RT Arabic:
2024-09-19@10:54:54 GMT

دعوة في مصر لطرد سفير السويد

تاريخ النشر: 1st, August 2023 GMT

دعوة في مصر لطرد سفير السويد

دعا وكيل وزارة الأوقاف الأسبق في مصر سعد الفقي، لطرد سفير السويد فورا بعد سماح الحكومة السويدية لرجلين بإحراق صفحات من المصحف أمام البرلمان في ستوكهولم.

إقرأ المزيد موميكا مع مهاجر عراقي آخر يحرقان نسخة من القرآن قرب برلمان السويد

وأوضح الفقي في تصريحات لـRT أن "ذلك يعد جريمة مكتملة الأركان وعلى الحكومات الإسلامية والعربية طرد سفير السويد فورا والتقدم بمذكرة احتجاجية في مجلس الأمن".

وندد الفقي بالتصرفات الحمقاء باسم الحرية المعوجة التي تسمح بها بعض الدول ومنها السويد، موضحا أن السويد لا تعي مخاطر التحقير من الأديان وازدراء المصحف الشريف وهو كتاب سماوي محفوظ وحتى يرث الله الأرض ومن عليها.

وشدد الفقي على أن: "ما يفعله الهمج برعاية بعض الحكومات لن يزيد الإسلام إلا انتشارا وتوهجا، فالإسلام دين الرحمة والسلام وقد أرسل نبينا محمد صلي الله عليه وسلم فكان رحمة للعالمين".

واستطرد الفقي قائلا إن الإسلام يأمرنا باحترام أصحاب العقائد ومن يختلفون معنا فهو دين راق لا يعرف الحقد أو الضغينه أو التسفية من معتقدات الأخرين.

وكان قد تم خلال فعالية أشرف على تنظيمها المهاجران العراقيان سلوان موميكا وسلوان نجم وأذنت الشرطة بإجرائها قرب مبنى برلمان السويد في ستوكهولم، إشعال النار في عدة صفحات من القرآن.

ويشار إلى أنه تم في فترة سابقة فتح قضية جنائية ضد المذكورين أعلاه بتهمة التحريض على الكراهية بسبب تنظيمهما مظاهرات مماثلة سابقة.

وتجمع حوالي 50 شخصا في ساحة مينتورجيت في العاصمة السويدية، معظمهم من الصحفيين. قام موميكا ونجم بالدوس على نسخة من القران، ثم أشعلا النار في عدة صفحات من وسط الكتاب. وبعد ذلك قاما برميها في حاوية قمامة ومن ثم ألقيا هناك نسخة أخرى.  

واحتج المسلمون الواقفون بالقرب من الحاجز بشدة على مثل هذا العمل. وصرخ أحدهم لموميكا: "تعال إلى هنا، إلى خلف رجال الشرطة، سنتحدث وجها لوجه!".

المصدر: RT

القاهرة - ناصر حاتم

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

إصابة سفير إيران لدى لبنان.. وزوجته توضح حالته

المناطق_متابعات

المئات من أعضاء جماعة حزب الله اللبنانية، منهم مقاتلون ومسعفون، أصيبوا بصورة بالغة في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية في بيروت بعد انفجار أجهزة اتصال محمولة يستخدمونها.

وأدى الانفجار أيضاً إلى إصابة السفير الإيراني لدى لبنان مجتبى أماني في انفجار جهاز اتصال محمول (بيجر)، بحسب وكالة مهر الإيرانية للأنباء.

أخبار قد تهمك إسرائيل تفجر أجهزة لاسلكية بوجه عناصر حزب الله.. وإصابة أكثر من ألفين 17 سبتمبر 2024 - 7:36 مساءً المركز الوطني لإدارة الدين يقفل طرح شهر سبتمبر 2024م ضمن برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي بمبلغ إجمالي قدره 2.603 مليار ريال 17 سبتمبر 2024 - 7:26 مساءً

كذلك أفادت وسائل إعلام لبنانية إلى إصابة اثنين آخرين من كادر السفارة الإيرانية في بيروت.

زوجة السفير توضح

من جانبها أوضحت زوجة السفير الإيراني في تغريدة عبر منصة “إكس” وضعه الصحي، وقالت إن زوجها أصيب بجروح طفيفة في انفجار جهاز “بيجر” في بيروت، لكنها أكدت أن صحته بخير.

كذلك أعلنت السفارة الإيرانية أن إصابة السفير سطحية وأن حالته العامة جيدة.

وأصيب مئات من عناصر حزب الله بجروح في لبنان إثر انفجارات متزامنة لأجهزة اتصال يحملونها في مناطق مختلفة في لبنان تعدّ معاقل للحزب، كما قالت مصادر مقربة من الحزب.

فيما قال مصدر مقرب من حزب الله إن هذا الحادث، الأول من نوعه منذ بدء تبادل إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل قبل نحو عام، “خرق إسرائيلي”.

وقال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض لوكالة فرانس برس إن “مئات الأشخاص” أصيبوا بجروح في هذا الحادث.

كذلك تدفقت عشرات سيارات الإسعاف في الضاحية الجنوبية لبيروت، وهي تنقل مصابين إلى المستشفيات فيما تجمع عدد كبير من الأشخاص في المنطقة.

وفي البقاع بشرق لبنان أعلن أيضاً عن إصابة عشرات الأشخاص بجروح في حوادث مماثلة.

أعداد كبيرة من المصابين

بدورها قالت وزارة الصحة اللبنانية إن ثمة “أعدادا كبيرة من المصابين بجروح مختلفة تتوافد إلى المستشفيات اللبنانية، وتبين بصورة أولية أن الإصابات تتصل بتفجير أجهزة لاسلكية كانت بحوزة المصابين”.

وطلبت “الوزارة من جميع المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية ولا سيما في المناطق المتاخمة لأماكن حصول الإصابات الاستنفار إلى أقصى درجة ورفع مستوى استعداداتها لتلبية الحاجة السريعة إلى خدمات الطوارئ الصحية”.

منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل يومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وسبق أن طلب حزب الله من عناصره عدم استخدام الهواتف المحمولة لتفادي أي خرق إسرائيلي، ووضع بديل عنها نظام اتصالات خاص به.

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 17 سبتمبر 2024 - 7:39 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 7:23 مساءًنيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. ولي العهد يلقي غداً الخطاب الملكي السنوي لافتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 7:13 مساءًارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في تشاد إلى 487 شخصًا أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 7:11 مساءًنفوق أكبر قطة معمّرة في العالم أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 7:08 مساءًنائب أمير حائل يستقبل مدير وحدة أعمال المياه بالمنطقة أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 7:07 مساءًجورجينيو: أهداف هالاند لا تُقلق أرسنال17 سبتمبر 2024 - 7:23 مساءًنيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. ولي العهد يلقي غداً الخطاب الملكي السنوي لافتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى17 سبتمبر 2024 - 7:13 مساءًارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في تشاد إلى 487 شخصًا17 سبتمبر 2024 - 7:11 مساءًنفوق أكبر قطة معمّرة في العالم17 سبتمبر 2024 - 7:08 مساءًنائب أمير حائل يستقبل مدير وحدة أعمال المياه بالمنطقة17 سبتمبر 2024 - 7:07 مساءًجورجينيو: أهداف هالاند لا تُقلق أرسنال إسرائيل تفجر أجهزة لاسلكية بوجه عناصر حزب الله.. وإصابة أكثر من ألفين إسرائيل تفجر أجهزة لاسلكية بوجه عناصر حزب الله.. وإصابة أكثر من ألفين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • سفير مصر في رام الله يلتقي مع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني
  • مخترقة ومندمجة.. ما دلالات إصابة سفير إيران لدى لبنان بـالبيجر؟
  • البطريركية اللاتينية تنشر بيانا توضيحيا حول بعض صفحات وسائل التواصل الاجتماعي
  • معلومات عن ملكة جمال سويسرا.. من أخبار النجوم إلى صفحات الحوادث
  • مصطفى الفقي: وفاة عبد الناصر تعني لنا تراجع المشروع القومي وصعود المشروع الديني
  • إصابة سفير إيران لدى لبنان.. وزوجته توضح حالته
  • عبدالعزيز السويد: لاعبو النصر يلعبون وكأن الأمر لا يعنيهم! .. فيديو
  • عبدالعزيز السويد: النصر بدأ الموسم باستعداد سيئ
  • عمرو الفقي يشيد بحلقة «كلام في السياسة» عن قانون الإجراءات الجنائية: إعلام محترف
  • العروض السخية