تنسيق الجامعات الأهلية 2023 .. وخطوات التقدم إلى الجامعات الأهلية، ومصاريف الجامعات الأهلية وأماكن الجامعات الأهلية في مصر.. جمل سيطرت على محرك البحث «جوجل» بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023.. «المصري اليوم» تواصل تقديم خدماتها لقراءها وتنشر عبر السطور التالية كل ما هو جديد عن الجامعات الأهلية وكلياتها المختلفة والتي تستعد حاليًا لاستقبال دفعة جديدة من طلاب وطالبات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2023.

أخبار متعلقة

تنسيق الكليات 2023.. جامعة النيل الأهلية تقدم منح دراسية للمتفوقين تصل إلى 50%

رئيس جامعة الإسكندرية: ندرس إنشاء أفرع دولية جديدة لـ«الأهلية» في برج العرب

نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس .. ظهرت الآن على الرابط الرسمي

بالنسبة المئوية.. توقعات تنسيق الجامعات الأهلية 2023 (نموذج استرشادي)

قبل انطلاق تنسيق الكليات 2023.. تعرّف على الفرق بين الجامعات الخاصة والأهلية (المصاريف والأماكن)

الجامعات الأهلية في مصر 2023 (كل ما تريد معرفته عن مجالات الدراسة)

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس ... الآن على موقع وزارة التربية والتعليم

نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس.. الآن ظهرت «اعرف درجاتك على هذا الرابط

المستشار الإعلامي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، أكد أن تنسيق الجامعات 2023 يتم بنفس قواعد التنسيق الطبقة في العام الماضية، وذلك عبر موقع التنسيق الإلكتروني كما كان متبع في الماضي، قائلا أن مقر مكتب التنسيق الرئيسي سيكون في جامعة عين شمس، وأن الموقع الرسمي للتنسيق سيقوم باستقبال رغبات الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية أو ما يعادلها.

مندور يعلن الموافقة على 5 برامج دراسية جديدة جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية - صورة أرشيفية

مكتب القبول والتنسيق للجامعات الأهلية سوف يعقد اجتماعا بعد الانتهاء من تنسيق المرحلة الأولي للجامعات المصرية، لتحديد مواعيد التقدم والأماكن المحدودة طبقا للشروط والخطوات المطلوبة للحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو من يعادلها.

شروط التقدم للجامعات الأهلية 2023

يشترط للتقدم للجامعات الأهلية الحصول على شهادة الثانوية العامة أو و ما يعادلها للعام الحالى 2023/2022 أو العام السابق 2022/2021.، طبقا لقواعد القبول والالتحاق التي يقرها مجلس الجامعات الأهلية، والشهادات التي تعادل الثانوية العامة هي:

1- شهادات التعليم الأزهرى.

2- شهادات مدارس المتفوقين

3- شهادة مدارس النيل.

4- الشهادات التي تم الحصول عليها من الجامعات العربية.

5- الشهادات الأجنبية الممنوحة من داخل مصر وخارجها.

خطوات التقدم إلى الجامعات الأهلية الجديدة 2023

يتم التقدم للجامعات الأهلية عبر التسيق الإلكتروني طبقا لقواعد العام الماضي، هناك 4 خطوات للتقدم في الجامعات الأهلية وهي:

الخطوة الأولي: الدخول على موقع التنسيق الإلكترونى من خلال الرابط

الخطوة الثانية: الضغط على رابط تنسيق بالجامعات الأهلية.

الخطوة الثالثة:. تسجيل الرغبات في الجامعات الأهلية باستخدام رقم الجلوس والرقم السرى لشهادة الثانوية العامة 2023.

الخطوة الإخيرة: طباعة الرغبات وإيصال التقديم.

نتيجة الثانوية العامة 2023

كليات الجامعة الأهلية 2023

- الجامعة الأهلية بمدينة الطور ويضم كليات الطب والأسنان والهندسة، وعلوم وهندسة الحاسبات، والصناعات التكنولوجية والتمريض.

- الجامعة الأهلية بمدينة رأس سدر ويضم كليات الصيدلة وعلوم المجتمع. وكلية الطب البطري والعلوم الإدارية. وكلية الزراعات الصحراوية.

- الجامعة الأهلية بمدينة شرم الشيخ ويضم كليات الألسن واللغات التطبيقية.والسياحة والضيافة والعمارة والفنون والتصميم. والإعلام والاتصالل.

- الجامعة الأهلية بمدينة العلمين الدولية تم كليات كلية الطب والصيدلة والعلوم، والهندسة التكنولوجية، وعلوم الإدارة والفنون والتصميم، والسياسة والاقتصاد.

- الجامعة الأهلية بمدينة الجلالة تم كليات الطب وطب الاسنان والصيدلة والهندسة والعلاج الطبيعي والعلوم الاجتماعية والإنسانية والعلوم الإدارية والاعلام والتمريض

- الجامعة الاهلية بمدينة المنصورة تضم كليات الطب والأسنان والعلاج الطبيعي والصيدلة والطب البيطري والهندسة، والحاسبات والتكنولوجيا الحيوية.

تنسيق الجامعات الأهلية 2023

بعد الإعلان عن المرحلة الأولي من تنسيق الجامعات المصرية 2023 خلال ساعات، وبعد الأنتهاء سيتم وضع الحدود الدنيا المقررة للقبول في جميع كليات الجامعات الأهلية والتى كانت العامة الماضي كلأتي:

كلية طب بنسبة 82%.، كلية طب الأسنان بنسبة 80%.، علاج طبيعى بنسبة 78%.، وكلية صيدلة بنسبة 74%، وكلية طب بيطرى بنسبة 70%.، وكلية هندسة بنسبة 68%، وكلية علوم الحاسب بنسبة 62%.، وكلية علوم أساسية بنسبة 55%.، وتكنولوجيا الحيوية بنسبة 55%، وكلية لغات والترجمة بنسبة 55%، و-كلية التربية بنسبة 55%، وكلية الاعلام بنسبة 55%، وكلية فنون تطبيقية بنسبة 55%.، وكلية علوم اجتماعية بنسبة 55%.، وكلية سياحة وفنادق بنسبة 55%.، وكلية حقوق وقانون بنسبة 55%، وكلية الآثار بنسبة 55%، وكلية علوم سينمائية بنسبة 55%.

مصاريف الجامعات الأهلية 2023

مصاريف الدراسة في الكليات الأهلية تختلف من جامعة إلى وجاء هذا العامة كالآتي:

مصاريف جامعة حلوان الأهلية

-كلية هندسة :48 ألف جنيه.

-كليات برنامج التصميم البيئي والعمارة: 48 ألف جنيه.

- رسوم متحركة ومؤثرات بصرية :35 ألف جنيه.

مصروفات جامعة أسيوط الاهلية جديدة 2023

- كلية الطب البشري :90 ألف جنيه.

- كلية طب الأسنان: 75 الف.

- كلية الصيدلة: 55 ألف.

- الهندسة: 45 جنيه.

- كلية العلوم الإداية والمالية :35.

مصاريف الجامعة الإسكندرية الأهلية

كلية الطب: 95 ألف جنيه.

كليه طب الأسنان: 85 الف جنيه

كلية الصيدلة: 70 الف جنيه

كلية الهندسة: 60 الف جنيه

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 علمي ادبي برقم الجلوس

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 برقم الجلوس

الجامعات الاهلية 2023 مقر الجامعات الاهلية 2023 خطوات التقدم الي الجامعات الاهلية رابط التقدم الي الجامعات الاهلية 2023 مصاريف الجامعات الاهلية 2023 مصاريف كلية الطب في الجامعة الاهلية تنسيق الجامعات الاهلية 2023 شروط التقدم الي الجامعات الاهلية تنسيق الجامعات 2023 تنسيق الجامعات 2023 علمي جامعة المنوفية الاهلية جامعة طنطا الاهلية كلية الطب كلية الهندسة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين تنسيق الجامعات الأهلية 2023 شهادة الثانوية العامة الشهادات الأجنبية كليات الطب طب الأسنان الجامعات الاهلية 2023 مصاريف الجامعات الاهلية 2023 تنسيق الجامعات الاهلية 2023 تنسيق الجامعات 2023 تنسيق الجامعات 2023 علمي كلية الطب كلية الهندسة زي النهاردة تنسیق الجامعات الأهلیة 2023 نتیجة الثانویة العامة 2023 شهادة الثانویة العامة الجامعات الاهلیة 2023 برقم الجلوس کلیة الطب ألف جنیه کلیة طب

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: ضرورة تشجيع الطلاب على المشاركة في مسابقات الجامعات

شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الحفل الختامي للنسخة الثالثة من مسابقة برنامج قادة الهندسة الذي نظمته مؤسسة شباب القادة، بحضور النائب أحمد فتحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات. 

تنفيذ البرامج والأنشطة الطلابية التفاعلية 

وأكد وزير التعليم العالي دعمه الكامل واهتمامه البالغ بتنفيذ البرامج والأنشطة الطلابية التفاعلية، التي تعمل على بناء جيل من الطلاب لديهم الفكر، والمهارات، والأدوات لتنمية المجتمع المصري؛ بهدف بناء جيل جديد من القادة ليكونوا قادرين على تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأوضح أهمية الأنشطة الطلابية لبناء فكر الطلاب، ودعم قدراتهم الابتكارية، واستغلال طاقاتهم وطموحاتهم الواعدة، وأفكارهم البنّاءة ليكونوا قادة المستقبل، مقدمًا الشُكر لمؤسسة شباب القادة وجميع القائمين على تنفيذ هذه المسابقة، التي تساهم في تنمية قدرات الشباب، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل.

وأشار إلى أهمية تشجيع الطلاب على المشاركة في هذه المسابقات؛ لصقل خبراتهم، وقدراتهم، ومهاراتهم، وذلك بما يتماشى مع تحقيق إستراتيجيات الدولة المصرية المُرتبطة ببناء الإنسان، تنفيذًا لمبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الإنسان)، وتماشيًا مع تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد النائب أحمد فتحي أهمية الاستثمار في قدرات الشباب المصري، خاصة وأن مصر تزخر بأجيال متميزة من الشباب، موضحًا أن المؤسسة بالتعاون مع كبرى الشركات الهندسية في مصر تسعى بشكل مستمر لتطوير هذه المهارات والخبرات، لإعداد الطلاب للتميز والريادة في سوق العمل الهندسي.

وأعرب الدكتور مصطفى رفعت عن سعادته بمستوى المشروعات التي قدمها الطلاب، والتي تعبر عن تميزهم، مشيرًا إلى اهتمام الوزارة والجامعات بدعم المشروعات الطلابية المتميزة، وتقديم أوجه الدعم التي يمكن أن تساهم في تقديم مشروعات قابلة للتنفيذ، ويكون لها مردود اقتصادي ملموس.

وأكد الدكتور أيمن فريد أن الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي تهدف إلى الارتقاء بجودة المنظومة التعليمية والاهتمام بالبحث العلمي، والتطوير، والابتكار، والإبداع، فضلًا عن الاهتمام بربط التعليم بالصناعة تماشيًا مع تنفيذ المبادرة الرئاسية تحالف وتنمية، مشيرًا إلى أهمية تنفيذ المشروعات بشكل تطبيقي، وليس نظريًا فقط، مؤكدًا تقديم الجامعات الدعم اللازم للطلاب لتحسين جودة المشروعات المُقدمة.

وكرم الوزير الفرق الفائزة، حيث فاز فريق كلية الهندسة جامعة عين شمس بالمركز الأول، وفاز فريق كلية الهندسة جامعة الزقازيق بالمركز الثاني، وفاز فريق كلية الهندسة جامعة المنصورة بالمركز الثالث.

 

مقالات مشابهة

  • خطوات التحويل من انتساب إلى انتظام في الجامعات.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدًا من إحدى الجامعات الدولية
  • رابط نتيجة معادلة كلية التجارة وكلية الهندسة 2024/2025
  • لبحث سبل التعاون.. جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدا من أحد الجامعات الدولية
  • خطوات استخراج رخصة البناء والأوراق المطلوبة
  • «التعليم العالي»: مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد مستمر في استقبال الرغبات
  • وزير التعليم العالي: ضرورة تشجيع الطلاب على المشاركة في مسابقات الجامعات
  • خطوات استخراج بدل فاقد لـ «بطاقة التموين»
  • محافظ القليوبية يشارك في تكريم 74 من أوائل الثانوية والماجستير والدكتوراه من أبناء نقابة المهندسين
  • محافظ القليوبية يشارك في تكريم أوائل الثانوية والماجستير والدكتوراه