلى الأسواق الرئيسية وإلى موانئ التصدير البرية والجوية.

وطبقًا لخطة تطوير مشروع مستقبل مصر وحرصًا على التوسعات الاقتصادية التي من شأنها تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، تم البدء في إنشاء منطقتين صناعيتين منها المنطقة الصناعية الأولي على مساحة 100 فدان.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يشهد افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر

بث مباشر.. الرئيس السيسي يفتتح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي رئيس الجمهورية مشروع مستقبل مصر الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

خالد عبد الغفار: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية البشرية، وزير الصحة، إنّه على قائمة أولويات وزارته للمرحلة المقبلة، تمتع المواطن المصري بالخدمات عبر خطة، بالتنسيق مع الوزارات المعنية، مشددا على أنَّ مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس أولويات وتكليفات الرئيس السيسي، ونعمل على الإسراع في تنفيذه، وهو المشروع الحيوي والضخم ليس على مستوى مصر، بل على مستوى العالم.

وتابع «عبد الغفار»، في تصريحاته لشاشة «إكسترا نيوز»، في لقاء خاص بعد أدائه اليمين الدستوري، أنَّ المبادرات الرئاسية حققت نجاحا كبيرا في ملف الصحة، مؤكدا أن التنمية البشرية هي الاهتمام برأس المال البشري وكيفية صناعة وتطوير الإنسان منذ ولادته إلى أن يصبح عنصر فاعل في المجتمع.

وأوضح وزير الصحة: «ليصبح الفرد منتجا في المجتمع لا بد من المرور بمراحل متعددة، والاهتمام بالتعليم الأساسي لتنمية المهارات الأساسية وكذلك الاهتمام بالصحة والرعاية الصحية من قبل الولادة، وبناء الوعي العام مهم للغاية، والإعلام له دور كبير في هذا، ودور وزارة الصحة يتقاطع مع العديد من الوزارات».

ولفت الدكتور خالد عبد الغفار، إلى أن مصر موجودة على الخريطة العالمية، وهناك تشخيص لكثير من المشكلات حتى نصل بالخدمات لكل المواطنين، وجميع مشروعات الدولة المستهدف منها رفاهية المواطن المصري.

وأضاف: «كوزارة لدينا تحدٍ كبير للغاية، لتنفيذ أهداف رؤية 2030، ونعلم على تسريع وتيرة تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل، وانتهينا من التفعيل في 6 محافظات في المرحلة الأولى، وفي الطريق لتنفيذ المرحلة الثانية في 5 محافظات، ونستهدف تغطية المحافظات كافة».

وشدد على أن المشروع نقلة نوعية في الخدمات الصحية للمواطن، وعلى المستوى العالمي نسير بسرعة جيدة للغاية، والتحدي يبرز في الميكنة والإسراع والمضي قدما بخطى ثابتة في التجربة والمرحلة الأولى تكون الأصعب دائما، وبدأنا اقتحام محافظات ذات أعداد كبيرة.

 

مقالات مشابهة

  • أول اجتماع للحكومة الجديدة لمتابعة حل مشكلة الكهرباء
  • «الأوقاف» تنظم احتفالا بالعام الهجري الجديد في مسجد السيدة زينب السبت المقبل
  • الأوقاف تحتفل بالعام الهجري الجديد من مسجد السيدة زينب السبت
  • وزارة الأوقاف بالعام الهجري الجديد من مسجد السيدة زينب السبت
  • خالد عبد الغفار: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • وزير التربية والتعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • برئاسة زينب شلا .. مجلس جماعة تسلطانت يصادق بالاجماع على مشروع تعديل ميزانية السنة المالية 2024
  • قبل حلف اليمين.. ما الأهداف التي حددها الرئيس السيسي للحكومة الجديدة؟
  • حزب مستقبل وطن: تكليف الرئيس بتشكيل حكومة جديدة يلبي رغبات المواطنين
  • عامل في مشروع توشكى: إنتاجية النخيل تزداد من سنة لأخرى.. وأنا فخور بالعمل هنا