بعد النجاح الكبير الذي حققه في عالم السينما، قرر عماد حمدي، بناءً على نصيحة الكثيرين أن يترشح لعضوية مجلس الأمة عن دائرة قصر النيل، ورغم أنه حاول التهرب في البداية، إلا أنَّ الطلبات التي كانت تصله يوميا سواءً من جمهوره، أو من أهل بلدته جعلته في النهاية يستجيب لهم ويعلن الترشح.

وقتها بدأت اللافتات تنتشر في شارع قصر النيل والشوارع المجاورة، وبدأ البعض يجوب المقاهي والأماكن العامة دعمًا لعماد حمدي، حتى جاء اليوم وفاجأ عماد الجميع بطلب النزول للشارع وإزالة جميع اللافتات.

للوهلة الأولى ظن المقربون من حمدي أن هناك خطأ ما في طباعة اللافتات وأنه يريد استبدالها، غير أنه شدد عليهم بأنه يريد إزالة اللافتات لأنه سينسحب من السباق الانتخابي، مضيفًا أنه لن يكون قادرا على الترشح لأن هناك شرط من شروط الترشح الـ8 لا ينطبق عليه.

وكان الشرط ينص على ضرورة أن يكون عماد حمدي عضوا بالاتحاد الاشتراكي ويمر على عضويته 12 شهرًا، بينما لم يكن قد مر على عضوية عماد 7 أشهر فقط، لأنه كان مشغولا بالتصوير في لبنان ولم يكن قادرا على العودة إلى مصر، وبالتالي تقدم بالطلب في وقت متأخر.

وقال عماد عن هذا اليوم: «لم أكن أعرف ماذا أقول لبلدياتي؟ وماذا أقول لأهل الحي الذين أحاطوني بتشجيع ما كنت أحلم به، لكني في الحقيقة أخطأت لأني تأخرت عن موعد التقديم وهذا شرط يجب أن يُحترم طبعا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عماد حمدي مجلس الأمة عالم السينما عماد حمدی

إقرأ أيضاً:

رسميا.. عماد النحاس مديرًا فنيا للمقاولون العرب خلفًا لمعتمد جمال

أنهى مجلس إدارة نادي المقاولون العرب برئاسة المهندس محسن صلاح اتفاقه مع عماد النحاس لتوليه منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك بعد قبول اعتذار معتمد جمال عن استكمال مهمته.

عماد النحاس مديرًا فنيا للمقاولون العرب

من المقرر أن يبدأ الجهاز الفني الجديد بقيادة عماد النحاس مهمته بداية من مباراة الفريق المقبلة في الدوري أمام إنبي، المقررة يوم الثلاثاء المقبل.

يورو 2024.. هدف سويسرا الثاني في شباك إيطاليا بكأس أمم أوروبا عاجل.. من يكون خصم الأهلي في السوبر الأفريقي حال استبعاد الزمالك؟

عقد الجهاز الفني الجديد اجتماعًا لوضع خطة العمل العاجلة للمرحلة المقبلة، بحضور المهندس محمد عادل فتحي، المشرف العام على الكرة وعضو مجلس إدارة النادي.

تلقى نادي المقاولون العرب في مباراته الأخيرة هزيمة بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن مباريات مسابقة دوري nile للمحترفين، والتي أقيمت على أرضية ملعب عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر.

مقالات مشابهة

  • أرملة عزت أبو عوف تحيى ذكري وفاته بكلمات مؤثرة
  • زوجة عزت أبو عوف تحيي ذكري رحيله: "وحشتني وربنا يرحمك بقدر طيبة قلبك"
  • مجلس الدولة ينظر زوال عضوية مرتضى منصور من نادى الزمالك
  • حزب مصر أكتوبر: ثورة 30 يونيو لحظة فارقة في تاريخ الأمة المصرية
  • مجلس جهة العيون يعزي ملك البلاد نيابة عن ساكنة الجهة
  • المقاولون العرب يعلن عودة عماد النحاس
  • رسميا.. عماد النحاس مديرًا فنيا للمقاولون العرب خلفًا لمعتمد جمال
  • رسميًا.. عماد النحاس مديرًا فنيًا للمقاولون العرب
  • عماد حمدي.. "فتي الشاشة" أصيب بالعمى في أيامه الأخيرة
  • هل أصيب عماد حمدي بالعمى قبل وفاته حزنًا على رحيل شقيقه التوأم؟