صحة وطب، الثوم والمكسرات والتوت للوقاية من ارتفاع ضغط الدم،يؤدى ارتفاع ضغط الدم إلى مشاكل صحية خطيرة مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية، وحتى .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الثوم والمكسرات والتوت للوقاية من ارتفاع ضغط الدم، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الثوم والمكسرات والتوت للوقاية من ارتفاع ضغط الدم

يؤدى ارتفاع ضغط الدم إلى مشاكل صحية خطيرة مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية، وحتى أمراض الكلى إذا ترك بدون علاج، وللمساعدة فى الحد من مخاطره يجب أن يتضمن نظامك الغذائى بعض الأطعمة التى تساعد على خفض مستوياته بشكل طبيعى وفقا لما نشره موقع  onlymyhealth.

فيما يلى بعض أفضل العناصر الغذائية التى يجب تضمينها فى نظامك الغذائى للمساعدة فى إدارة ارتفاع ضغط الدم..

 

1- الخضراوات الورقية الخضراء

الخضراوات الورقية مثل السبانخ واللفت والبروكلى غنية بالبوتاسيوم وقليلة الصوديوم، ما يجعلها خيارات ممتازة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ويساعد البوتاسيوم على تنظيم ضغط الدم من خلال مواجهة تأثيرات الصوديوم، بينما يمكن أن تساعدك المستويات المنخفضة من الصوديوم فى تقليل ضغط الدم.

 

2- التوت

التوت، خاصة التوت الأزرق، يحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وقد ثبت أنه يساعد فى خفض ضغط الدم، كما أنه منخفض السعرات الحرارية، ما يجعله خيارًا صحيًا للأشخاص الذين يحاولون إدارة وزنهم.

 

3- الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة مثل القمح الكامل والشوفان والكينوا غنية بالألياف، وقد ثبت أنها مفيدة فى خفض ضغط الدم، كما أنها مصدر جيد للعناصر الغذائية مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم، والتى يمكن أن تساعد أيضًا فى تنظيم ضغط الدم.

 

4- البروتين الخالى من الدهون

مصادر البروتين الخالية من الدهون مثل الدجاج والديك الرومي والأسماك والفاصوليا منخفضة في الدهون المشبعة والكوليسترول، ما قد يساعد في خفض ضغط الدم. كما أنها مصدر جيد للعناصر الغذائية مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم ، والتي يمكن أن تساعد في تنظيم ضغط الدم.

 

5- المكسرات والبذور

المكسرات والبذور مثل اللوز وبذور عباد الشمس وبذور الكتان غنية بالدهون الصحية والألياف والبروتين النباتي، كما أنها مصدر جيد للمغنيسيوم الذي يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم.

 

6- الألبان قليلة الدسم

تعتبر منتجات الألبان قليلة الدسم مثل الحليب واللبن والجبن مصادر جيدة للكالسيوم، والتى يمكن أن تساعد فى خفض ضغط الدم، كما أنها مصدر جيد للبروتين والمواد المغذية الأخرى مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم.

 

7- الثوم

ثبت أن الثوم له تأثيرات فى خفض ضغط الدم وقد يكون مفيدًا في إدارة ارتفاع ضغط الدم.

 

8- الشيكولاتة الداكنة

الشيكولاتة الداكنة غنية بمضادات الأكسدة، وثبت أن لها تأثير في خفض ضغط الدم، ومع ذلك من المهم تناوله باعتدال لأنه يحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الثوم والمكسرات والتوت للوقاية من ارتفاع ضغط الدم وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یمکن أن تساعد

إقرأ أيضاً:

7 مشاكل صحية قد تسبب ارتفاع ضغط الدم

كشفت مدينة الملك عبدالله الطبية، بعض المشاكل الصحية التي قد تسبب ارتفاع ضغط الدم.

وأوضحت مدينة الملك عبدالله الطبية في انفوجراف توضيحي نشرته عبر حسابها الرسمي على منصة أكس أن المشاكل الصحية التي قد تسبب ارتفاع ضغط الدم، تتمثل في:

- التهاب المرشحات داخل الكلى.

- مشاكل في الهرمونات مثل متلازمة كوشينغ، نشاط أو كسل الغدد الدرقية.

- توقف التنفس الانسدادي أثناء النوم.

- داء السكري.

- الذئبة الحمراء.

- تضيق الشرايين.

- أمراض الكلى.

مقالات مشابهة

  • تمرين سهل وسريع لخفض ضغط الدم المرتفع
  • فوائد الثوم للصحة والعلاج: دليل شامل
  • ما لا تعرفه عن أهمية النوم لصحة القلب
  • كيف تجنب الإصابة بدوالي الساقين: عادات يومية تحتاج إلى تغيير
  • الكوليسترول.. الأسباب والأعراض وطرق الوقاية
  • الدوخة.. 3 أسباب للشعور بالدوار و3 طرق للعلاج
  • بينهم تنميل أصابع القدم.. ما أبرز اعراض الاعتلال العصبي المحيطي
  • الزراعة وحيوان أليف.. دراسة توضح أنماط تمنع ارتفاع ضغط الدم لدى الأطفال
  • 7 مشاكل صحية قد تسبب ارتفاع ضغط الدم
  • نصائح للحفاظ على ضغط الدم الطبيعي