تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة طيبة التكنولوجية برئاسة الدكتور عادل زين الدين رئيس الجامعة، فعاليات المُلتقى التوظيفي الأول تحت شعار "تعليم تدريب توظيف"، بحضور ممثلي 50 شركة ومؤسسة صناعية من مختلف القطاعات، وفنادق سياحية،برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وشمل الملتقى تنظيم العديد من الفعاليات، منها: معارض التوظيف حيث عرضت الشركات المُشاركة فرص العمل المُتاحة لديها، تم إجراء مقابلات شخصية مع الطلاب، كما تم تنظيم العديد من ورش العمل حول مهارات كتابة السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية، ومهارات التواصل الفعال، وكيفية إعداد الخطة المهنية، فضلًا عن عقد ندوات حول مستقبل سوق العمل، ومتطلبات الشركات من الخريجين، وفرص ريادة الأعمال، وكذلك تنظيم جلسات حوارية مع رواد الأعمال والخبراء في مجال التوظيف؛ لمُناقشة التحديات التي تواجه الخريجين في سوق العمل وسُبل التغلب عليها.

وفي كلمته، أكد الدكتور محمد رسلان نائب رئيس جامعة طيبة التكنولوجية لشئون التعليم والطلاب، ورئيس الملتقى، على أهمية المُلتقى في ربط خريجي الجامعة بسوق العمل، وتوفير فرص عمل مناسبة لهم، مشيدًا بالمشاركة الكبيرة من الشركات والفنادق السياحية في المُلتقى، الأمر الذي يعكس ثقتهم في الجامعة، مؤكدًا على التزام الجامعة بتعزيز التعاون مع القطاع الخاص.

وأوضح الدكتور صفوت آدم، منسق الملتقى، أن المُلتقى يهدف إلى ربط خريجي الجامعة بسوق العمل، وتوفير فرص عمل مُناسبة لهم، وتعريفهم بمُتطلبات سوق العمل واحتياجاته، وكذلك تعزيز التعاون بين الجامعة والقطاع الخاص، ودعم ريادة الأعمال بين الطلاب.

وأعرب الطلاب عن سعادتهم بالمشاركة في المُلتقى التوظيفي الأول لجامعة طيبة التكنولوجية الذي يعُد الأول من نوعه في الجامعات التكنولوجية، وذلك باعتباره فرصة عظيمة للتعرف على فرص العمل المُتاحة، واكتساب مهارات جديدة تساعدهم في سوق العمل.

حضر فعاليات افتتاح المُلتقى كل من الدكتور حمدي حسين رئيس جامعة الأقصر، والدكتورة هدى المغربي سكرتير عام مساعد محافظة الأقصر، ولفيف من أعضاء مجلس النواب وممثلي الأزهر الشريف والكنيسة ووكلاء الوزارات المعنية، والعديد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، بالإضافة إلى طلاب الجامعة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحث العلمي التعليم العالي والبحث العلمي التعليم والطلاب الدكتور أيمن عاشور الدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي التكنولوجية جامعة طیبة التکنولوجیة سوق العمل الم لتقى

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات الروبوتات

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، تنظيم كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي برنامج تدريبي صيفي لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية في مجال برمجيات النظم المدمجة والروبوتات، بهدف تعريفهم بأحدث تقنيات البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وإكسابهم المهارات اللازمة للبرمجة وتصميم الروبوتات.

وأوضح الدكتور الخشت، أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار مساهمة الجامعة والكلية في خدمة المجتمع من خلال التدريب على برمجيات النظم المدمجة والروبوتات، واستجابة لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن البرنامج يستهدف تعريف الطلاب بأحدث تقنيات البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وإكسابهم المهارات اللازمة للبرمجة وتصميم الروبوتات، وتعزيز مهارات التفكير الإبداعي وحل المشكلات، وفتح الباب أمام طلاب الثانوية للتعرف على أقسام وتخصصات كلية الحاسبات لتحفيزهم على الالتحاق بها مستقبلًا.

من جانبه، أوضح الدكتور رضا عبد الوهاب عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، أن البرنامج التدريبي سيقام في الفرع الدولي للجامعة، خلال شهر يوليو، بشرط أن يكون لدى الطلاب المتقدمين المهارات الأساسية في استخدام الكمبيوتر.

وقال عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، إن البرنامج التدريبي يستهدف زيادة اهتمام الطلاب بمجال البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وتحسين مهاراتهم في البرمجة وتصميم الروبوتات.

مقالات مشابهة

  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي
  • «التعليم العالي» توقع مذكرة تفاهم في تكنولوجيا الميكاترونكس
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات الروبوتات
  • رئيس جامعة برج العرب: الجامعات التكنولوجية تخدم العلم الأكاديمي والمهني
  • رئيس جامعة برج العرب: جار العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل
  • "فنون جميلة" أسيوط تنظم معرضًا فنيًا تحت عنوان التقنيات الحديثة في التصميم
  • جامعة أسيوط تنظم احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو الأربعاء المقبل
  • «الحاسبات والذكاء الاصطناعي» بجامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • «حاسبات القاهرة» تنظم مسابقة لابتكار السيارات الصغيرة
  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة