عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، حول الفنانة الراحلة سميحة توفيق، وذلك بعنوان «دورها في مسرحية ريا وسكينة لا يمكن يتنسي.. ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة سميحة توفيق».

وأفاد التقرير: «تحل اليوم 13 من مايو، ذكرى ميلاد الفنانة سميحة توفيق التي تعد من أبرز الفنانات في مجال السينما في الخمسينات والستينات، ولدت سميحة توفيق في محافظة الفيوم وسط عائلة لديها اهتمامات فنية متشعبة».

وتابع التقرير: «فشيقيق الفنانة سميحة توفيق، الممثل ومنفذ المعارك السينمائية الطوخي توفيق، وتربطها صلة قرابة بالفنانة نعيمة عاكف، بدأت الفنانة سميحة توفيق أولى خطواتها في عالم التمثيل بعدما اكتشفها الفنان يوسف وهبي لتشارك بدور بسيط في الفيلم الذي كتب القصة والحوار والسيناريو له وأخرجه عام 1944 بعنوان «غرام وانتقام»».

وأضاف «جسدت سميحة توفيق في فيلم «غرام وانتقام»، دور حاملة للزهور خلف المطربة أسمهان في أغنية «أمتى هتعرف»، وكان عمرها 16 عاما فقط».

الفنانة سميحة توفيق

وواصل التقرير: «خلال الخمسينات، قامت الفنانة سمبحة توفيق بأدورا البطولة في عدد من الأفلام، وكانت في بؤرة الأضواء كنجمة من نجمات الصف الأول بعدما أثبت قدراتها الفنية».

وأكمل: «شاركت الفنانة سميحة توفيق في أكثر من 80 عملا فنيا، كان أبرزهم فيلم ليلة في الظلام، وبلبل أفند، وغرام وانتقام، ومعركة الحياة، وليلة الدخلة، وأولاد الشوارع، فضلا عن مشاركتها في مسرحية ريا وسكينة».

اقرأ أيضاًفي ذكري ميلادها.. حقيقة انفصال نيللي كريم عن هشام عاشور

أخي وصديقي الغالي.. إلهام شاهين تحيي ذكرى ميلاد هشام سليم (صور)

في ذكري ميلاده.. أحمد زكي «النمر الأسود» الذي انتصر على الجميع وهزمه السرطان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفنانة سميحة توفيق سميحة توفيق

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ الحاكم العام لكندا بذكرى يوم بلادها

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة لفخامة السيدة ماري ماي سيمون الحاكم العام لكندا، بمناسبة ذكرى يوم كندا.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأعرب الملك المفدى عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامتها، ولحكومة وشعب كندا الصديق اطراد التقدم والازدهار.ذكرى يوم كنداكما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة لفخامة السيدة ماري ماي سيمون الحاكم العام لكندا، بمناسبة ذكرى يوم كندا.
أخبار متعلقة بينها تكثيف التنسيق.. تفاصيل المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديشترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلاميوعبر سمو ولي العهد عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامتها، ولحكومة وشعب كندا الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • «عائلة سياسية».. محطات في حياة هالة السعيد مستشار الرئيس للشؤون الاقتصادية
  • 7 محطات في حياة اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط الجديد
  • من مدير أمن القاهرة لمحافظ الغربية.. محطات في حياة اللواء أشرف الجندي؟
  • «نسمات لطيفة».. نبيلة عبيد تحيي ذكرى ميلاد وحيد حامد (صورة)
  • بعد قرار تعيينه.. محطات في حياة رئيس مجلس الدولة الجديد
  • في ذكرى ميلاد الليدي ديانا.. اشتهرت بأعمال الخير ولُقبت بعدة ألقاب
  • شريف رمزي يحيي ذكرى ميلاد والده:يوم ميلاد أهم وأعظم وأجمل راجل في حياتي
  • القيادة تهنئ الحاكم العام لكندا بذكرى يوم بلادها
  • القيادة تهنئ رئيس رواندا بذكرى استقلال بلاده
  • بهذه الكلمات.. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده