انتعاشة فنية كبيرة تعيشها الدراما المصرية، بعد انتهاء موسم شهر رمضان، إذ تستقبل الشاشات عددا من المسلسلات التي يطلق عليها الـ"أوف سيزون"، وهي التي تُعرض خارج السباق الرمضاني، وانتشرت خلال الفترة الماضية، حيث لم يعد على المشاهد أن ينتظر الموسم الرمضاني لمشاهدة الأعمال الجديدة، بل أصبحت أعمال الـ"أوف سيزون"، بضاعة رائجة بقوة على الشاشات المصرية والعربية، لا سيما بعد دخول المنصات الإلكترونية في منافسة حامية مع القنوات الفضائية لعرض هذه الأعمال.

مسلسلات الـ"أوف سيزون"، لم تكن فقط في مصلحة المشاهد، بل استفاد منها الممثل، لأن تلك النوعية من الأعمال قضت على سيطرة بعض النجوم الكبار على الشاشة، حيث إن المنتجين دائمًا ما كانوا يحرصون على خوض سباق الدراما الرمضانية بنجوم الصف الأول، وبالتالي لم تكن هناك فرص قوية لظهور فنانين موهوبين آخرين، وهو ما أتيح لهم أخيًرا في الأعمال التي تعرض بعيدًا عن الموسم الرمضاني.

كما تتيح أيضا فرص عمل للمصورين والمخرجين وعمال الديكور والإضاءة والفنيين وغيرهم من كافة صناع العمل الذين كانوا لا يعملون إلا في شهر واحد فقط، وأصبحت أمامهم الآن فرص للعمل طوال أشهر السنة.

ويحتوي موسم الـ "أوف سيزون" هذا العام على عدد من الأعمال الشيقة، ومنها ما يعد البطولة الأولى لبعض الفنانين الشباب، ومنها ما هو جزء ثانٍ لأعمال حققت نجاحًا كبيرًا من قبل.

ويُفتتح موسم "الأوف سيزون" بمسلسل "البيت بيتي 2" بطولة كريم محمود عبد العزيز ومصطفى خاطر، والذي عاد بعد غياب، وحقق الجزء الأول من المسلسل نجاحًا كبيرًا، وتدور في إطار كوميدي ممزوج بالرعب، حيث يُجبر "بينو"، على العودة إلى القاهرة من أجل تسوية ميراثه، ولكن سرعان ما يصاب بالصدمة عند معرفته أن ما يرثه سيعرضه للمغامرات المرعبة، والمسلسل بطولة ميرنا جميل، سليمان عيد، محمود حافظ، وعدد من النجوم.

كما يشارك مسلسل "دواعي السفر" للنجم أمير عيد، وتدور أحداثه حول "إبراهيم" الذي يتعرض لحالة إغماء ويسقط على الأرض، ما يدفع جاره الشاب إلى اصطحابه إلى المستشفى، ليقرر «إبراهيم» تغيير حياته، ويساعده في ذلك، ويبدأ معه رحلة يستمتعان فيها بعلاقة صداقة تشبه علاقة الأب بالابن، وتتوالى الأحداث، يشارك في العمل كل من: كامل الباشا، أحمد غزي وأحمد فاضل وأيمن الشيوي، وعدد آخر من الفنانين.

وتخوض الفنانة الشابة رنا رئيس، أولى بطولتها من خلال مسلسل "إنترفيو"، الذي يعرض عبر منصة "وواتش ات"، ويدور في إطار درامي رومانسي حول فتاة تدعى "نادين" وتعمل محللة بيانات، حيث تذهب لإجراء مقابلة عمل في إحدى الشركات الكبرى وتنقلب حياتها رأسًا على عقب بعد تلك المقابلة، يشارك في البطولة عدد من النجوم الشباب منهم: خالد شباط، ديانا هشام، ميدو عادل.

كما يشارك مسلسل "الوصفة السحرية" بطولة النجم إسلام جمال، ذات 45 حلقة، في موسم "الأوف سيزون" وبمشاركة شيري عادل، وتدور أحداثه حول العلاقات الزوجية والمشاكل التي تواجه المقبلين على الزواج، أو خلال السنوات الأولى من الزواج، من خلال مجموعة من السيدات اللاتي يقطن داخل كومبوند سكنى، ويظهر كتاب بعنوان «الوصفة السحرية لزواج ناجح» وينتشر بين سيدات الكومبوند، المسلسل يضم عددًا من النجوم أبرزهم: هيدي كرم، عمر الشناوي، بسمة داود، لقاء سويدان، رانيا منصور، كارولين عزمي، محمد أبوداود، هالة فاخر، سلوى عثمان، سلوى محمد على، وعماد رشاد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مسلسل البيت بيتي 2 مسلسل انترفيو مسلسلات الاوف سيزون مسلسل دواعي السفر

إقرأ أيضاً:

4 شروط للحصول على تأشيرة «الترانزيت» في الإمارات

أبوظبي - «الخليج»
تصدر الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وأمن المنافذ، نوعين من تأشيرات العبور «الترانزيت» تشمل تأشيرة ترانزيت لمدة 48 ساعة وهي مجانية من غير رسوم، وأخرى لمدة 96 ساعة مقابل 50 درهماً فقط.
وأكدت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، أنه يمكن فقط لشركات الطيران الوطنية في دولة الإمارات ترتيب وتنسيق الحصول على تأشيرة العبور الخاصة بالأجانب، ويتوجب على الزائر التقدم بطلب التأشيرة والحصول عليها قبل القدوم والدخول إلى الدولة.
وتصدر تأشيرات الترانزيت على نوعين، ولمدة محددة لكل منها وهما: تأشيرة لمدة 48 ساعة والأخرى لمدة 96 ساعة، وفي حالة التقديم على تأشيرة ترانزيت لمدة 48 ساعة لا يمكن تمديدها من 48 إلى 96 ساعة، وتصدر تأشيرة الترانزيت لمدة 48 ساعة مجاناً لسياح الترانزيت المارين عبر الدولة في رحلة متواصلة إلى وجهة أخرى.
ولكي يتمكن المسافر من التجول داخل دولة الإمارات، عليه التنسيق مقدماً مع الخطوط الجوية التي يسافر على متنها وتقديم طلب تأشيرة عبور قبل الوصول إلى دولة الإمارات، وتكون صلاحية تأشيرة الترانزيت 48 ساعة قبل الدخول إلى الدولة، وعلى الزائر مغادرة أراضي دولة الإمارات خلال 48 ساعة من الوصول.

4 شروط

وحددت الحكومة الرقمية 4 شروط للتمكن من الحصول على التأشيرة وهي: «ألاّ تقل صلاحية جواز السفر أو وثيقة السفر عن ثلاثة أشهر قبل الدخول إلى دولة الإمارات، وتوفير صورة شخصية بخلفية بيضاء، وأن تكون لدى المسافر تذكرة سفر لمواصلة رحلته، وأن يكون المسافر متجهاً إلى بلد آخر غير البلد التي قدم منه».
وبينت أنه يتم تحصيل رسم مغادرة بقيمة 30 درهماً عن كل مسافر عبر المنافذ البحرية والبرية باستثناء المسافرين من مواطني الدولة ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والقادمين للدولة بواسطة العبارات السياحية عبر المنافذ البحرية، مؤكدة أنه لا يجوز لأي جهة اتحادية أو محلية أو خاصة فرض رسوم إضافية على تأشيرة الترانزيت.

كيفية التقديم

يمكن فقط لشركات الطيران الوطنية في دولة الإمارات، ترتيب الحصول على تأشيرة العبور الخاصة بك قبل رحلتك، وإن كانت رحلتك من خلال إحدى وكالات السفر، يمكن للوكالة أيضاً أن تساعدك على الحصول على التأشيرة من خلال شركة الطيران المرتبطة بها.
وأشارت الحكومة الرقمية، إلى أنه يمكن لوكلاء شركات الطيران الوطنية التقدم بطلبات تأشيرات الترانزيت لعملائهم من المسافرين من خلال القنوات الذكية للإقامة والجنسية ( (E-channels الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ أو التطبيق الذكي (UAEICP) على منصتي أبل و أندرويد، أو عبر كافة القنوات الإلكترونية أو التطبيقات الذكية التي تقدمها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الإمارة المعنية.

مقالات مشابهة

  • Clemta: منصة شاملة لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الذين يتوسعون في السوق الأمريكية والعالمية
  • المحكمة الأمريكية العليا تفصل في الحصانة الجنائية المطلقة لترامب
  • بوشر يتوج ببطولة أندية محافظة مسقط للسباحة القصيرة .. وعمان وصيفا
  • رئيس «غرفة القاهرة»: منتدى الأعمال المصري - اليوناني فرصة لدعم العلاقات الاقتصادية
  • 4 شروط للحصول على تأشيرة «الترانزيت» في الإمارات
  • المدن الصناعية الاردنية تستقطب 170 استثمار جديد خلال العام 2023 بقيمة 202 مليون دينار.
  • بعد نجاحه في "ولاد رزق" و"شقو".. محمد ممدوح يشارك بـ 3 أفلام
  • فعاليات متنوعة ستنفذها المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار خلال موسم الخريف
  • عضو بـ«النواب»: المؤتمر المصري الأوروبي فرصة لعرض الفرص الاستثمارية الواعدة
  • الحويج يشارك في ملتقيين أكاديميين للاقتصاد بطرابلس