دَشَّن مجلس الوزراء تطبيقا باللغة الإنجليزية على الهواتف المحمولة؛ وذلك في إطار دعم الإتاحة المعلوماتية لأنشطة الحكومة وإبراز مجهوداتها في شتى القطاعات.

أخبار متعلقة

وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي

مجلس الوزراء يعلن جدول مواعيد قطع الكهرباء في مصر

مجلس الوزراء يعلن مواعيد الانقطاعات الكهربائية اليوم

مجلس الوزراء: إعلان خطة تخفيف أحمال الكهرباء في المحافظات وتطبيقها غدًا

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن هذه الخطوة تأتي استكمالًا للجهود المبذولة لتيسير آليات وقنوات التواصل بين الحكومة ومختلف شرائح المواطنين، والتوجه نحو تعزيز سبل مخاطبة المجتمعات الخارجية، بما يسهم في نقل صورة واضحة ومتكاملة للعالم عن مشروعات الحكومة المصرية ومختلف أنشطتها وقراراتها، من مصادرها الرسمية المعتمدة.

بدوره، أوضح أسامة الجوهري، مساعد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمجلس، أن التطبيق الجديد يركز على نشر الأخبار والفعاليات المتعلقة بالأنشطة ذات الطابع الدولي للحكومة المصرية، خاصة فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية والاستثمارية؛ وذلك في إطار جهود ربط التحركات الحكومية بمجتمعات المال والأعمال على مستوى العالم عبر قناة اتصال تعكس مختلف التحركات والأحداث الحكومية.

وأشار رئيس مركز المعلومات إلى أن محتويات تطبيق مجلس الوزراء على الهواتف المحمولة باللغة الإنجليزية تنقسم إلى عدة أقسام؛ من بينها قسم خاص بأخبار مجلس الوزراء، إلى جانب قسم خاص باجتماعات الحكومة، بالإضافة إلى عرض متكامل لكافة المؤشرات الاقتصادية المصرية، فضلا عن قسم آخر يستعرض رؤية «مصر 2030»، بجانب عرض محاور برنامج عمل الحكومة المصرية وتقريرها السنوي، كما يحتوي على عرض للتشكيل الوزاري للحكومة يتضمن أسماء أعضاء هيئة الوزارة، مصحوبا بالسيرة الذاتية لرئيس مجلس الوزراء ومهامه الرسمية، بجانب السيرة الذاتية لكل وزير من أعضاء الحكومة.

وأضاف أن التطبيق الجديد يوفر نافذة مهمة لتشجيع الاستثمار الأجنبي وتسهيل إجراءات الأعمال؛ حيث توفر إمكانية التقديم ضمن منظومة «الرخصة الذهبية»، وهي رخصة موحدة تضم جميع التصاريح والموافقات اللازمة لإنشاء وتشغيل المشروعات، وهي المنظومة التي أطلقتها الحكومة لتسريع العمل على صعيد إصدار رخص التشغيل وبدء الأنشطة الاستثمارية؛ إذ يقدم التطبيق الجديد دليلًا كاملًا باللغة الإنجليزية يحتوي على جميع شروط الحصول على «الرخصة الذهبية»، وكذا خطوات رفع المستندات ومتابعة مراحل مراجعة الطلب «أون لاين».

وفي الوقت نفسه، يتيح التطبيق الجديد لرئاسة مجلس الوزراء باللغة الإنجليزية قسمًا للمؤشرات الاقتصادية، يتيح سهولة الاطلاع ومتابعة مختلف مستجدات المؤشرات ذات الصلة بالجوانب الاقتصادية، مثل: معدلات النمو والتشغيل، والتضخم، والدين العام والعجز، وصافي الاحتياطيات الدولية لدى البنك المركزي، بالإضافة إلى حجم الناتج المحلي الإجمالي، وذلك عبر عرضها ضمن سلاسل زمنية تتيح سهولة متابعة أداء الاقتصاد المصري.

لتحميل التطبيق من متجر ابل:
https://apps.apple.com/eg/app/the-egyptian-cabinet/id6450966625

لتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي:
https://play.google.com/store/apps/details?id=cabinet.gov.eg&hl=en&gl=US

مصطفى مدبولى رئيس الوزراء مجلس الوزراء الحكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين مصطفى مدبولى رئيس الوزراء مجلس الوزراء الحكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء زي النهاردة باللغة الإنجلیزیة التطبیق الجدید مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

خبير تكنولوجيا يكشف سبب ارتفاع حرارة الهواتف المحمولة

أكد أحمد السخاوي، خبير تكنولوجيا المعلومات، أنه مع ارتفاع درجات الحرارة تحدث مشاكل في هواتف المحمول وهناك بطاريات تنتفخ داخل التلفون وهي مشاكل تواجه الجميع، وبشكل خاص مع الهواتف الجديدة التي تستخدم وسائل شحن بسرعة كبيرة وتتسبب انفجار التلفون.

وأضاف "السخاوي"، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن شحن التليفون السريع سبب ارتفاع درجة الحرارة ويسبب الانفجار، موضحًا أن كثرة الألعاب على الهاتف المحمول وفتحهم في وقت واحد يزيد من الضغط على الهاتف المحمول وتزيد من درجة الحرارة.

عمرو أديب عن تخفيف الأحمال: "خدوا الناس معاكم.. الشعب هيستحمل" الأرصاد تكشف تحولا في حالة الطقس اعتبارا من الغد

وأوضح أن "جرابات" التليفون كالسيلكون يحتفظ بدرجة الحرارة وقد تتسبب في ارتفاع درجة حرارته، مطالبًا بتغيير الجربات، منوهًا بان الاعتماد على الثلوج في خفض درجة حرارة الهاتف المحمول هو عبث بدوائر الكهرباء داخل التلفون ولا بد من التوقف عن هذه الممارسات السيئة وغير الصحيحة.

وشدد على أنه عند ارتفاع درجة حرارة المحمول لا بد من تقريب الهاتف المحمول من مروحة كهربائية وهو ما يساعد في تخفيض درجة الحرارة تدريجيًا، ويحذر من عدم استخدام الشاحن عند ارتفاع درجة حرارة التليفون لأنه يعرض التليفون للانفجار.
 

مقالات مشابهة

  • ضبط عصابة سرقة هواتف المواطنين في الأميرية
  • التشكيل الوزاري 2024.. مفاجأة حول موعد أداء اليمين الدستورية للوزراء الجدد
  • توقعات التشكيل الوزاري الجديد في مصر 2024
  • مصادر مصرية.. مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد في التشكيل الوزاري الجديد
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. موعد الإعلان وأداء اليمين الدستورية
  • نفذوا 7 جرائم.. حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة فى القاهرة 4 أيام
  • خبير تكنولوجيا يكشف سبب ارتفاع حرارة الهواتف المحمولة
  • واتساب يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف.. حل وحيد لتجنب انقطاع الخدمة
  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • الحكومة تعلن تخصيص 182 ملياراً لتوسعة جامع أبو حنيفة