الرياض

قررت وزارة التجارة قيام لجنة الانتخابات بإلغاء الأصوات المستخدمة بطريقة غير نظامية من نتيجة انتخابات غرفة الرياض الأخيرة.

‎وأصدرت وزارة التجارة،اليوم، بياناً بشأن نتيجة انتخابات الغرفة التجارية بالرياض، قالت فيه: نظراً لما رصدته وزارة التجارة وما تلقته من اعتراضاتٍ بشأن انتخابات الغرفة التجارية بالرياض (1445 – 1449هـ)، التي أُجريت خلال الفترة من (19 – 26 شوال 1445هـ) الموافق (28 أبريل – 5 مايو 2024م)، ومن منطلق الشفافية وتطبيق مبدأ العدالة وحفظ حقوق الناخبين والمترشحين والتحقق من سلامة الإجراءات، وبناءً على ما تم تقديمه من طعونٍ أمام لجنة الاعتراضات والطعون على نتائج انتخابات الغرفة التجارية بالرياض، وبعد الرجوع إلى التقارير التقنية، التي تبيّن منها استخدام بعض الأصوات للناخبين بطريقة غير نظامية؛ ما أدّى إلى عدم تمكن بعض الناخبين من الإدلاء بأصواتهم خلال العملية الانتخابية، وبعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، فقد تقرر الآتي:

‎أولاً: قيام لجنة الانتخابات بإلغاء الأصوات المستخدمة بطريقة غير نظامية من نتيجة الانتخابات.

‎ثانياً: قيام لجنة الانتخابات بتمكين كل ناخب حاول التصويت ولم يتح له نظام التصويت الإلكتروني الإدلاء بصوته خلال المدة النظامية من التصويت، وإعادة فرز وإعلان نتائج الانتخابات بعد ذلك.

‎ثالثاً: التمديد لأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بالرياض الحاليين لفترة ثلاثة أشهر أو لحين صدور قرار تشكيل مجلس إدارة الغرفة للدورة المقبلة.

‎وستقوم الوزارة باتخاذ الإجراءات النظامية كافة بحق المخالفين، وإحالتهم للجهات المختصّة لتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الغرفة التجارية انتخابات الغرفة التجارية وزارة التجارة وزارة التجارة

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تكشف عن إجراءات جديدة بشأن سيارات ذوي الإعاقة 2024

أكّدت وزارة التضامن الاجتماعي حرصها الكامل على خدمة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحة أنَّ بطاقة الخدمات المتكاملة تُتيح الفرصة لهذه الفئة للحصول على سيارة بكامل التجهيزات التي تخدمهم، فضلاً عن مزايا أخرى متعلقة بالتوظيف والحصول على وحدات سكنية تناسبهم.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التضامن لـ«الوطن»، أنَّه هناك تنسيق كامل بين الوزارة ومصلحة الجمارك بشأن تيسيرات الحصول على سيارة المعاقين، موضحاً أنَّ الإجراءات الجديدة تتمثل في أن الوزارة كثفت متابعتها في الوقت الحالي لمدى وصول الخدمة للمستحقين، لافتاً إلى أنَّه هناك إجراءات متعلقة بتسليم السيارة لها علاقة بمكتسبات ذوي الإعاقة ومدى الاستفادة القصوى من السيارة، حفاظاً على عدم استنزاف الخزانة العامة للدولة: «نحرص على التتبع والتحقق من وصول الخدمة إلى المستحقين».

سيارات ذوي الإعاقة

وقال المصدر، إنَّ وزارة التضامن لها باع كبير في عملية سيارات ذوي الإعاقة، بداية من تسليم الفرد من ذوي الإعاقة كارت الخدمات المتكاملة ثم الحصول على السيارة بموجب جواب رسمي مع الكارت من مصلحة الجمارك: «مفيش موظف هيأخر مصلحة مواطن».

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أن الكشف الطبي الخاص بالحصول على كارت الخدمات المتكاملة لابد أن يكون مُميكناً لجميع أنواع الإعاقات، إذ ألغت قرار إعفاء ذوي الإعاقات الشديدة من التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان الخاص بالكشف الطبي المميكن للحصول على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة.

حظر تلقي الكشف الطبي يدويا

وحظرت الوزارة تلقي الكشف الطبي يدويا من جميع ذوي الإعاقات «الشديدة، والمتوسطة، والبسيطة»، مشددة على جميع المسئولين عدم قبول تقارير طبية يدوية تعزيزاً لحوكمة استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة.

مقالات مشابهة

  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل الاستثماري المشترك
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الاعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك
  • رئيس «غرفة القاهرة»: منتدى الأعمال المصري - اليوناني فرصة لدعم العلاقات الاقتصادية
  • حميد بن راشد يصدر قانوناً بشأن غرفة عجمان
  • حميد بن راشد يصدر قانونا بشأن غرفة عجمان
  • "غرفة مكة المكرمة" تستضيف "معسكر رؤية الرقمي 4"
  • لجنة تقصي الحقائق تكشف مفاجأة بشأن حريق مباراة سموحة وبيراميدز
  • «التضامن» تكشف عن إجراءات جديدة بشأن سيارات ذوي الإعاقة 2024
  • "لو تجاري".. اعرف موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024