نظم مسجد الميناء الكبير التابع لإدارة أوقاف الغردقة بالبحر الأحمر، اليوم الإثنين، ندوة دينية فقهية تحت عنوان "محظورات الحج" ضمن فعاليات برنامج شرح مناسك الحج لحجاج عام 1445 هجرية.

حاضر فى الندوة الشيخ حسام الدين محمود النحاس إمام وخطيب مسجد الميناء الكبير بالغردقة، والشيخ سليمان عصام وإمام وخطيب مسجد الهداية بالغردقة.

وتحدث الشيخ حسام الدين محمود حول محظورات الإحرام وهي الممنوعات التي يمنع منها الإنسان بسبب الإحرام، ومنها حلق شعر الرأس واستعمال الطيب بعد عقد الإحرام والجماع والمباشرة لشهوة وقتل الصيد، ومن المحظورات الخاصة بالرجال لبس القميص والبرانس والسراويل والعمائم والخفاف. ومن محظورات الإحرام الخاصة بالنساء النقاب. ومن فعل هذه المحظورات ناسياً أو جاهلاً أو مكرهاً، فلا شيء عليه.

وتطلق وزارة الأوقاف برنامج سلسلة شرح مناسك الحج والعمرة لحجاج عام 1445هـ، وذلك كل يوم سبت عقب صلاة العشاء ضمن نشاط ندوات الإفتاء والتثقيف الفقهي، حيث تقرر أن تكون هذه الندوات بالمساجد الكبرى بعد صلاة العشاء، بكل محافظة في محاولة لاستقبال أكبر عدد ممكن من المواطنين، مشددا على أنه تم اختيار المتخصصين في الفقه والأساتذة لعقد هذه الندوات.

وقد تم اختيار عناوين الندوات على مستوى الجمهورية بعناية شديدة، حيث تم تخصيص الندوة الأولى، بعنوان أعمال الحج والعمرة والثانية محظورات الحج، والثالثة 18 مايو بعنوان التيسير في الحج، أما الندوة الرابعة 16 مايو اسئلة مفتوحة عن مناسك الحج.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغردقة الحج مناسك الحج محظورات الحج مسجد الميناء

إقرأ أيضاً:

الألعاب المائية تجذب سياح الغردقة في فصل الصيف

جذبت الألعاب المائيه آلاف السياح من المصريين والأجانب علي الشواطئ تزامنا مع إرتفاع درجة الحرارة منذ بدء موسم  الصيف الجاري حيث حرصت الفنادق السياحية علي جذب السياح، من خلال لعبة الفلاي بورد علي حمامات السباحة، ولاقي ذلك قبول واعجاب السياح الذين تفاعلوا وحرصوا علي التقاط الصور التذكارية ونشرها على السوشيال ميديا.

وكشف علاء عاقل رئيس لجنة تسيير غرفة المنشآت الفندقية، أن فنادق الغردقة تقدم عروض وألعاب مائية لجذب السياح ويلقي ذلك قبول واعجاب السياح الأجانب الذين حرصوا علي التفاعل والتقاط الصور التذكارية ونشرها على السوشيال ميديا مما يساهم في تنشيط السياحة والترويج السياحي لمدينة الغردقة.

وأشار محمد وفا مدير فندق سياحي بالغردقة، أن الفنادق قدمت عروض الرجل الطائر بالفلاي بورد تزامنا مع إرتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف بهدف الترفيه و إدخال البهجة والسرور على  السائحين من نزلاء الفنادق حيث شملت العروض ألعاب بهلوانيه واستعراضية وسط فرحة السياح الأجانب

وأضاف طه مسعد مدير فندق بالغردقة، أن خلال فترة الصيف يقوم الفندق بتقديم العروض المائية للنزلاء من مصريين وأجانب خلال اليوم مع تقديم العروض الفنية لفريق الانيمشن تيم الموجود بالفندق مع الاستعانة بفرق من خارج الفندق لتقديم كل ماهو جديد لإرضاء النزلاء

الفلاى بورد

 

مقالات مشابهة

  • اتحاد إذاعات الدول العربية ينظم ندوات حول صناعة المحتوى والميديا عن طريق الذكاء الاصطناعي
  • النيابة العامة المصرية تكشف تفاصيل مخالفات سفر الحجاج وتتخذ إجراءات رادعة ضد المتهمين
  • النيابة المصرية تأمر بالتحقيق مع شركات بشأن مخالفات ضوابط الحج
  • النيابة العامة تتخذ إجراءات رادعة ضد شركات السياحة المخالفة لضوابط الحج
  • مصر.. قرار عاجل حول المتسببين في وفاة الحجاج المصريين بالسعودية
  • عاجل| النيابة العامة تفتح تحقيقات عاجلة مع شركات السياحة المنظمة لـ رحلات الحج (تفاصيل)
  • عاجل.. النيابة العامة تتخذ إجراءات رادعة ضد مخالفي ضوابط الحج
  • النيابة العامة تتخذ إجراءات رادعة ضد مخالفي ضوابط الحج
  • الألعاب المائية تجذب سياح الغردقة في فصل الصيف
  • 30 يونيو منعت تحول مصر إلى دولة دينية