استقبل الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان نيافة الأنبا الحبر الجليل ميخائيل أسقف إيبارشية حلوان والمعصرة والتبين ومدينة 15 مايو ودير القديس الأنبا برسوم العريان بالمعصرة، والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون بين الكنيسة والجامعة.

رئيس جامعة حلوان يفتتح معرضًا لتصميم الأزياء المسرحية

وأكد الدكتور قنديل دور جامعة حلوان كإحدى أعرق الجامعات المصرية منذ تأسيسها عام 1975، وضرورة تعزيز التعاون مع الكنيسة لحل المشكلات في المناطق المحيطة بالجامعة.

ثم أوضح رئيس جامعة حلوان أن الكنيسة دائما داعم لجامعة حلوان لما لها من دور عظيم. 

أشاد الأنبا ميخائيل بجامعة حلوان ودورها العظيم، معربًا عن سعادته بهذه الزيارة الأولى بعد توليه إيبارشية حلوان، بتكليف من قداسة البابا تواضروس الثانى، لزيارة هذه الجامعة العريقة كأكبر مؤسسة تعليمية في حلوان وبحث سبل التعاون  في مبادرة "معًا نستطيع" لتطوير المنطقة.

واتفق الجانبان على التعاون في مجالات عديدة، بما في ذلك تجهيز احتفالية كبرى في 1 يونيو بذكرى دخول العائلة المقدسة مصر بحضور ألف طالب من مدارس حلوان لإرسال رسالة للعالم من رحاب الجامعة بأن مصر بلد الأمن والأمان.

إهداء درع جامعة حلوان لنيافة الأنبا ميخائيل

وفى ختام اللقاء تم  إهداء درع جامعة حلوان لنيافة الأنبا ميخائيل، وحرصوا على حضور  ندوة البصمة الكربونية التي نظمها مركز الإبداع بالجامعة للحد من تلوث البيئة، وعمل جولة داخل مجمع الفنون والثقافة، وزيارة الصالة المغطاة بنادي جامعة حلوان.

حضر اللقاء من وفد جامعة حلوان الدكتور حسام رفاعي، الدكتور وليد السروجي، الدكتور عماد ابو الدهب، نواب رئيس الجامعة، وبعض عمداء ووكلاء الكليات، وأمين عام جامعة حلوان، وأمين عام جامعة حلوان الاهلية.

حضر اللقاء من جانب وفد إيبارشية حلوان والمعصرة وتوابعهما، الأنبا إرميا نايل سكرتير مكتب نيافة الأنبا ميخائيل، ويوسف عماد مستشار العلاقات العامة، ومارتينا ميلاد عضو لجنة العلاقات العامة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة حلوان حلوان أسقف إيبارشية حلوان برسوم العريان رئیس جامعة حلوان الأنبا میخائیل إیبارشیة حلوان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا يكرم نائب محافظ الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرم الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية، وذلك لدوره الرائد في دعم الجامعة في العديد من الموضوعات والملفات الهامة التي تقوم بها ، مشيداً بجهوده الدائمة كأحد أبناء الجامعة الذي تم تكليفه بمنصب تنفيذي رفيع ،وترك بصمته في جميع مجالات العمل.

من جانيه أعرب الدكتور أحمد عطا عن اعتزازه بانتمائه لجامعة طنطا، مقدراً تكريم الجامعة له اليوم، مشيداً بدور الجامعة في دعم محافظة الغربية خلال الفترة الماضية، مقدما الشكر لجميع عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس جامعة طنطا اليوم برئاسة الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، بحضور الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية، والدكتور فؤاد هراس رئيس جامعة طنطا الأسبق، والدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حاتم أمين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والمستشار خيري عمارة المستشار القانوني للجامعة، وعمداء الكليات، والمحاسب أحمد رشاد أمين عام الجامعة.

مقالات مشابهة

  • "قنديل" يترأس اجتماع مجلس إدارة نادى جامعة حلوان
  • جامعة حلوان: تكوين فرق رياضية للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية
  • تعرف على.. أبرز موضوعات مجلس جامعة المنصورة لشهر يونيو 2024 م
  • رئيس جامعة طنطا يكرم نائب محافظ الغربية
  • في السرايا.. ميقاتي يعقد سلسلة اجتماعات وزارية ويلتقي رئيس اللبنانية
  • رئيس جامعة السويس يستقبل المستشار التعليمي للسفارة الصينية
  • الكنيسة تصلى التسبحة الشهرية بإيبارشية حلوان
  • الأنبا ميخائيل يصلي التسبحة الشهرية بإيبارشية حلوان
  • «الباعور» يبحث تعزيز التعاون مع دول الاتحاد الأوروبي
  • مناقشة بدء تنفيذ اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة إيست لندن