شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن نائب محافظ شمال سيناء يبحث إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء، أكد اللواء هشام الخولي نائب محافظ شمال سيناء، على اتخاذ عدد من الإجراءات لترشيد استهلاك الكهرباء لتوفير الطاقة، وذلك طبقًا لتوجيهات اللواء دكتور .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نائب محافظ شمال سيناء يبحث إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نائب محافظ شمال سيناء يبحث إجراءات ترشيد استهلاك...

أكد اللواء هشام الخولي نائب محافظ شمال سيناء، على اتخاذ عدد من الإجراءات لترشيد استهلاك الكهرباء لتوفير الطاقة، وذلك طبقًا لتوجيهات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وتعليمات رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وأضاف نائب المحافظ في الاجتماع الذي عقد برئاسته وبحضور العميد أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، ورؤساء مجالس المدن ومديري المديريات المعنية، أن من بين الإجراءات المتخذة يوم عمل للموظفين أسبوعيًا من المنزل بنظام الأون لاين، وعدم تواجد الموظفين في المصالح الحكومية بعد انتهاء الدوام إلا باستدعاء رسمي.

ووجه نائب المحافظ بترشيد البطاقة في جميع دور العبادة على أن يتم إغلاق الإنارة والتكييفات عقب الانتهاء من الصلوات، فضلًا عن تخفيض الإنارة العامة في الشوارع والميادين وتغيير كشافات الإنارة من الصوديم إلى لمبات الليد الموفرة للطاقة.

وأشار إلي قيام شركة الكهرباء بعمل جدول لتوقيتات انقطاع الكهرباء مع التنسيق مع شركات المرافق والحفاظ علي عمل محطات المياه الصرف الصحي، واستثناء المستشفيات والأماكن السياحية من انقطاع الكهرباء، والتفتيش علي المولدات داخل المؤسسات الصحية والتنسيق بينها وبين شركة الكهرباء، والاغلاق التام لكافة واجهات الإعلانات عدا التي تعمل بالطاقة الشمسية أو المولدات، وعدم اضاءة كشافات الملاعب والاندية عدا النوادي الاجتماعية وحمامات السباحة، وإقامة المباريات الرياضية نهارًا وترشيد الطاقة في الملاعب بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة، مع التزام صلات الافراح بإنارة القاعات فقط وعدم اضاءة أي انوار للزينة.

وشدد نائب المحافظ علي أن تكون جميع عدادات الكهرباء في مختلف الجهات مسبوقة الدفع والقيام بفصل الوصلات المخالفة وعدم عمل أي ممارسات لاي جهة.

ووجه نائب المحافظ بزيادة الوعي المجتمعي بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء وتضافر كافة الجهود وزيادة وعي المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء لتوفير الطاقة.

وأكد نائب المحافظ علي تفعيل لجان المتابعة، لمتابعة تنفيذ إجراءات ترشيد الطاقة واتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر ضد المخالفين وتطبيق القانون بقوة.

من جانبه أكد العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، أن الدولة بجميع أجهزتها وضعت خطة لترشيد استهلاك الكهرباء وتخفيض الانارة العامة في المحافظات في ظل الظروف المناخية والارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة التي تشهدها محافظات الجمهورية وعدد من دول العالم.

وأضاف الغندور، أنه سيتم تطبيق الخطة في محافظة شمال سيناء بما لا يؤثر على السلامة العامة للمواطنين، فضلًا عن استثناء المستشفيات والمناطق السياحية من هذه الخطة.

وأشار الغندور إلي التنسيق مع شركة الكهرباء في شمال سيناء لمتابعة توقيتات فصل التيار الكهربي عن المناطق علي ان يكون بالتتابع والإعلان عن ذلك حتي يتسنى للمواطنين اتخاذ التدابير اللازمة حيال انقطاع الكهرباء، لافتا الي أن برنامج قطع الكهرباء بهدف توفير الطاقة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نائب محافظ شمال سيناء يبحث إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نائب المحافظ

إقرأ أيضاً:

حي العمرانية يبدأ تطبيق خطة ترشيد الكهرباء وتنفيذ مواعيد غلق المحال التجارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ حي العمرانية يوم الأحد، بمتابعة وإشراف اللواء أحمد جلال الطنطاوي رئيس الحي، بتنفيذ تخفيض استهلاك الكهرباء بالشوارع والميادين والمنشآت الحكومية والهيئات العامة ومراكز الشباب بنسبة 75% مع إطفاء جميع المصالح الحكومية بنسبة 100% عقب انتهاء مواعيد العمل الرسمية وفي هذا الإطار قام " حي العمرانية " بغلق الورش الغير ملتزمة بمواعيد الغلق ( بشارع اليابان، شارع صبحي المحامي ).

حيث وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء المراكز والأحياء بالمرور الميداني لمتابعة تنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء في المرافق الحكومية والطرق ومدى التزام المباني الحكومية والمنشآت العامة بخفض الإضاءة طوال ساعات العمل الرسمية والالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها عقِب انتهاء ساعات العمل الرسمية عدا ما تفرضه مقتضيات العمل في بعض الأماكن. 
كما تم متابعه ترشيد استهلاك الكهرباء وخفض الإضاءة بيفط وواجهات إعلانات المحلات بعدد من الشوارع منها: " شارع خاتم المرسلين، شارع فيصل " 

كما شدد " راشد " في بيان له علي ضرورة تخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية بما لا يؤثر على الرؤية بالمناطق والحفاظ على سلامة المواطنين ومتابعة التزام المحال التجارية بتخفيض الإضاءة القوية التي تتواجد على واجهتها والالتزام بمواعيد الغلق المقررة وتخفيض الإضاءة عن اللوحات الإعلانية وبعض أعمدة الإنارة بالشوارع.

كما أكد محافظ الجيزة على المتابعة المستمرة لجهود الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء في تنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء والتي يجري تنفيذها حفاظًا على الطاقة من خلال خطة متكاملة منها تخفيض إنارة الشوارع والميادين العامة والمحاور الرئيسية مع مراعاة عدم تأثير ذلك على السلامة العامة للمواطنين مع فصل إنارة الإعلانات المضيئة على الطرق الرئيسية والفرعية والكباري والمحاور وأعلى العقارات تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن وفقًا لخطة الدولة لتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية المتاحة وتخفيف العبء عن المواطنين. 

مقالات مشابهة

  • بعد تفعيل قرار غلق المحلات 10 مساءً.. "البوابة نيوز" توضح كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل
  • جامعة بنها الأهلية: لجنة لتنظيم خطة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • جامعة بنها الأهلية تشكل لجنة لتنظيم ومتابعة خطة ترشيد الكهرباء
  • رئيس غرفة الجيزة يثمن قرارات الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • حي العمرانية يبدأ تطبيق خطة ترشيد الكهرباء وتنفيذ مواعيد غلق المحال التجارية
  • استشاري الطاقة الكهربائية: نتيجة التغيرات المناخية وارتفاع الحرارة دول العالم تناشد مواطنيها بترشيد الاستهلاك
  • محافظ الغربية يوجه بإجراءات صارمة لترشيد استهلاك الكهرباء بالمباني الحكومية
  • طريقة ترشيد استهلاك التكييف من الكهرباء.. نصائح مهمة لازم تعرفها
  • احمد ماهر: ترشيد استهلاك الكهرباء مسؤولية مشتركة ويجب مراعاة الفئات المتضررة
  • عشان متدفعش كتير.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل