وقع عدد من لاعبي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الشاطئية على عقود انضمامهم للأندية السعودية للمشاركة في الدوري التصنيفي المحلي الذي انطلق يوم الخميس الماضي بمشاركة 48 فريقا، وانتقل ثنائي منتخبنا خالد العريمي وعبدالله الصوطي لنادي حراء بينما اختار الثنائي سالم العريمي ومسلم العريمي الانتقال لنادي السلام ومشعل العريمي للتعاون و يحيى المريكي رحل لنادي الاتفاق السعودي.

ويأتي إقامة الدوري التصنيفي تمهيدا لانطلاق النسخة الأولى من الدوري الممتاز الموسم الرياضي المقبل 2024ـ2025، وتستقبل الملاعب الرملية في الهيئة الملكية في ينبع ومدينة الملك فيصل الرياضية في جازان مباريات الدوري، حيث أجرت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم مراسم القرعة بتاريخ 16 أبريل 2024 بمشاركة 48 فريقًا تم توزيعهم على 8 مجموعات بنظام الدوري من دور واحد، بمجموع مباريات يصل إلى 120 مباراة ستلعب على مدى 40 جولة.

وأسفرت القرعة عن وجود أندية فيفا، التعاون، الأسياح، المصيف، الفاو، الزلفي في المجموعة الأولى، فيما ضمت المجموعة الثانية أندية حطين، الفاروق، القصيم، الوطن، التهامي، البدائع، وضمت المجموعة الثالثة أندية الوادي، الخبراء، القوارة، الصواري، الرائد، المحمل، وفي المجموعة الرابعة أندية، الأمجاد، طويق، العين، الصحاري، اليرموك، نجد، وفي المجموعة الخامسة، أندية طبرجل، الشعلة، القلعة، الثقبة، حراء، أحد.

وضمت المجموعة السادسة أندية الجندل، التسامح، الجيل، العروبة، السلام، فيد، والمجموعة السابعة أندية قلوة، رأس تنورة، الترجي، الغزوة، رضوى، الأنصار، فيما أوقعت القرعة أندية خيبر، القريات، العدالة، الاتفاق، الليث، البجادية، في المجموعة الثامنة، وبحسب اللائحة التنظيمية للدوري؛ يتأهل أصحاب المراكز الأولى إلى الأدوار النهائية والدوري الممتاز لكرة القدم الشاطئية، حيث يتم إجراء قرعة للفرق الثمانية المتأهلة من الدوري التصنيفي لتقسيمهم إلى مجموعتين، فيما تشارك باقي الفرق في التصفيات المؤهلة لدوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي المقبل.

ويُشكل هذا السداسي العمود الفقري لمنتخبنا الوطني ويمتلك اللاعبون خبرة طويلة وصولات وجولات بعد مشاركتهم في العديد من الاستحقاقات الإقليمية والقارية وأيضا مشاركتهم في عدة نسخ من كأس العالم، وتصب هذه الخطوة في صالح كرة القدم الشاطئية العمانية، حث يستعد الأحمر للمشاركة في تصفيات كأس آسيا، التي ستقام خلال الفترة 14 إلى 24 نوفمبر 2024 المقبل، حيث حدد الاتحاد الآسيوي هذا الموعد لإقامة التصفيات، بعدما كانت في النسخ الماضية تقام النهائيات بشكل مباشرة ويتم من خلالها تحديد ممثلي القارة في كأس العالم من خلال المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاث الأولى، وستقام نهائيات كأس العالم المقبل في مدينة فيكتوريا بجزيرة سيشل خلال الفترة من 1-11 مايو من عام 2025 وهي النسخة رقم 13 في سجلات المونديال، وشارك منتخبنا الوطني من قبل 7 مرات في نهائيات كأس آسيا حقق من خلالها اللقب مرة واحد في قطر عام 2015 حينما تغلب في النهائي على منتخب اليابان بركلات الترجيح 3-2 بعد التعادل الإيجابي في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1 وسجل هينها هدف الأحمر هاني الضابط والذي يعد الهداف التاريخي لمنتخبنا الوطني.

وآخر استحقاق رسمي للمنتخب كان في كأس العالم "الإمارات 2024" شهر فبراير الماضي وقدم أداءا مشرفا حيث خسر من بطل النسخة البرازيل 5-3 وفاز بعد ذلك على المكسيك 5-2، وحرمته الثواني الأخيرة في مواجهة البرتغال من التأهل التاريخي الأول للربع نهائي ليودع المونديال مبكرا من دور المجموعات بالخسارة 3-2 وهو تكرار للمشاركات الأربع السابقة في 2011 و2015 و2019 و2021، ويحتل منتخبنا حاليا في المركز 16 عالميا برصيد 1256 نقطة، بينما يحتل المركز القاري الرابع بعد إيران واليابان والإمارات.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: منتخبنا الوطنی فی المجموعة کأس العالم

إقرأ أيضاً:

عودة أيمن حسين: هل تنقذ منتخب العراق من أزمة الهجوم؟

سبتمبر 30, 2024آخر تحديث: سبتمبر 30, 2024

المستقلة/- بدأ نجم خط هجوم منتخبنا الوطني لكرة القدم، أيمن حسين، برنامج إعداد بدني خاص في العاصمة بغداد تحت إشراف المدرب الإسباني خيسوس كاساس، بعد غيابه عن الملاعب لمدة 25 يومًا بسبب إصابة قوية. هذا الإعلان يثير الكثير من الجدل في الأوساط الرياضية العراقية، خاصة في ظل الظروف الحالية التي يمر بها منتخب الأسود.

تساؤلات كثيرة تدور حول ما إذا كانت إصابة أيمن حسين تعكس مشاكل أكبر في خط هجوم منتخب العراق. فقد أصبح اللاعب مؤخرًا أحد الأسماء البارزة في المنتخب، لكن غيابه عن المباريات بسبب الإصابات قد يثير القلق بشأن قدرة الفريق على تقديم أداء قوي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026. فهل ينجح كاساس في تجهيز حسين لمواجهتين مصيريتين ضد فلسطين وكوريا الجنوبية، أم أن الاستعداد البدني سيكون غير كافٍ؟

التحديات أمام المنتخب الوطني

استهل منتخبنا الوطني مشواره في التصفيات بفوز ثمين على عمان، لكن التعادل السلبي مع الكويت أثار مخاوف بشأن الأداء الهجومي. هل ستستطيع عودة أيمن حسين تغيير مسار الفريق، أم أن الاعتماد على لاعب واحد لن يكون كافيًا لتخطي التحديات المقبلة؟

ضغط المنافسة في التصفيات

التحديات ليست فقط على المستوى البدني؛ فمواجهات منتخبنا أمام فلسطين وكوريا الجنوبية ستكون حاسمة في تحديد مصيره في التصفيات. فالأداء الفردي للاعبين، بما في ذلك أيمن حسين، سيكون له تأثير كبير على النتائج. كيف سيتعامل المدرب كاساس مع هذه الضغوط، وما هي الاستراتيجيات التي سيتبعها لضمان تحقيق الانتصارات؟

مقالات مشابهة

  • منتخب الميني فوتبول يفوز ببرونزية أمم أفريقيا و"الشناوي" أفضل لاعبي بالبطولة
  • عودة أيمن حسين: هل تنقذ منتخب العراق من أزمة الهجوم؟
  • المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس أسيا 2025
  • منتخبنا الوطني للشباب يتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا
  • منتخب سورية لكرة القدم للشباب يتأهل إلى نهائيات آسيا بفوزه على منتخب فيتنام في ختام التصفيات
  • «رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي
  • غدا.. منتخبنا الشباب يواجه إندونيسيا بحثاً عن بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا
  • «رجبي الإمارات» يتصدر «آسيوية الشباب»
  • منتخب الشباب يفوز على المالديف بثلاثية نظيفة
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره المالديفي بثلاثية نظيفة