قام نائب المحافظ للتدريب في المؤسسة الدكتور عادل الزنيدي بزيارة تفقدية للكلية التقنية بالأحساء، يرافقه مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية المهندس بدر العبد الواحد.
وكان في استقبالهم عميد الكلية التقنية بالأحساء عبد الله الذكر الله، حيث تأتي هذه الزيارة للوقوف على جاهزية المباني ومرافقها والتجهيزات التدريبية لتوفير أعلى معايير الجودة في التدريب، كما التقى خلالها بالمدربين والمتدربين إبان زيارته للأقسام والمعامل والفصول التدريبية وكذلك مركز البحث والابتكار التقني.


أخبار متعلقة بشعار "حماية النباتات".. 45 مشاركًا في مبادرة "بيئتي خضراء" بالشرقيةالقبض على 3 أشخاص بالشرقية وجازان لترويجهم المخدرات .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال الزيارة - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });أهم الإنجازات التدريبية للكليةوخلال الزيارة التقى ”الزنيدي“ بقاعة الاجتماعات الرئيسية بقيادات الكلية، واستمع لشرح تفصيلي من عميد الكلية يبرز أهم الإحصائيات والإنجازات والأعمال للكلية خلال العام التدريبي المنصرم والحالي، وكذلك خطط الكلية التطويرية في المستقبل بما يتماشى مع خطط ومستهدفات وبرامج ومبادرات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
وأكد خلال الاجتماع بأن هذه الزيارة تأتي في إطار حرص واهتمام من القيادات العليا في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لجميع المنشآت التدريبية على مستوى المملكة العربية السعودية، وذلك وفقاً لخطط واستراتيجيات المؤسسة ولمواكبة رؤية المملكة 2030، وأن محافظة الأحساء تحظى بذات الاهتمام.
وأشار إلى أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تولي اهتماماً كبيراً بتطوير برامجها ومبادراتها وأنشطتها التدريبية، بما يتواءم مع متطلبات سوق العمل واحتياجاته، وذلك من خلال التعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة، مؤكداً أن الكلية التقنية بالأحساء تعد من الكليات المتميزة على مستوى المملكة، ولها دور هام في رفد سوق العمل بالكفاءات الوطنية الماهرة.
وفي الختام عبر عميد الكلية عبدالله الذكرالله عن شكره وامتنانه لقيادات المؤسسة، لما يقدمونه من جهود مشكورة لتطوير العملية التدريبية وفق أعلى مؤشرات الجودة، ليكون قطاع التدريب التقني والمهني رافداً رئيسياً لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن محمد العويس الأحساء الكلية التقنية الأحساء المنطقة الشرقية العامة للتدریب التقنی والمهنی

إقرأ أيضاً:

"التخطيط القومي" يستعد لحفل تخريج دفعة جديدة من برنامجي الماجستير الأكاديمي والمهني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستعد معهد التخطيط القومي لحفل تخريج دفعة جديدة من برنامجي الماجستير الأكاديمي والمهني 2023/2024 دفعة (الأستاذ الدكتور على نصار).

يأتي ذلك بحضور الدكتور  أشرف العربي رئيس معهد التخطيط القومي، والدكتور خالد عطية نائب رئيس المعهد لشئون البحوث والدراسات العليا، والدكتور أشرف صلاح الدين نائب رئيس المعهد لشئون التدريب والاستشارات وخدمة المجتمع والدكتور يحي حسين المنسق العلمي لبرامج الدراسات العليا، وعدد من القيادات العلمية والإدارية بالمعهد.
وفي هذا الإطار أكد الدكتور  أشرف العربي، حرص المعهد على تطبيق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي الوطنية في تقديم برامجه الدراسية لرفع كفاءة الكوادر البشرية، في مجالات التخطيط والتنمية المستدامة، وإنشاء نظام فعال يرتقي بالعملية التعليمية والبحثية، ومستوفيا متطلبات الجودة الشاملة، ليصل بها للريادة وتبوء مكانة مرموقة بين الكيانات المماثلة على الصعيد الاقليمي والدولي.
وأضاف العربي أن إطلاق اسم الراحل الدكتور علي نصار على الدفعة الحالية يأتي عرفانا واعتزازا من المعهد بنا قدمه الراحل الجليل الذي كرس حياته بشرفٍ وأمانة وإخلاص للبحث العلمي، وتقديرا لرحلة عطائه، وإسهاماته وجهوده الدؤوبة وأبحاثه القيمة التي تركت بصمات لا تمحى في مجالات التخطيط والتنمية، وتخليدا لذكراه ليكون قدوة ونبراسا للأجيال القادمة.
جدير بالذكر أن معهد التخطيط القومي يقدم برامج أكاديمية ومهنية معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات والتي تشمل على كل من: الماجستير الأكاديمي في "التخطيط والتنمية"، والماجستير المهني في "التخطيط للتنمية المستدامة"، والماجستير المهني في "المتابعة والتقييم".

مقالات مشابهة

  • مدير صحة بورسعيد يفاجئ مستشفى الصدر لمتابعة سير العمل
  • محافظ الفيوم يتابع جهود المديريات والقطاعات بالمبادرة الرئاسية "بداية"
  • «التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي
  • التدريب التقني توفر 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها
  • "التخطيط القومي" يستعد لحفل تخريج دفعة جديدة من برنامجي الماجستير الأكاديمي والمهني
  • التدريب التقني تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها في أغسطس الماضي
  • غروندبرغ يكشف عن زيارة لموسكو الشهر القادم لبحث جهود السلام في اليمن
  • المؤسسة العامة للتقاعد تعلن عن موعد صرف راتب التقاعد وتحدد كيفية الوصول إلى تفاصيل المعاش
  • زيارة مفاجئة.. وزير الكهرباء يتفقد سير العمل بالإدارة العامة لشبكات تحكم التجمع الخامس
  • رئيس الرقابة الصحية يبحث مع رئيسة معهد الجودة التركي سبل التعاون في مجال السياحة العلاجية