شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن فينيسيا الإيطالية فى خطر بعد وضعها على قائمة المدن المهددة بالانقراض، قالت صحيفة المساجيرو الإيطالية إن مدينة فينيسيا وبحيرتها مهددة بالانقراض ، واعتبر مركز اليونسكو للتراث ومشاريع التجديد والتغير المناخى .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فينيسيا الإيطالية فى خطر بعد وضعها على قائمة المدن المهددة بالانقراض، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فينيسيا الإيطالية فى خطر بعد وضعها على قائمة المدن...

قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية إن مدينة فينيسيا وبحيرتها مهددة بالانقراض ، واعتبر مركز اليونسكو للتراث ومشاريع التجديد والتغير المناخى التهديدات الرئيسية للمدينة الإيطالية ، لأنها تلحق الضرر بهياكل المبانى والمناطق الحضرية ، وتهين هويتهم الثقافية والاجتماعية.

واكدت اليونسكو أن الاجراءات التي اتخذتها الدولة الايطالية لحماية مدينة البندقية وبحيرتها "غير كافية" و "يجب توسيعها" ، التي ستقترح وضعها على قائمة التراث المهددة بالانقراض.

وأضافت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) أن البندقية "تواجه خطرًا وتهديدات مؤكدة لها آثار ضارة على خصائصها الجوهرية".

ولكل هذه الأسباب ، ستقترح لجنة التراث وضعه على قائمة الأماكن المهددة بالانقراض خلال اجتماع الجمعية العامة لليونسكو، الذي سيعقد في الرياض في الفترة من 15 إلى 25 سبتمبر.

وتقر المنظمة في تقريرها بأن إيطاليا قد حسنت إدارة السياحة والتنسيق بين مختلف الإدارات المعنية لحماية النظام البيئي.

بالإضافة إلى ذلك ، تم إحراز تقدم في إنشاء حواجز ضد المد وفي توطيد الشواطئ والكثبان الساحلية واستخدمت "أحدث التقنيات" في التنبؤ بارتفاع منسوب المياه ، مع الحفاظ على حق النقض في الرحلات البحرية إلى المنافذ الأقرب للمركز.

ولكن هذه التطورات ليست كافية ، كما تشير المنظمة التي تدعو إلى مزيد من الدراسة المتعمقة للظواهر الطبيعية التي تؤثر على فينيسيا وتأثير تغير المناخ على المدينة ، وكذلك تداعيات نظام الحاجز ووصول سفن الرحلات البحرية للقنوات المجاورة.

من ناحية أخرى ، فإنه يتطلب "نموذجًا مستدامًا للسياحة" يقلل من "عدد الزوار المرتفع بشكل استثنائي" و "يحسن بشكل كبير نوعية حياة السكان".

كما يعتبر أن البناء المتوقع للمباني الشاهقة على مشارف المدينة قد يكون له تأثير بصري سلبي يضيف إلى الأخطار الأخرى التي تهدد مدينة فينيسيا ، المدرجة في قائمة التراث العالمي في عام 1987.

وأضافت أن هذه التهديدات يمكن أن تسبب "تغييرات لا رجعة فيها وفقدان كبير للأصالة التاريخية والأهمية الثقافية التي تشكل جزءًا من القيمة العالمية البارزة" للمدينة.

ومدينة فينيسيا ، التي تأسست في القرن الخامس وتحولت إلى قوة بحرية في البحر الأبيض المتوسط ​​في القرن العاشر ، هي حاليًا واحدة من أكثر المدن زيارة في العالم ، حيث يصل عدد السائحين الذين يقضون الليل فيها إلى 100 ألف سائح يوميًا ، بينما يبلغ عدد سكانها من حوالي 50000 نسمة ، يتم تخفيضها سنويًا.

 

 

 

34.219.235.175



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فينيسيا الإيطالية فى خطر بعد وضعها على قائمة المدن المهددة بالانقراض وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نيكول كيدمان أفضل ممثلة في مهرجان فينيسيا السينمائي عن فيلمها «Baby Girl»

فازت الفنانة العالمية نيكول كيدمان بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان فينيسيا السينمائي، في دورته الـ81، عن دورها في فيلم «Babygirl» للمخرجة هالينا رين.

نيكول كيدمان أفضل ممثلة في مهرجان فينيسيا السينمائي

ولكن حرمت نيكول كيدمان من استلام الجائزة، بسبب وفاة والدتها، التي أهدتها لها، بحسب بيان قرأته مخرجة الفيلم هالينا رين بعد تسلمها الجائزة بالنيابة عن كيدمان.

نيكول كيدمان مهرجان فينيسيا السينمائي

وأقيمت مساء اليوم، فعاليات ختام النسخة 81 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي التي كانت حافلة بالأفلام القوية، وشهدت حضور عدد كبير من نجوم هوليوود.

وقدمت فعاليات حفل الختام الممثلة الإيطالية سفيفا ألفيتي، التي قدمت أيضًا حفل الافتتاح في 28 أغسطس الماضي، وقادت لجنة التحكيم الممثلة إيزابيل هوبي.

مهرجان فينيسيا السينمائي جوائز مهرجان فينيسيا السينمائي

وفاز المخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار بجائزة «الأسد الذهبي» أرفع جوائز مهرجان فينيسيا السينمائي، عن فيلمه الأول الناطق باللغة الإنكليزية «The Room Next Door»، وحازت المخرجة الإيطالية مورا ديلبيرو «الأسد الفضي»، وجائزة لجنة التحكيم الكبرى عن فيلمها «VERMIGLIO».

مهرجان فينيسيا السينمائي 2024

كما فاز المخرج الأمريكي برايدي كوبرت بجائزة «الأسد الفضي لأفضل مخرج»، عن فيلمه «The Brutalist».

قائمة جوائز مهرجان فينيسيا السينمائي

وذهبت جائزة أفضل ممثل للفرنسي فنسنت ليندون، عن دورة في فيلم «The Quiet Son».

وجائزة أفضل ممثل شاب للممثل الفرنسي بول كريشر، عن دوره في فيلم «Leurs enfants après eux»، للمخرجين الفرنسيين لودوفيك وزوران بوكيرما.

مهرجان فينيسيا السينمائي 2024

وذهبت جائزة أفضل سيناريو إلى موريلو هاوزر وهيتور لوريغا عن فيلم «I'm Still Here» للمخرج البرازيلي والتر سالس.

وكانت جائزة لجنة التحكيم الخاصة من نصيب فيلم «April» للمخرجة الجورجية ديا كولومبيجاشفيلي.

اقرأ أيضاًعصام عمر يعلق على عرض «رحلة البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو» في فينيسيا

صور.. نجوم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو على الريدكاربت لفينيسيا

ريا أبي راشد بإطلالة متألقة في مهرجان فينيسيا السينمائي

مقالات مشابهة

  • " نسخة مصرية جديدة من عمر الشريف ".. ممثل مصري يضئ سماء الدراما الإيطالية
  • قائمة الفرق والمنتخبات التي هز رونالدو شباكها هذا الموسم
  • بينها الهلال.. إليك قائمة بالفرق التي هزّ شباكها رونالدو هذا الموسم
  • خبير في التنوع البيولوجي: «البيئة» وضعت خطة وطنية لحماية صقر الغروب من الانقراض
  • خبير: مصر لها السبق عالميا في وضع خطة وطنية للحفاظ على طائر من خطر الانقراض
  • «الأسد الذهبي» للإسباني بيدرو ألمودوفار في مهرجان فينيسيا
  • «عايشة» يفوز بجائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • مخرجة يهودية تهاجم إسرائيل في ختام مهرجان فينيسيا
  • ينعاد عليكو.. فيلم فلسطيني هو الأقوى في فينيسيا
  • نيكول كيدمان أفضل ممثلة في مهرجان فينيسيا السينمائي عن فيلمها «Baby Girl»