شنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا هجوما لاذعا على مسابقة "يوروفيجين" التي اختتمت الأحد.

وكتبت زاخاروفا عبر "تيليغرام":"تجاوزت عروض مسابقة يوروفيجن 2024 جميع طقوس العربدة والسحر وتدنيس المقدسات".

وأضافت أن "طقوس احتضار وجنازة أوروبا الغربية تجري بسلاسة كالمعتاد، دون مفاجآت تذكر"، مشيرة إلى أن  مسابقة "يوروفيجن 2024" تجاوزت جميع الطقوس الظلامية بنجاح دون أي مفاجآت.



ونشرت زاخاروفا مقطع فيديو لعروض المشاركين في المسابقة من مختلف البلدان في مدينة مالمو بالسويد، أظهر أن هذه العروض الغريبة أشبه بطقوس الشعوذة أكثر منها عروض ترفيهية.

حيث ظهر أحد المشاركين في المقطع الذي نشرته خلال أدائه مصحوبا بموسيقى خلفية لإيجور كورنيليوك، والتي تم سماعها في حفلة الشيطان في مسلسل "السيد ومارغريتا".


وأثارت نسخة هذا العام من مسابقة "يوروفيجين" جدلا واسعا بسبب مشاركة الاحتلال الإسرائيلي برغم المطالبات العديدة بإلغاء تلك المشاركة بسبب الجرائم والتجويع الذي يمارسه خلال عدوانه على قطاع غزة.

إلا أن اتحاد البث الأوروبي (EBU)، الذي ينظم المسابقة أكد أنه يتبنى مبدأ "الموسيقى بعيداً عن السياسة" وتم السماح بإشراك شركة البث الإسرائيلية "كان" في المسابقة لهذا العام.

يذكر أنه تم استبعاد روسيا من مسابقة "يوروفيجن" عام 2022 بسبب غزوها لأوكرانيا، الأمر الذي شجع الكثيرين لطلب استبعاد الاحتلال لشن عدوانا وحشيا على قطاع غزة تسبب باستشهاد وإصابة وفقدان أكثر من 100 الف فلسطيني غالبيتهم الساحقة من النساء والأطفال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية يوروفيجين روسيا روسيا فضائح يوروفيجين المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حكومة الوحدة تنظم مسابقة المدارس الصديقة للبيئة

نظمت حكومة الوحدة الوطنية، اليوم الأربعاء، مسابقة المدارس الصديقة للبيئة بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي ووزارة التربية والتعليم، ضمن اهتمامها بالبيئة،

وأسفرت المسابقة عن فوز عدد من المدارس المتميزة التي أظهرت اهتماماً كبيراً بالبيئة واستدامتها، حيث تُوجت الاحتفالية بإعلان المراكز العشرة الأولى الفائزة بلقب “المدرسة الصديقة للبيئة”.

وحضر المسابقة وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي، ووكيل الوزارة لشؤون البلديات، والأمين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية، ومدير إدارة الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية والدعم والإرشاد النفسي بوزارة التربية والتعليم، ومدراء الإدارات والمكاتب بالوزارة، ومديرو مديريات الإصحاح البيئي بالمناطق، وعدد من ممثلي المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بالشأن البيئي.

مقالات مشابهة

  • وزارة الإعلام تطلق مسابقة “أجمل صورة للعلم الوطني”
  • وزارة الإعلام تعلن عن إطلاق مسابقة “أجمل صورة للعلم الوطني”
  • وزارة الإعلام تطلق مسابقة أجمل صورة للعلم الوطني
  • عدد قياسي لطلبات المشاركة في مسابقة “ملكة جمال روسيا – 2024”
  • «الثقافة»: مد التقديم في مسابقة حماية البيئة واجب ومسؤولية حتى 15 أكتوبر
  • حكومة الوحدة تنظم مسابقة المدارس الصديقة للبيئة
  • تقييم 55 مشاركا في مسابقة القرآن الكريم ببهلا
  • مسابقة معرفية بقانون 152 / 2020 لتعزيز ثقافة الموظفين
  • «الرياضة» تبدأ تنفيذ مسابقة تحدي الشباب العالمية.. إليك التفاصيل
  • إطلاق مسابقة فن القرم البيئية لطلاب إمارة أبوظبي