صحافة العرب:
2024-10-05@02:16:12 GMT

منوعات عطلة في إيران بسبب موجة الحر

تاريخ النشر: 1st, August 2023 GMT

منوعات عطلة في إيران بسبب موجة الحر

منوعات، عطلة في إيران بسبب موجة الحر،رجل يعاني من الطقس الحار في إيران أرشيف الثلاثاء 1 أغسطس 2023 13 48 .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر عطلة في إيران بسبب موجة الحر، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

عطلة في إيران بسبب موجة الحر

رجل يعاني من الطقس الحار في إيران (أرشيف)

الثلاثاء 1 أغسطس 2023 / 13:48

في ضوء موجة الحر في إيران أمرت الحكومة الإيرانية بعطلة عن العمل لمدة يومين.

ومع ارتفاع درجات الحرارة عن 40 درجة مئوية في أجزاء كبيرة من البلاد، من المقرر أن تتوقف الهيئات والشركات عن العمل يومي الأربعاء والخميس المقبلين، حسبما ذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية اليوم الثلاثاء.وفي تلك الأثناء حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تلوث الهواء وعواصف رملية في جنوب البلاد.

وتهيمن الصحراء على أجزاء كبيرة من إيران، التي يبلغ تعداد سكانها 90 مليون نسمة. ويحذر الباحثون منذ سنوات من تزايد حالات الجفاف في المنطقة التي تضررت بشدة من عواقب تغير المناخ. وفي جنوب البلاد من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة فوق 50 درجة مئوية هذا الأسبوع.

وفي مدينة ديوانداره الكردية نزل السكان أمس الاثنين إلى الشوارع للاحتجاج على قطع مياه الصنبور، حسبما ذكرت منظمة "هنجاو" الحقوقية المعنية بشؤون الأكراد في إيران، والتي تتخذ من النرويج مقراً لها، على "تويتر" مؤخراً.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عطلة في إيران بسبب موجة الحر وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بتغريدة ومقاتلة إف 35.. نتنياهو يبعث برسالة إلى إيران

قال رئيس الوزراء الإسرئيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، إن هذا العام سيكون عام النصر الكامل، وذلك عقب الهجوم الصاروخي الإيراني على الأراضي الإسرئيلية، مساء الثلاثاء. 

وقال نتنياهو في رسالة ووجهها إلى الشعب الإسرئيلي عبر منصة "إكس": "سيكون هذا العام عامًا من النصر الكامل. عام جديد سعيد لشعب إسرائيل".

وقد أرفق نتنياهو التغريدة بصورة له وهو يقف أم طائرة من مقاتلات "إف- 35"، وهو ما بدى وكأنه رسالة إلى إيران عن طبيعة الرد التي ينتظرها والذي قد يتم خلاله استخدام هذا النوع من المقاتلات.

وشنت إيران أكبر هجوم صاروخي لها على إسرائيل، مما أثار تهديدا من إسرائيل بما وصفته بأنه سيكون "رد مؤلم".

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن الثلاثاء، أنه سيختار وقتا مناسبا كي "نثبت قدراتنا الهجومية الدقيقة والمباغتة" بعد الهجوم الإيراني، وإن إسرائيل "أثبتت قدرتها على منع العدو من تحقيق أي شيء".

وأعلن التلفزيون الرسمي في إيران، صباح الأربعاء، أن طهران أطلقت 200 صاروخ، في هجومها على إسرائيل، الثلاثاء.

مقاتلات "إف 35"

في مايو 2018 أعلن الجيش الإسرائيلي أن إسرائيل أصبحت أول دولة تستخدم مقاتلات اف-35 في قتال.

ووقعت إسرائيل في يونيو الماضي صفقة بثلاثة مليارات دولار مع الولايات المتحدة لشراء سرب ثالث قوامه 25 طائرة من مقاتلات "إف-35" المتطورة، على أن يبدأ تسليمها في العام 2028.

وفق وزارة الدفاع الإسرائيلية، ترفع الصفقة إلى 75 عدد مقاتلات "إف-35" في أسطولها.

وتمتلك المقاتلة "إف 35" التي تعتبر من مقاتلات الجيل الخامس المتطور قدرة فائقة على المناورة، كما يمكن تزويدها بأنواع عدة من الأسلحة، والصواريخ "جو- جو".

 

وتتوفر المقاتلة الأميركية على نظام ذكاء اصطناعي، يقوم بتحديد كل ما يحيط بالطائرة من أهداف، كذلك تتمتع بالقدرة على الاختفاء عن أجهزة الرادار والتشويش عليها، وتفادي المضادات الأرضية.

وتمتاز "إف 35" التي تبلغ سرعتها القصوى 1975 كم/الساعة، بقدرتها على الإقلاع والهبوط بشكل عمودي، حيث لا تحتاج إلى مدرج.

 

 

مقالات مشابهة

  • مقتل خمسة أشخاص في الفلبين بسبب إعصار جوليان
  • الرئاسة الفلسطينية تدين مجزرة طولكرم وتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعياتها
  • وزير الصحة اللبناني: 10 مستشفيات تعرضت لأضرار بسبب الغارات الإسرائيلية
  • إيران تبعث برسالة إلى واشنطن عبر قطر
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا ومائل للحرارة إلى معتدل ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • كيف يمكن لإسرائيل أن ترد على الهجوم الصاروخي الإيراني؟
  • فرنسا تدعو مواطنيها في إيران إلى المغادرة فورًا
  • بتغريدة ومقاتلة إف 35.. نتنياهو يبعث برسالة إلى إيران
  • غير مرغوب فيه.. إسرائيل تمنع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول البلاد
  • الدولار يتمسك بمكاسبه بفعل موجة شراء للأصول الآمنة