صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد منظمة التعاون الإسلامي توجه نداء لأعضائها وتحدد إجراءات للتعامل مع الدول التي تسمح بحرق القرآن، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي السعودية 8211; طالبت منظمة التعاون الإسلامي الدول الأعضاء، باتخاذ إجراءات ضد الدول التي تسمح بحرق القرآن أو تدنيسه، وتضمنت هذه .، والان مشاهدة التفاصيل.

منظمة التعاون الإسلامي توجه نداء لأعضائها وتحدد...

السعودية – طالبت منظمة التعاون الإسلامي الدول الأعضاء، باتخاذ إجراءات ضد الدول التي تسمح بحرق القرآن أو تدنيسه، وتضمنت هذه الإجراءات استدعاء السفراء.

وجهت المنظمة، ومقرها المملكة العربية السعودية، هذه الدعوة في بيان عقب اجتماع افتراضي طارئ لوزراء خارجيتها لمناقشة الأحداث التي تم خلالها حرق وتدنيس المصحف خلال احتجاجات سمحت بها السلطات رسميا في السويد والدنمارك.

وقال البيان إن الدول الأعضاء في المنظمة، البالغ عددها 57 دولة، يتعين عليها “النظر في اتخاذ ما تراه مناسبا في علاقاتها مع البلدان التي يتم فيها تدنيس وحرق نسخ من القرآن الكريم، بما في ذلك مملكة السويد ومملكة الدانمارك، من قرارات وإجراءات ضرورية على المستوى السياسي بما في ذلك استدعاء سفرائها لدى السويد والدانمارك للتشاور، أو المستوى الاقتصادي أو الثقافي أو غيره”.

وشجع البيان منظمات المجتمع المدني في الدول الأعضاء على العمل مع نظرائها في السويد والدنمارك لإقامة دعاوى قضائية محلية، وذلك قبل إقامة دعاوى أمام الهيئات القضائية الدولية.

كما دعت المنظمة إلى بذل مزيد من الجهود في مجال التوعية لمكافحة “الإسلاموفوبيا”، وأشادت بدولة الكويت التي طبعت 100 ألف نسخة من القرآن الكريم مترجمة إلى اللغة السويدية لتوزيعها في ستوكهولم.

وشددت المنظمة في البيان على توصيات قدمها وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، الذي دعا الأمم المتحدة أيضا إلى اتخاذ إجراءات لمنع مثل هذه الممارسات.

المصدر: AP

Shares

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل منظمة التعاون الإسلامي توجه نداء لأعضائها وتحدد إجراءات للتعامل مع الدول التي تسمح بحرق القرآن وتم نقلها من المرصد الليبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدول الأعضاء

إقرأ أيضاً:

توجه مهم من غرفة السياحة للشركات بشأن تأشيرات العمرة

كتب- محمد أبو بكر:

أصدرت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بيانًا بشأن الإجراءات التنفيذية لموسم العمرة الجديد 1446هـ (2024 - 2025).

ودعت الغرفة الشركات المصرية العاملة في مجال العمرة إلى ضرورة التأكد من تأهيلها على أنظمة وزارة الخارجية السعودية قبل بدء إجراءات إصدار تأشيرات العمرة.

وأشارت الغرفة إلى أنه يمكن للشركات التحقق من موقفها على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية السعودية من خلال الرابط التالي: [وزارة الخارجية السعودية]

وأكدت أنه إذا كان موقف الشركة "لا يوجد طلب في الوقت الحالي"، فإنها مؤهلة ويمكنها استصدار التأشيرات دون عوائق، وإذا كانت الحالة "انتظار اعتماد الممثلية"، فإن الشركة بحاجة إلى إنهاء إجراءات التأهيل من خلال رفع المستندات المطلوبة على موقع الخارجية السعودية.

وتختص غرفة عمليات الحج والعمرة بالسويس بإنهاء إجراءات تفعيل الشركات بعد تقديم أصول المستندات المطلوبة، وهي كالتالي:

1. طلب تأهيل من الشركة يتضمن جميع البيانات الأساسية، مثل (اسم الشركة، رقم الإياتا، الترخيص، الكود الوزاري على موقع وزارة الحج، رقم السجل التجاري).

2. صورة طبق الأصل من رخصة الشركة.

3. سجل تجاري حديث مصدق من وزارة الخارجية المصرية.

4. عقد العمرة مختوم من وزارة السياحة والآثار (أصل + صورة).

وأعربت الغرفة عن ضرورة مراجعة الشركات لهذه البيانات، حرصًا على عدم تعرضها لأية خسائر بسبب إصدار تأشيرات جديدة في حال عدم تأهيلها. ووجهت الشكر للشركات على تعاونها، متمنية لها دوام التوفيق.

مقالات مشابهة

  • "التعاون الإسلامي" تدين الجرائم الإسرائيلية وتطالب بتحرك دولي
  • تكريم الأمين العام لمنظمة «أميدا» على هامش فعاليات القمة المشتركة مع اتحاد شركات الإيداع اليورو آسيوي بتركيا
  • منظمة التعاون الإسلامي تطالب بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على غزة والضفة
  • "التعاون الإسلامي" تدين تصاعد جرائم الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم وغزة
  • توجه مهم من غرفة السياحة للشركات بشأن تأشيرات العمرة
  • التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • اعتماد ميثاق الإيسيسكو لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي في تطوير المنظومات التربوية
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • مصر تفوز بعضوية المجلس التنفيذي لـ اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي
  • التعاون الإسلامي تحذر من تصاعد انتهاكات الاحتلال بالقدس