قال الدكتور مينا سمعان، وكيل نقابة أطباء القاهرة، إن مصر يمكن أن تتحول لمنطقة جذب للسياحة العلاجية في الشرق الأوسط بما تمتلكه من كوادر طبية مشهود لها عالميًا بالكفاءة في كافة التخصصات.

وأضاف سمعان أن النظام الصحي في مصر قد شهد تطورًا كبيرًا على صعيد البنية التحتية والتجهيزات الطبية في القطاع الحكومي والقطاع الخاص، ولا زلنا نتطلع للمزيد في ظل التطور العلمي والعالمي السريع على صعيد التقنيات الطبية والذكاء الاصطناعي.

وأوضح وكيل النقابة أن تأخر صدور قانون المسؤولية الطبية أدى إلى زيادة إقبال الكفاءات الطبية على الهجرة والبحث عن فرص العمل بالخارج، بينما يمكن لهؤلاء أن يكونوا نواة لانطلاقة كبرى للسياحة العلاجية في مصر.

وتابع؛ على مدار 8 سنوات لم تتوقف الجهود النقابية للمطالبة بإقرار قانون المسؤولية الطبية، بينما لا يزال مئات الأطباء يُسألون جنائيًا عن مضاعفات طبية وأخطاء طبية غير مقصودة، ويواجه البعض عقوبات مشددة بالسجن.

وأكد سمعان أن الوضع الحالي يحتم علينا العودة لمطالبة مجلس النواب بإصدار قانون المسؤولية الطبية والاستجابة لمطالب نقابة الأطباء في النص على إنشاء هيئة عليا لتلقي الشكاوي من الأفراد والجهات المختلفة وتكون لهذه الهيئة لجان نوعية من أساتذة متخصصين يتولون التحقيق مع الطبيب وكتابة تقريرها وتقديمه للجهات القضائية المختلفة لتوقيع العقوبة المناسبة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

كيف يمكن أن تساعد أسنان الثعبان أطباء الجراحة ؟

المناطق_متابعات

طوّر فريق في جامعة كولومبيا جهازاً مستوحى من أسنان الثعبان لتحسين جراحة إصلاح الكفة المدورة. وتظهر دراستهم، التي نشرت في مجلة «ساينس أدفانسيز»، أن هذا الجهاز يضاعف قوة إصلاحات الكفة المدورة تقريباً، إذ إنّ الكفة المدورة تصيب أكثر من 17 مليون شخص في أمريكا سنوياً، وتتطلب جراحة لإعادة ربط الوتر بالعظم. والجهاز عبارة عن قاعدة صغيرة منحنية ذات أسنان صغيرة، مصنوعة من راتينج متوافق حيوياً.

 

أخبار قد تهمك البنك المركزي الصيني يضخ ملياري يوان في النظام المصرفي 2 يوليو 2024 - 7:53 صباحًا صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية 2 يوليو 2024 - 7:53 صباحًا

 

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 يوليو 2024 - 7:56 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 يوليو 2024 - 7:10 صباحًا“الأرصاد” : أتربة مُثارة على منطقة المدينة المنورة أبرز المواد2 يوليو 2024 - 7:09 صباحًاأسعار النفط ترتفع بنحو 2% عند التسوية أبرز المواد2 يوليو 2024 - 7:09 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم أبرز المواد2 يوليو 2024 - 6:27 صباحًامؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع أبرز المواد2 يوليو 2024 - 6:25 صباحًاالسواحه يجتمع مع الرئيس التنفيذي لشركة أمازون كلاود لتعزيز الشراكة الاستراتيجية2 يوليو 2024 - 7:10 صباحًا“الأرصاد” : أتربة مُثارة على منطقة المدينة المنورة2 يوليو 2024 - 7:09 صباحًاأسعار النفط ترتفع بنحو 2% عند التسوية2 يوليو 2024 - 7:09 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم2 يوليو 2024 - 6:27 صباحًامؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع2 يوليو 2024 - 6:25 صباحًاالسواحه يجتمع مع الرئيس التنفيذي لشركة أمازون كلاود لتعزيز الشراكة الاستراتيجية البنك المركزي الصيني يضخ ملياري يوان في النظام المصرفي البنك المركزي الصيني يضخ ملياري يوان في النظام المصرفي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مجلس نقابة أطباء القاهرة يهنئ خالد عبدالغفار لاختياره نائبا لرئيس الوزراء
  • مجلس نقابة أطباء القاهرة يهنئ الدكتور خالد عبدالغفار لاختياره نائبًا لرئيس الوزراء
  • انطلاق التأمين الطبي والقوافل العلاجية في الدقهلية لمصيف جمصة
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • أطباء بلا حدود في المخا تعلن استكمال نقل أنشطتها إلى مستشفى المخا العام
  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • كيف يمكن أن تساعد أسنان الثعبان أطباء الجراحة ؟
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام