RT Arabic:
2024-09-30@18:33:29 GMT

أستراليا.. طائرة تهبط بلا عجلات (فيديو)

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

أستراليا.. طائرة تهبط بلا عجلات (فيديو)

هبطت طائرة خفيفة على متنها ثلاثة أشخاص بسلام دون عجلات اليوم الاثنين بعد أن دارت حول مطار أسترالي لمدة ثلاث ساعات بهدف حرق الوقود فيها لتجنب اندلاع حريق.

السنغال.. إصابة 11 شخصا إثر انحراف طائرة ركاب عن المدرج قبل إقلاعها (فيديو + صور)

وقال مسؤولون إن الطائرة ذات المحركين التوربينيين، من طراز "بيتشكرافت سوبر كينج إير"، كانت قد أقلعت من مطار نيوكاسل شمال سيدني في رحلة طولها 180 كيلومترا شمالا إلى بورت ماكواري عندما أطلق الطيار الإنذار.

وهبطت الطائرة على المدرج بعد حوالي ثلاث ساعات في الساعة 12:20 ظهرا دون وقوع أي حادث، بحسب مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

A light plane with three people aboard landed safely without landing gear Monday after circling an Australian airport for almost three hours to burn off fuel. pic.twitter.com/BvJ5eehY3B

— hanako (@hanako049924187) May 13, 2024

وقال بيان للشرطة إن الطائرة تعرضت "لمشاكل ميكانيكية"، بينما نقلت هيئة الإذاعة الأسترالية عن ضابط شرطة لم يذكر اسمه قوله إن جهاز فتح عجلات الهبوط تعطل.

والطائرة مملوكة لشركة Eastern Air Services ومقرها بورت ماكواري.

وقال خبير سلامة الطيران رون بارتش، إن الطيار كان سيقرر العودة إلى نيوكاسل لأن المطار لديه موارد أفضل للاستجابة لحالات الطوارئ مقارنة بما هو متاح في بورت ماكواري.

وأضاف: "لقد قام الطيار بالهبوط بشكل متقن ونجح في إنزال الجميع على الأرض بأمان، وهذه هي النتيجة الأكثر أهمية.. كان من الممكن أن يكون الوضع أسوأ بكثير"، مشيرا إلى أنه "كان عليهم إيقاف تشغيل الوقود وإغلاق الكهرباء لتقليل احتمالية نشوب حريق عند القيام بالهبوط".

المصدر: "الإندبندنت"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحوادث طائرات مطارات

إقرأ أيضاً:

تفاصيل… وفاة المراهقة داخل طائرة للخطوط الجوية العراقية؟

28 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: هبطت طائرة عراقية كانت متوجهة من بغداد إلى الصين اضطراريا في الهند بعد تعرض فتاة مراهقة لوعكة صحية أدت لوفاتها، حسبما أُعلن فيما بعد في أحد مستشفيات كولكاتا بالهند.

وقالت وسائل إعلام هندية، بينها موقع تلفزيون “نيو دلهي”، إن “الطائرة التي كانت في طريقها لمدينة قوانغتشو جنوبي الصين، هبطت مساء الأربعاء في مطار كولكاتا بعد أن أصيب الفتاة البالغة من العمر 16 عاما بإعياء مفاجئ”.

وأضافت أنه “جرى الإعلان عن وفاة الراكبة، بعد نقلها لإحدى المستشفيات في كولكاتا”، وفقا لصحيفة “إندبندنت” البريطانية.

وقال المتحدث باسم هيئة المطارات الهندية ان “فريقان طبيان كان في المطار، حاولا إسعاف المراهقة وتدعى ديران سمير أحمد من أهالي منطقة سرجنار في السليمانية، لكن دون جدوى”.

وبحسب تلفزيون “نيو دلهي” فقد تعرضت الفتاة، التي كانت برفقة اثنين من أفراد عائلتها، لوعكة صحية مفاجئة داخل الطائرة قبل حوالي 30 دقيقة من هبوطها الاضطراري في المطار.

وأضاف أن “مسؤولي صحة المطار أجروا فحوصات عاجلة للفتاة لكنهم لاحظوا أن قلبها قد توقف”.

ونقل التلفزيون الهندي عن مصادر الشرطة القول إن “جثمان الفتاة العراقية سيتم تسليمه إلى ذويها بعد استكمال الإجراءات الرسمية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • «اجواء اليمن» مصيدة لاحدث المسيرات الامريكية ..!
  • بالفيديو.. مشاهد للحظة إسقاط طائرة أميركية مقاتلة في أجواء محافظة صعدة 
  • إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • الرابعة خلال شهر.. إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ9 شرق صعدة
  • الرابعة خلال شهر.. إسقاط طائرة أمريكية من نوع “إم كيو9” شرق محافظة صعدة
  • طائرة الأهلي يواصل دعم صفوفه بضم لاعب طلائع الجيش
  • قتلى في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأميركية
  • استهدفت إيلات..إسرائيل تعلن إسقاط طائرة دون طيار أطلقت من العراق
  • مقتل عدة أشخاص في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأمريكية
  • تفاصيل… وفاة المراهقة داخل طائرة للخطوط الجوية العراقية؟