قال العقيد الدكتور بهاء الغنام المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر إنّ مشروع «الظفرة» يقع على الخزان النوبي على مساحة 600 ألف فدان، لافتًا إلى أنّ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وبعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي تنفذ حاليًا طريقًا بطول 200 كيلومتر حتى نتمكّن من إدخال المعدات وبدء العمل في شهر أغسطس المقبل.

وأضاف «غنام» في كلمته خلال افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة أنَّ المياه مورد نادر وغير متجدد، لذلك كانت هناك العديد من التوصيات بشأن استخدام الصوب كمحطة تحلية، مشيرًا إلى أنَّه يتمّ حاليًا تنفيذ مشروع بمساحة 12 ألف فدان في محافظة تقع بين الفيوم وبني سويف، بحجم عمالة مباشرة وغير مباشرة كثيف على أنّ ينتهي المشروع خلال 30 يومًا.

وتابع: «بدأنا زرع 60% من المساحات التي دخلت الخدمة، ولدينا 1021 صوبة إسبانية مساحتها 6 أفدنة للصوبة الواحدة بنظام تكنولوجي متطور، إضافة إلى الصوب المصري، بجانب محطة كهرباء 60 ميجا فولت أمبير».

وأكّد المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر أنَّه يتمّ التوسع في الصوب الزراعية وصوب الهيدروبونيك، وذلك للحفاظ على المخزون المائي وزيادة الإنتاجية، مواصلًا: «نحن نتوسع في محور الضبعة في المنطقة اللوجستية بجوار أكبر سوق في مصر على مساحة 500 فدان وعدد صوب 690».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الري الصوب الصوب الزراعية الزراعة مستقبل مصر

إقرأ أيضاً:

«مستقبل وطن»: الحوار الوطني بمثابة بوصلة للحكومة الجديدة

قال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إن الحوار الوطني شكل حالة غير مسبوقة من الاصطفاف الوطنى، وإعلاء المصلحة الوطنية، وتناغم كبير بين القوي السياسية، والذى نتج عنه إثراء الحياة الحزبية بصورة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، وأصبح بمثابة بوصلة للحكومة الجديدة.

وأضاف أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، الحوار الوطنى ساهم بقوة من خلال عدد من المخرجات في وضع رؤية وخطة وأفكار ومقترحات لحل العديد من المشاكل في عدد من القطاعات المختلفة أبرزها الملف السياسى، الاقتصادى، الأمن العام، الصناعة، والزراعة، وغيرها من الملفات الحيوية أبرزها القضية الفلسطينية.

وأشاد عبد اللطيف، بتبنى الحكومة الجديدة تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى، وحالة التواصل بين الحوار الوطنى والسلطة التنفيذية ونتائج ذلك على أرض الواقع خلال الفترة المقبلة، الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، حريصة على اختراق العديد من الملفات الشائكة، ووضع رؤية شاملة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطنى، وهذا يعنى أن الفترة المقبلة سيكون للحوار المزيد من الأدوار الفاعلة على أرض الواقع.

وأشار أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن: الحوار الوطنى يشكل معادلة حقيقة في الحياة السياسية، واهتمام القيادة السياسية بالحوار يعكس الجدية في إثراء الحياة الحزبية وأن يكون الجميع شريك في مناقشة قضايا الوطن ووضع رؤية وأفكار قابلة للتطبيق لتغليب المصلحة الوطنية في ظل التحديات الكبيرة التى نشهدها.

مقالات مشابهة

  • الغموض يثير القلق حول مستقبل موراتا
  • إغلاق محال وشركات بيع المركبات الآلية التي تستغل الرصيف العام
  • «مستقبل وطن»: الحوار الوطني بمثابة بوصلة للحكومة الجديدة
  • زراعة بني سويف: توريد أكثر من 536 ألف طن بنجر لمصانع السكر
  • تسليم 18 جهاز ومستلزمات طبية للوحدة الصحية بمنطقة 77 فدان شرق النيل ببني سويف
  • أستاذ اجتماع: وثيقة المدينة بعد الهجرة أرست مبادئ حقوق الإنسان (فيديو)
  • «الداخلية» تواصل فعاليات المرحلة 26 من مبادرة «كلنا واحد»
  • وزير الري يتابع الموقف المائي في أسوان خلال فترة أقصى الاحتياجات
  • تحذيرات من انتشار الحشرة الفتاكة في المحافظات.. كيف تحمي محصولك؟
  • الداخلية تواصل فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد