صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد وفد من الجامعة العربية يزور الصين لتعزيز التعاون فى المجال الثقافى، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي يقوم وفد من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بزيارة .، والان مشاهدة التفاصيل.

وفد من الجامعة العربية يزور الصين لتعزيز التعاون فى.

..

يقوم وفد من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بزيارة إلى جمهورية الصين الشعبية أوائل شهر أغسطس 2023، وذلك إدراكًا لأهمية تعزيز التعاون بين الجانبين العربى والصينى فى المجال الثقافي.

 

وصرحت السفيرة هيفاء أبو غزالة بأن الهدف من الزيارة هو بحث سبل تعزيز التعاون العربى الصينى وفتح آفاق جديدة للتعاون الثقافى العربى الصينى والعمل على تقديم المجتمعين العربى والصينى بالصورة التى تتناسب مع حضارتهما العريقة التى تمتد بجذورها فى أعماق التاريخ.

 

وسيتم خلال زيارة وفد الأمانة العامة توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الدول العربية ووزارة الثقافة والسياحة الصينية بشأن تعميق آلية التعاون العربى الصينى فى مجال الثقافة.

 

وأشارت أبو غزالة إلى أن مذكرة التفاهم تأتى تنفيذًا لإعلان تشنغدو الصادر عن الدورة الرابعة لاجتماع وزراء الثقافة الصينى – العربى، الذى عقد فى أكتوبر 2018 بالصين، بمشاركة وزراء الثقافة بالدول الأعضاء لدى جامعة الدول العربية ووزير الثقافة لجمهورية الصين الشعبية.

 

كما أشارت إلى مشاركة الأمانة العامة فى افتتاح مركز الدراسات الصينى العربى الثقافى السياحى والذى سيشكل جسرًا من جسور التبادل الثقافى بين المجتمعين العربى والصينى، ومركزًا ثقافيًا فعالًا فى عملية دعم مضمون الحوار الثقافى العربى الصينى بهدف تقريب وجهات النظر بين الجانبين فى مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

 

107.167.122.21



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وفد من الجامعة العربية يزور الصين لتعزيز التعاون فى المجال الثقافى وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمانة العامة الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

عضو اتحاد الصناعات يوجه بضرورة جذب الاستثمار الأوربية في المجال البيئي

قال المهندس علاء عبد ربه، عضو اتحاد الصناعات المصرية، إنَّ مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يمثل فرصة كبيرة لجذب الاستثمارات الأوروبية في نقل التكنولوجيا وتنويع مصادر السلع الصناعية والتكنولوجية.

وشدد «عبد ربه»، خلال لقائه على شاشة قناة «النيل للأخبار»، على أهمية جذب استثمارات أوروبية في قطاعات الحفاظ على البيئة، موضحًا: «هناك جزء كبير من الشراكات الأوروبية المطروحة حاليا في الاقتصاد الأخضر تركز على دعم عمليات الحفاظ على البيئة، من خلال العديد من الاساليب في مقدمتها تصميم وتقديم دورات للشركات التي ترغب في مشاركة الاقتصاد الأوروبي في هذا المجال وتقديم تمويلات للمشروعات البيئية ضمن المشروع الإنتاجي منبها ان هذا التعاون ايضا مرهون بقدرة الشركات الراغبة في التعاون على الالتزام بالمعايير البيئية الأوروبية في المنتج النهائي».

وأضاف: «جهات الاستثمار الأوروبية تقدم تمويلات للشركات الصغيرة والمتوسطة أو حتى متناهية الصغر ولكن في جزئية الأعمال المتعلقة بالمحافظة على البيئة ونقل تكنولوجيا الحفاظ على البيئة فقط، وليس على مستوى أدوات او معدات الإنتاج مشيرا الى تجربة سابقة له في عام 2007 في التعاون مع الجهات الأوروبية الداعمة، إذ تقوم هذه الجهات بتقييم الطلبات المقدمة لها لتمويل العمليات الإنتاجية حتى على مستوى تمويل الأجهزة والمعدات وتحديد مدى قدرة التسهيلات أو المعدات المطلوب تمويلها على المحافظة على البيئة في عملية الإنتاج وخفض الانبعاثات والتلوث البيئي ومن ثم تحديد قرار التمويل وحجم التمويل».

 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يلتقي المستشار الثقافي والسياحي لمدينة جاجبور الهندية
  • تعاون بين جونسون كنترولز العربية والبحري للخدمات اللوجستية وميناء الملك عبد الله لتعزيز التعاون الاقتصادي وتوسيع القدرات التصديرية
  • محافظ أسوان يلتقي المستشار السياحي لمدينة جاجبور الهندية لتعزيز أوجه التعاون
  • أسوان تبحث تعزيز التعاون في مجال الإبتكار مع مدينة جاجبور الهندية
  • بداية من الأربعاء.. محمد الباز يقدم برنامج «الحياة اليوم»
  • موانئ: إضافة خدمة الشحن «cbs» إلى ميناء جدة الإسلامي لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين
  • إضافة خدمة الشحن “cbs” إلى ميناء جدة الإسلامي لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين
  • د. كريم رأفت: مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون وجذب الاستثمارات
  • عضو اتحاد الصناعات يوجه بضرورة جذب الاستثمار الأوربية في المجال البيئي
  • «المفوضية الأوروبية»: زيادة التعاون بين مصر وأوروبا في مجال التحول الأخضر