أسابيع قليلة تفصل جمهور السينما المصرية، عن واحد من أبرز المواسم السينمائية، الذي سيشهد منافسة قوية بين مجموعة من الأفلام ذات الإنتاج الضخم، والمتنوعة ما بين الكوميديا والأكشن والتاريخي الحربي، ليكون الجمهور المستفيد من تلك المائدة العامرة بالنجوم والمدارس الإخراجية والقصص المختلفة، خلال موسم عيد الأضحى السينمائي.

ولاد رزق 3: القاضية

«ولاد رزق 3: القاضية».. تحت هذا العنوان يعود المخرج طارق العريان، والكاتب صلاح الجهيني، لتقديم الجزء الثالث من سلسلة أفلام «ولاد رزق»، الذي يجمع في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم، بجانب أبطاله الأساسين أحمد عز، وعمرو يوسف ومحمد ممدوح، وآسر ياسين، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من ضيوف الشرف، أبرزهم كريم عبد العزيز، ومن المقرر أن يكون الفيلم جاهزا للعرض في دور العرض السينمائي يوم 15 يونيو المقبل، تزامنا مع موسم عيد الأضحى السينمائي.

وبعد سنوات من الإعلان عن المشروع السينمائي الأضخم في السنوات الأخيرة، حددت الشركة المنتجة لفيلم «أهل الكهف»، المأخوذ عن رائعة الكاتب توفيق الحكيم، وإخراج عمرو عرفة، موسم عيد الأضحى لطرح الفيلم، الذي يضم في بطولته مجموعة كبيرة من أبرز نجوم السينما المصرية، من بينهم خالد النبوي، وغادة عادل، ومحمد ممدوح، ومحمود حميدة، وفتحي عبد الوهاب، ومحمد فراج.

محمد إمام يعود بفيلم «اللعب مع العيال»

ويعود المخرج شريف عرفة إلى السينما، في موسم عيد الأضحى السينمائي، في تجربة جديدة يتعاون خلالها مع الفنان محمد إمام، بفيلم «اللعب مع العيال»، الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي حول مدرس تاريخ يجري نقله للتدريس في منطقة نائية، ما يضعه في مواجهة العديد من العقبات التي لم تكن في الحسبان، ويجمع الفيلم في بطولته كلا من: أسماء جلال، وباسم سمرة، ومصطفى غريب، وبيومي فؤاد.

فيلم عصابة المكس 

ويسابق المخرج حسام سليمان، الوقت للانتهاء من تصوير فيلم «عصابة المكس»، بطولة الفنان أحمد فهمي، للحاق بموسم عيد الأضحى السينمائي، وهو الذي تدور أحداثه حول شخص ينفذ العديد من العمليات الإجرامية، لكنه يتورط في عملية كبيرة يحتاج خلالها لمساعدة عدد من الأشخاص، ويكتشف أن من اختارهم يورطونه في مشكلات أكبر تهدد نجاح العملية.

ويضم الفيلم في بطولته مجموعة من النجوم، بجانب أحمد فهمي، من بينهم: لبلبة وروبي وحاتم صلاح، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف، من تأليف رامي علي وأمجد الشرقاوي، وإخراج حسام سليمان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيلم ولاد رزق فيلم أهل الكهف فيلم اللعب مع العيال فيلم عصابة المكس فی بطولته

إقرأ أيضاً:

موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي

أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية برئاسة مدير التصوير السينمائي محمود عبد السميع، عن موعد إقامة حفل ختام الدورة الخمسين للمهرجان «اليوبيل الذهبي»، والتي هي تحت شعار «تحيا المقاومة.. لتحيا فلسطين»، ليكون يوم 13 يوليو المقبل بسينما رينسانس بوسط البلد، بعدما جرى تأجيلها، بسبب رحيل المنتج الكبير فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما.

حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم

يشهد الحفل توزيع جوائز مهرجان جمعية الفيلم على الفائزين بجوائز الأفضل لعام 2023، كما يشهد تكريم عدد من صناع السينما في مختلف الفروع السينمائية تقديرا لمشوارهم الفني، وهم رائد التوزيع السينمائي في مصر أنطوان زند، والمؤلف الموسيقي راجح داود، والممثلة والمنتجة إلهام شاهين، والفنان أحمد بدير، والكاتب والسيناريست عاطف بشاي، والكاتب والناقد سمير غريب، والناقد السينمائي أحمد شوقي.

حفل ختام مهرجان جمعية الفيلمشعار مهرجان جمعية الفيلم في اليوبيل الذهبي

ويعيد المهرجان تكريماته تحت عنوان «من رحلوا عن عالمنا»، والذي بدأ كتقليد سنوي للمهرجان منذ الدورة الـ 45 عام 2019، لكنه توقف العام الماضي، ويكرم المهرجان هذا العام من الراحلين اسم شيخ المخرجين العرب هنري بركات واسم الفنان سيد بدير واسم الفنانة هند رستم واسم المؤرخ السينمائي حسن إمام عمر.

مهرجان جمعية الفيلم السنوي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية وصندوق التنمية الثقافية، ويعد أحد أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية.

اقرأ أيضاًمهرجان جمعية الفيلم يحتفل بمئوية سامية جمال وعبد المنعم إبراهيم والمهندس

مهرجان جمعية الفيلم يكشف عن قائمة أفلام دورته الخمسين

الليلة.. عرض «قمر 14» للمخرج هادي الباجوري في مهرجان جمعية الفيلم (صور)

مقالات مشابهة

  • مواعيد العرض العالمي الأول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري
  • أبرزها قصر “الباشا” و”الملحد”.. 3 أفلام في قائمة أحمد حاتم السينمائية
  • رحلة السقوط الحر.. المخرج شريف عرفة تحت المجهر
  • أفلام عيد الأضحى تحقق 5.8 مليون جنيه إيرادات بدور العرض خلال 24 ساعة
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أول أفلام خيري بشارة
  • العرض العالمي الأول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • فيلم «اللعب مع العيال» يحقق مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • الفيلم السينمائي
  • عرض أول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي في التشيك