شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن 14 سؤالا وجوابا حول ترخيص الكارو والعجلة والبراويطة عن برلمانى، 14 سؤالا وإجابة الأكثر تداولا على مواقع التواصل الإجتماعى خلال الساعات الماضية حول ترخيص قيادة مركبات النقل البطيء، وهو الأمر الذى استغله .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 14 سؤالا وجوابا حول ترخيص "الكارو والعجلة والبراويطة".

. عن برلمانى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

14 سؤالا وجوابا حول ترخيص "الكارو والعجلة...

14 سؤالا وإجابة الأكثر تداولا على مواقع التواصل الإجتماعى خلال الساعات الماضية حول ترخيص قيادة مركبات النقل البطيء، وهو الأمر الذى استغله الكثيرين لترويج شائعات – على الطريقة الساخرة – أو ما يُطلق عليه "دس السم في العسل" على سبيل المزاح والسخرية والاستهزاء حتى وصل الأمر لترديد مقولة: "كده العربجى محدش يعرف يتكلم معاه، أصبح معاه ترخيص، وورق رسمي، واللي عنده عربة بحمار (كارو) أو براويطة أو عربة موتي أو دراجة، من النهاردة ملتزم بعمل تراخيص ووضع لوحات معدنية وأرقام، وفقا للقرار رقم 1330 لسنة 2023 بتاريخ 23 يوليو 2023"، متجاهلين أن "الكارو" في مصر الخديوية كان "مرخصا" في بدايات القرن العشرين الماضى.

فقد نشرت الجريدة الرسمية، القرارا رقم 1330 لسنة 2023 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون المرور الصادرة بالقرار الوزاري رقم 1613 لسنة 2008، ونص التعديل على تحديد ألوان لوحات مركبات النقل البطيء، والتي تشمل العجلات "لون اللوحة أبيض، ولون الأرقام والكلمات رمادي"، وبالنسبة لوحات عربة الركوب "الحنطور"، وعربة النقل "الكارو"، وعربة نقل الموتى وعربية اليد، يكون لونها رمادي، ولون الكلمات والأرقام أبيض، كما حدد القانون ألوان اللوحات المعدنية لمركبات النقل السريع وأشكالها وأبعادها. 

14 سؤالا وإجابة حول ترخيص "الكارو والعجلة والبراويطة"

ونص القانون أن تكون لوحات مركبات النقل السريع مصنعة من سبيكة مقاومة للعوامل الجوية سمكها لا يقل عن "1 مم" مغطاة بطبقة طلاء فسفورية بألوان تُعبر عن نوع ترخيص المركبة، ومقسمة إلى حروف وأرقام تُعبر عن بياناتها، وتكون المساحة العلوية من اللوحة بارتفاع "62 مم" في لوحات السيارات و"32 مم" في لوحات الدراجات الآلية، وتثبت اللوحات بمعرفة قسم المرور المختص دون غيره؛ وذلك بمسامير معدنية خاصة وأغطية بلاستيكية مؤمنة تعكس تردد معين من أشعة الليزر وتتلف عند نزعها أو فكها.

في التقرير التالى، نلقى الضوء على إشكالية في غاية الأهمية تتعلق بالقرار رقم 1330 لسنة 2023 والتعديل الذى تم بتعديلات 2021 والذى حدد في المادة 48 منه أن النقل البطئ له ألواح، وكذا الشروط الواجب توافرها في طالب ترخص قيادة مركبات النقل البطيء وعقوبة قيادتها بدون رخصة وبدون لوحات معدنية، والشروط الواجب توافرها في طالب الترخيص، وهل يجب تركيب لوحات معدنية، وهل هناك مده سريان للرخصة ومتي تنتهي؟ وماهو الحد الأدنى لسن قيادة دراجات الركوب في الطرق العامة؟ وماهي عقوبة من قاد مركبة دون الحصول على رخصة تسيير؟ ماهي عقوبة من يقود مركبة دون الحصول على رخصة قيادة؟ وغيرها من الأسئلة، وإليكم التفاصيل كاملة:

 

14 سؤالا وإجابة حول ترخيص العربة "الكارو" و"العجلة".. الأبرز تحديد ألوان لوحات للدراجات والحنطور و"الكارو" و"البرويطة".. و4 شروط للترخيص.. و5 سنوات مدة سريان الرخصة.. والعقوبة تصل للحبس والغرامة للمخالفين

 

                                          برلمانى 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 14 سؤالا وجوابا حول ترخيص "الكارو والعجلة والبراويطة".. عن برلمانى وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عن برلمانى

إقرأ أيضاً:

4 شروط الحصول على ترخيص المدافن الصحية الآمنة

خدمات عدة تٌتيحها وزارة البيئة عبر موقعها الرسمي الإلكتروني، لتقديم الفرصة لجميع فئات المجتمع، للاستثمار والعمل بالمشروعات المختلفة، التي تٌساهم في الحد من تلوث الهواء، وهو ما يٌؤثر في التغيرات المناخية. 

ومن ضمن الخدمات الإلكترونية التي تتيحها وزارة البيئة عبر موقعها، خدمة الحصول على ترخيص إنشاء المدافن الصحية الآمنة للمخلفات غير الخطرة، وفقا لعدد من الشروط والأوراق المطلوبة، التي جاءت كالتالي: 

شروط الحصول على ترخيص المدافن الصحية الآمنة للمخلفات غير الخطرة

- تقديم طلب إلكتروني.

- تعبئة نموذج الطلب.

- توفير البيانات والوثائق المطلوبة.

- يجب أن تكون المنشأة مسجلة بالنظام.

الأوراق المطلوبة للحصول على ترخيص المدافن الصحية الآمنة للمٌخلفات غير الخطرة

- قائمة بالمعدات الموجودة بالمدفن.

- تحديد أنواع المٌخلفات التي يتم دفنها داخل المدافن. 

- تحديد الخطة التشغيلية.

- السجل التجاري. 

- تقديم البطاقة الضريبية. 

- مٌوافقة تقييم الأثر البيئي. 

- بيان الموارد البشرية.

- بيان الهيكل التنظيمي. 

- بيان أماكن المواقف.

- بيان ورش الصيانة. 

انطلاق مؤتمر المناخ cop 29 نوفمبر المقبل بعاصمة أذربيجان 

يُذكر أن وزارة البيئة تستعد خلال هذه الفترة، للمشاركة في النسخة المقبلة من مؤتمر قمة المناخ «cop 29»، الذي ينطلق نوفمبر المقبل بمدينة باكو عاصمة أذربيجان، الذي من المتوقع أن يٌناقش عددا كبيرا من الملفات، والمحاور المختلفة المتعلقة بالتغيرات المناخية والبيئية، على رأسها الطاقة المتجددة والجديدة، وآلية التكيف مع آثار التغيرات المناخية، الناتجة عن الارتفاع الكبير في درجات الحرارة. 

 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يطلق النار تجاه مركبات المواطنين في بيت لحم
  • برلمانى: وصول الدعم لمستحقيه يوفر مليارات الجنيهات للدولة
  • 4 شروط الحصول على ترخيص المدافن الصحية الآمنة
  • 100% نسبه مركبات الأجرة الصديقة للبيئة في إمارة عجمان
  • مركبات الأجرة في عجمان صديقة للبيئة بنسبة 100%
  • عجمان تحول مركبات الأجرة بالكامل إلى صديقة للبيئة 100%
  • تحويل أسطول مركبات الأجرة في عجمان لمركبات صديقة للبيئة بنسبة 100%
  • برلمانى: تيسير إجراءات المنازعات الضريبية تشجيع حقيقى للاستثمار
  • ضبط مركبات معدّة لتهريب الوقود في منفذ رأس اجدير
  • الرئيس السيسي يشهد تقدم مركبات مصنعة محليا بمعرفة وزارة الداخلية