بدأ العدد التنازلي لامتحانات الثانوية العامة 2024، المقرر انطلاقها يوم 10 يونيو المقبل بالمواد غير المضافة للمجموع، ويوم 22 بالمواد الأساسية وفقاً للجداول المعتمدة والمعلنة من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. 

امتحانات الثانوية العامة 2024

وطمأنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الصف الثالث الثانوي بشأن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، مؤكدة أنّ الأسئلة ستكون خالية من أي أخطاء فنية وستكون واضحة ومحددة غير معقدة، ولا تحتاج إلى التأويل ولن تحمل أي ألغاز، والأسئلة الموضوعية ستكون لها إجابة واحدة صحيحة فقط بين البدائل الأربعة.

أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكدت وزارة التعليم، أنّ عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، سيكون متوافقا مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة، وتركز على قياس نواتج التعلم الأساسية وتحدد مستويات الطلاب حيث سيخصص منها 30% للمستويات العقلية البسيطة و70% للمستويات المتوسطة والعليا.

وأوضحت وزارة التعليم، أن الأسئلة ستكون 85% موضوعية و15 أسئلة مقالية ويكون عدد الأسئلة وفقاً لطبيعة كل مادة دراسية، حيث تندرج الأسئلة من الصعب إلى الأسهل.

ووجهت وزارة التعليم، رسالة لطلاب الثانوية العامة أطمئنوا لا تغيير في مواصفات الأسئلة وستكون بنفس مواصفات العام الدراسي الماضي ونفس عدد الأسئلة وتوزيع الدرجات دون أي تغيير. 

وقالت وزارة التربية والتعليم، أنه بالنسبة للأسئلة المقالية لامتحانات الثانوية سيتم وضع نموذج إجابة للأسئلة المقالية يتضمن كل الإجابات المحتملة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانوية العامة التعليم امتحانات وزارة التربية والتعليم أسئلة امتحانات الثانویة العامة 2024

إقرأ أيضاً:

نماذج امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024.. لتحصيل الدرجة النهائية

تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نماذج امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024، ليسترشد بها طلاب الصف الثالث الثانوي الشعبة العلمية «علوم ورياضة»، للتدريب على شكل وأسئلة امتحان نهاية العام الدراسي، لمحاكاة امتحان نهاية العام.

رابط نماذج امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024

وخصصت وزارة التربية والتعليم، رابطا لنماذج امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024، ليتمكن الطلاب من الاطلاع على الأسئلة وحلها، من خلال الإجابات الموجودة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، ومعرفة شكل وأسلوب الامتحان.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن هذه النماذج تم وضعها من قبل أفضل خبراء ومعلمي مادة الكيمياء، لتوفير مصادر تعليمية متعددة للطلاب من أجل التدريب على حل الامتحانات ورفع العبء عن كاهل الأسرة. 

 امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، توزيع درجات امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 للأسئلة المقالية والاختيار من متعدد وهي كالتالي:-

- الدرجة الكلية لمادة الكيمياء للثانوية العامة: 60 درجة.

- الدرجة الكلية للأسئلة الموضوعية لمادة الكيمياء للثانوية العامة: 56 درجة

- الدرجة الكلية للأسئلة المقالية لمادة الكيمياء للثانوية العامة: 4 درجات.

- عدد الأسئلة لمادة الكيمياء: 46 سؤالا.

- عدد الأسئلة المقالية لمادة الكيمياء: سؤالان.

- الأسئلة الموضوعية لمادة الكيمياء: 44 سؤالًا

مقالات مشابهة

  • مزاعم بتسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في الكيمياء والجغرافيا
  • وزير التربية والتعليم: عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة (فيديو)
  • اليوم| طلاب الثانوية العامة 2024 يواجهون الكيمياء والجغرافيا
  • توزيع درجات امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024
  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. مواصفات اختبار الجغرافيا وتوزيع الدرجات
  • نماذج امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024.. لتحصيل الدرجة النهائية
  • عدد أسئلة امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024.. اعرف المواصفات
  • توزيع درجات امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024.. اعرف تفاصيل الأسئلة
  • ‎موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2024.. «بعد امتحانات الثانوية»
  • هل تتأثر امتحانات الثانوية العامة بتغير وزير التربية والتعليم؟