الحرة:
2024-07-01@18:00:06 GMT

تونس.. القوارص تودي بحياة 4 أشخاص

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

تونس.. القوارص تودي بحياة 4 أشخاص

لقي أربع أشخاص حتفهم بتونس، بين يومي السبت والأحد، بعد أن تعرضوا لتسمم ناتج عن تناولهم لمشروب كحولي يتم تحضيره بطريقة تقليدية، ويعرف محليا باسم "القوارص".

وكشف الناطق الرسمي بالمحكمة الابتدائية بمدنين، أن المستشفى الجهوي الصادق المقدم بجزيرة جربة، استقبل خلال اليومين الماضيين، 7 أشخاص تعرضوا للتسمم بسبب استهلاك القوارص، وهي نوع من الكحول زهيد الثمن وغير الصالح للاستهلاك.

ويلجأ البعض في الأحياء الشعبية بالعاصمة تونس وفي المناطق الداخلية من البلاد حيث ترتفع نسب الفقر والبطالة، الى شراء واستهلاك المواد الكحولية بطريقة غير قانونية لثمنها البخس مقارنة بالخمور.

وكشف المصدر القضائي في تصريح لإذاعة "موزاييك"، أنه تم تسجيل ثلاث وفيات من الحالات السبع، السبت، فيما سجلت أمس الأحد، وفاة الشخص الرابع.

وأوضح الناطق الرسمي بالمحكمة الابتدائية بمدنين أنّ الأشخاص الثلاثة الآخرين يتواجدون بالمستشفى الجهوي الصادق المقدم بجربة، اثنان منهما حالتهما مستقرة والثالث في قسم العناية المركزة. 

وجرى اعتقال الشخص الذي يشتبه أنه قد زودهم بمادة "القوارص"، كما تم الاحتفاظ بكمية من هذه المادة لعرضها على الاختبار للتثبت حول إمكانية خلطها بمادة أخرى سامة، حسب الناطق الرسمي بالمحكمة الابتدائية بمدنين.

وسبق أن أودت هذه المادة بأرواح عدد من التونسيين خلال السنوات القليلة الماضية، ففي عام 2021 أعلنت السلطات الصحية في تونس مصرع خمسة أشخاص وإسعاف 25 آخرين بسبب تسمم مماثل.

وفي مايو 2021، وفي حادثة مشابهة، أصيب 39 شخصا بتسمم بعد استهلاك كحول الميثانول وتم إحصاء ست وفيات في منطقة حاجب العيون بمدينة القيروان، وسط البلاد.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

القصر الملكي يعلن وفاة والدة الملك الأميرة لالة لطيفة

أعلن القصر الملكي قبل قليل وفاة والدة الملك الأميرة لالة لطيفة.

وجاء ذلك في بلاغ بلاغ من الناطق الرسمي باسم القصر الملكي: جاء فيه « بسم الله الرحمان الرحيم، والصلاة والسلام على سيد المرسلين وآله وصحبه. يعلن الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، بكل حزن وأسى، انتقال صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة إلى عفو الله ورحمته، وذلك يومه السبت 22 ذي الحجة 1445 ه، الموافق لـ 29 يونيو 2024 م، حرم المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله مثواه، ووالدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده وأطال عمره، وأصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات.

وأضاف « وإننا إذ ننعي هذا المصاب الجلل، نرجو الله العلي القدير بأن يشمل الفقيدة الكريمة بواسع رحمته وكريم غفرانه ويسكنها فسيح جناته، وأن يطيل في عمر سيدنا الهمام، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، وأدام عزه ونصره، وخلد في الأعمال الصالحة ذكره. وإنا لله وإنا إليه راجعون ». ب/

مقالات مشابهة

  • الناطق الرسمي: قواتنا في سنجة صامدة ومتماسكة وتقاتل العدو بثبات ومعنويات عالية
  • "هجمات انتحارية" بنيجيريا تودي بحياة 18 شخصا
  • نيجيريا.. هجمات انتحارية تودي بحياة 18 شخصا
  • ضربات متبادلة تودي بحياة 12 شخصا في أوكرانيا وروسيا
  • صواعق رعدية تودي بحياة 3 أشخاص وتصيب 9 آخرين في اليمن خلال 24 ساعة
  • حرب التجويع الإسرائيلية تودي بحياة طفل جديد في شمال غزة
  • المغرب.. القصر الملكي يعلن وفاة والدة الملك محمد السادس
  • تونس.. إقرار إدانة الإعلامي محمد بوغلاب مع زيادة مدة العقاب إلى ثمانية أشهر سجنا
  • القصر الملكي يعلن وفاة والدة الملك الأميرة لالة لطيفة
  • حرب التجويع الإسرائيلية تودي بحياة طفل جديد في شمال غزة (فيديوهات)