عمر المرزوقي «4 نجوم» في «حواجز مونتي فالكو» بإيطاليا
تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT
روما (وام)
أحرز عمر عبد العزيز المرزوقي فارس منتخب قفز الحواجز لقب شوط الجائزة الكبرى في بطولة «مونتي فالكو» بإيطاليا فئة الأربع نجوم التي أقيمت بمشاركة 47 فارساً وفارسة يمثلون معظم دول العالم، وتألق المرزوقي بصحبة الجواد «إنجوي دو لا مور» على حواجز تم تصميمها بارتفاع 155 سم.
وبهذه النتيجة يواصل المنتخب تحقيق نتائجه الإيجابية في بطولات إيطاليا ضمن معسكره الحالي استعداداً للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، ويقام معسكر الإعداد في إيطاليا بدعم ومتابعة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبو ظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، مالك ومؤسس إسطبلات الشراع.
وتنتظر المنتخب مشاركة أخيرة بكأس الأمم فئة الخمس نجوم من 22 إلى 25 مايو الحالي في العاصمة الإيطالية روما.
وعلى صعيد النتائج الأخرى في البطولة، حقق الفارس علي حمد الكربي المركز الثامن في شوط الجائزة الكبرى، وأحرز الفارس عبد الله المري المركز الثالث في شوط الخيول الصغيرة على حواجز بلغ ارتفاعها 135 سم في اليوم الأول للبطولة، وتصدر شوط الخيول الصغيرة في اليوم الثاني على الارتفاع نفسه، وحصد المركز السادس في اليوم الثالث والأخير.
كما حصد المري المركز الثاني في شوط السرعة برعاية إسطبلات الشراع في اليوم الثاني للبطولة على حواجز بلغ ارتفاعها 140 سم، والمركز الخامس في الشوط التأهيلي للجائزة الكبرى على حواجز بلغ ارتفاعها 150 سم.
ونال الفارس سالم السويدي المركز الرابع في «الجائزة الوسطى» في اليوم الثالث على حواجز بلغ ارتفاعها 140 سم، كما حقق عمر عبد العزيز المرزوقي المركز العاشر، وسالم السويدي المركز الحادي عشر في اليوم الأخير لشوط السرعة على حواجز بلغ ارتفاعها 145 سم. أخبار ذات صلة الرئيس الفرنسي يعوّل على الريال لتحرير مبابي من أجل خوض الأولمبياد! «قفز الحواجز» يشارك في بطولة «مونتي فالكو» بإيطاليا
المصدر: صحيفة الاتحاد
كلمات دلالية: قفز الحواجز اتحاد الفروسية منتخب قفز الحواجز دورة الألعاب الأولمبية
إقرأ أيضاً:
إفيه يكتبه روبير الفارس: عديم الدين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق
كان تدريس الدين المسيحي في المدارس الحكومية حلمًا للأقباط، ويذكر التاريخ الكنسي أن القديس حبيب جرجس جاهد لمدة تزيد على ربع قرن لإدخال تعليم الدين المسيحي ضمن مقررات المدارس الأميرية نجح في ذلك، وساعده الزعيم سعد زغلول حين تولى إدارة المعارف عام 1907 وقرر تدريس الدين المسيحي في المدارس كان الأمر وقتها خطوة عظيمة نحو المواطنة.
لكن مع مرور السنين، تحول الأمر إلى عبث روتيني ترك في ذاكرتنا الجماعية قصصًا عجيبة.حيث أصبحت حصة الدين أقرب إلى قصص الكوميديا السوداء. كان وقت الحصة نوعًا من العقوبة المختارة؛ إذ كنا نُطرد من الفصل حاملين حقائبنا ونجول بحثًا عن مكانٍ في حوش المدرسة، أو على السلالم، أو في المعمل، أو المكتبة. هكذا كنا مطرودين من أجل "اسمه". وغالبًا ما كانت الحصة تنتهي قبل أن نجد مكانًا لهذه المادة الغريبة. وإن وجدنا المكان، فقد لا نجد مدرسًا، من مدرسي المواد الأخرى انجليزي علوم فني صناعة.المهم يكون مسيحيًا ليتفضل علينا ويقوم بمهمة لا يفقه فيها أكثر مما نفقه نحن. لذا، انطبع في وجداننا أن حصة الدين ما هي إلا وقت للسرمحة بلا هدف حقيقي .
في مرحلة لاحقة، ربما في الثانوية، كنا نتكاسل عن الخروج من الفصل، ونفضل الجلوس بكرامتنا بين زملائنا المسلمين أثناء حصة الدين الإسلامي، صامتين. كانت هذه الحصة تُقدم لهم من قِبل مدرس اللغة العربية، ولم نجد فرقًا كبيرًا بينها وبين منهج اللغة العربية نفسه. لم نحمل أبدًا هم النجاح أو السقوط في مادة الدين، ولم تكن هناك فائدة من كتاب الدين إلا في الخناقات فعندما يلقي أحدهم حقيبتك، كنت لتشعل الموقف تصرخ: "الشنطة فيها كتاب دين!" لاستدعاء حمية الآخرين. والغالب أنه لم يكن أحد يحمل الكتاب في حقيبته من الأساس.
هكذا، كان الدين حاضرًا في كل الكلام وغائبًا عن السلوك. تحول في حياتنا إلى وسيلة لدعم المعارك، سواء كانت طائفية أو مجرد ذريعة للهروب. أصبحت الصلاة وقتًا لتعطيل العمل، وتحولت المظاهر، من لحى وسبح وصُلبان، إلى أدوات للتجارة وادعاء الفضيلة. تحول الأذان والجرس إلى ضجيج، وعاد الدين ليصبح مجرد منهج للنجاح والسقوط، منهجًا بلا مدرسين متخصصين، رغم وجود الكنائس والمساجد والبرامج الدينية والجرعات التي لا حصر لها في مجتمع متدين حتى النخاع، لكنه يحتل مرتبة عالية في الفساد والخداع.
إفيه قبل الوداع:
"يا راجل يا عديم الدين!".. شكري سرحان في فيلم الزوجة الثانية
عديم الدين إزاي؟.. ده أنا جايب فيه 99 من 100!